صبحي...نعمل فى ضوء تكليفات القيادة السياسية لتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم

 

رئيس القابضة...نسعي لفتح العديد من آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة

 

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعا مع السفير محمد الزهراني رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات القابضة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية والمتخصصة فى عدد من المجالات الاقتصادية من خلال الاستثمار المباشر وذلك لبحث برتوكول التعاون المشترك بين المجموعة ووزارة الشباب والرياضة فى مجال توفير فرص عمل للشباب من خلال إتاحة الآليات الخاصة بتنفيذ المشروعات الصغيرة الخاصة للشباب.


كما تم الاتفاق على بدء اعداد دراسات تمويلية لعدد من المبادرات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة من المشروع القومي دراجتك دخلك والعمل على التوسع فى المبادرة لتصبح أحد مجالات العمال المعنية بآليات التسويق وبيع المنتجات.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور أشرف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة تعمل فى ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن تكثيف المبادرات الخاصة بتمكين الشباب وتنمية مهاراتهم للالتحاق بسوق العمل من خلال إتاحة فرص العمل والتدريبات وبرامج التأهيل الشامل للشباب بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص وكذلك منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأمنية المعنية بتمكين الشباب.

واضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية فى تنظيم  ملتقيات للتوظيف ومعارض للمنتجات الحرفية والتراثية والمنتجات اليدوية المصنعة بمراكز الشباب فى مختلف مدن وقرى محافظات الجمهورية فضلا عن توفير مجالات التدريب والتأهيل لسوق العمل وإلحاق الشباب بقرص العمل الجديدة فى مجالات الذكاء الاصطناعي والوظائف الخضراء.

ومن جانبه اشاد السفير محمد الزهراني  رئيس مجموعة جسر للاستثمار القابضة  بجهود وزارة الشباب والرياضة فى مجال تشغيل الشباب وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل مؤكدا على استعداد المجموعة فتح العديد من آفاق التعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال المشروعات الخاصة بالشباب وتوفير فرص العمل لهم.
ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة توقيع عدد من مذكرات التفاهم المشتركة بين الجانبين فى مجالات متنوعة تتعلق بالتمكين الاقتصادى الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب مجموعة جسر الاستثمار السعودية وزارة الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

غدا الأربعاء.. ملتقى توظيف الشباب في نادي المنيا الرياضي

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن استضافة ملتقى التوظيف، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)غدا الأربعاء، الموافق 28 أغسطس الجاري، بنادي المنيا الرياضي من الساعة 10 صباحًا حتى 4 عصرًا.

أشار المحافظ إلى أهمية تقديم الدعم والرعاية لملتقيات التوظيف التي تواكب التطورات في مجال التكنولوجيا، مثمنًا جهود القطاع الخاص كشريك أساسي في دفع عجلة التقدم وتحقيق التنمية، وذلك في إطار رؤية الدولة لتأهيل وصقل مهارات الشباب لسوق العمل.

من جانبه، أوضح مندى عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن الملتقى يُقام برعاية البنك الزراعي المصري، وبالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية، ويقدم العديد من الوظائف المطلوبة من خلال 32 شركة بالقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الملتقى يأتي ضمن مبادرة "توظيف مصر"، لتوفير فرص عمل لشباب محافظة المنيا مع التأهيل للتقدم للوظائف المناسبة لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع سفير اليابان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك
  • غدا الأربعاء.. ملتقى توظيف الشباب في نادي المنيا الرياضي
  • وزير العمل يبحث التعاون مع المجلس الوطني للتدريب في المجال المهني
  • وزير الشباب يشهد ختام دورة التحول الرقمي للشباب العمال
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين أول مركز إقليمي للتطوير والتنمية للألعاب المائية بمصر
  • وزير العمل يلتقي مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة لبحث أوضاع العمال وتدريب الشباب
  • 730 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا».. اعرف طريقة التسجيل
  • وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء انشاء اول مركز عالمي للتطوير والتدريب والتأهيل بمصر
  • "الشباب والرياضة"ومنظمة العمل تنفذان أندية البحث عن وظيفة بالقاهرة ودمياط
  • وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية تنفذان أندية البحث عن وظيفة