أعلنت الإمارات اليوم الاربعاء نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا وأوكرانيا لعملية تبادل أسرى حرب جديدة شملت 190 أسيرا مناصفة بين الجانبين ليصل العدد الإجمالي للأسرى الذين تم تبادلهم بين روسيا وأوكرانيا في هذه الوساطات إلى 1558 أسيرا.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) عن الشكر لحكومتي كل من روسيا وأوكرانيا على تعاونهما مع الوساطة الإماراتية معتبرة أن هذا الإنجاز الذي يأتي بعد أقل من شهر على وساطة سابقة ناجحة “يعكس التزام الإمارات كوسيط موثوق به لدى الطرفين في دعم المسار الدبلوماسي لحل الأزمة بين البلدين”.

وذكرت الوزارة أن نجاح الوساطة الجديدة – وهي السادسة من نوعها منذ بداية العام 2024 – تجسد علاقات الصداقة والشراكة التي تجمع الإمارات بروسيا وأوكرانيا.

كما أكدت الوزارة استمرار مساعي الإمارات في دعم كل الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع بين البلدين مؤكدة أن الحوار وخفض الصعيد هما السبيل الوحيد لحل الأزمة ما سيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

يذكر أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الحالي في إتمام خمس عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين إثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

المصدر وكالات الوسومأوكرانيا روسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا بین روسیا وأوکرانیا

إقرأ أيضاً:

آمنة الضحاك: رمز للعمل والعلم والتطور

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد: رمز للإبداع ونموذج ملهم شما المزروعي: «أم الإمارات».. مصدر إلهام ودعم

أكدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أن يوم المرأة الإماراتية يعكس حرص القيادة الرشيدة المستمر على تمكين المرأة وتعزيز دورها في نهضة المجتمع والمساهمة الفاعلة في مسيرة الدولة نحو الازدهار. وقالت معاليها: «بذلت الإمارات منذ تأسيسها، جهوداً كبيرة لتعزيز دور المرأة في المجتمع. وسيراً على الدرب يواصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مسيرة القائد المؤسس في إتاحة المجال أمام كل امرأة وفتاة إماراتية للعلم والعمل والتطور، وهو ما تترجمه على أرض الواقع سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي تعد القدوة ومصدر الفخر لكل فتاة وامرأة إماراتية».

مقالات مشابهة

  • 1280 مواطنة في «مجموعة الإمارات» بينهن 23 قبطاناً
  • خالد بن زايد: سطرت قصص نجاح في التميز
  • نوال الحوسني: قصة نجاح ملهمة
  • آمنة الضحاك: رمز للعمل والعلم والتطور
  • ريادة إماراتية عالمية بمؤشر نسبة تمثيل المرأة في البرلمان
  • زيلينسكي يعلن نجاح اختبار أول صاروخ بالستي أوكراني لضرب روسيا
  • المجلس الانتقالي الجنوبي يعبر عن مخاوف إماراتية من تحركات حلف قبائل حضرموت المدعوم من السعودية
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان هجمات بالصواريخ والمسيّرات ودوي انفجارات عنيفة في كييف
  • نجاح وساطة إماراتية بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان 115 أسير حرب بمساعدة الإمارات