كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس غدًا الثلاثاء، حيث هناك انخفاض طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

 

ويشهد طقس غدا ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل والوادى الجديد ، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر والوادى الجديد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس 

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء: 

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة.

سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 31 درجة.

 

والجدير بالذكر شهدت مناطق متفرقة من جنوب البلاد أمطارًا خفيفة ورعدية أحيانًا، وقالت الأرصاد في بيان رسمي إن حدوث هذه الأمطار الصيفية أمر طبيعي وربما يحدث عام بعد عام. 

 

ويرجع السبب إلى والحزام المداري، وهو خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة، وهو عند خط الاستواء ويتذبذب شمالًا وجنوبًا مع الحركة الظاهرية للشمس باختلاف الفصول، ويؤدي تلاقي هذه الكتل مع وجود منخفض جوي إلى تكاثر السحب الرعدية والتي تؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة والسيول عند السودان وإثيوبيا ( منابع النيل).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس اخبار الطقس احوال الطقس حالة الطقس غدا درجة والصغرى

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق

توقّع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

شبورة مائية صباحا

ومن المتوقع أن تُوجد شبورة مائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وحذّرت الهيئة من كثافة الشبورة على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء، على أن تكون الرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال وجنوب الصعيد، على أن تكون نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

ووفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم، ومن المتوقع أن توجد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

وتكون السحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة، وتكون مشمسة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم

وجاءت درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري 33 والصغرى 23، والعظمى على السواحل الشمالية 29 والصغرى 23، أما العظمى على جنوب سيناء 35 والصغرى 26، والعظمى على شمال الصعيد 34 والصغرى 21، وجارت درجة الحرارة المحسوسة على جنوب الصعيد 39.

وتكون درجة الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35 على القاهرة الكبرى، وتكون الرطوبة العظمى 58 والصغرى 40 على الوجه البحري.

مقالات مشابهة

  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق