تلقى وزير الزراعة ونائبه تقريرًا من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال أسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات نحو 45 طن و118 كجم.

وأفاد التقرير أن الكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها تتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 49 محضرًا بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وجاء ذلك في إطار حرص الدولة على المواطن المصري و على تحقيق الأمن الغذائي و توفير غذاء صحي و أمن له، وبناءاً علي توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة، بضرورة تكثيف واستمرار حملات التفتيش على اللحوم و الأسماك و الدواجن على أماكن عرض و بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها وكذلك ثلاجات الحفظ و المصانع و السيارات المتنقلة والتاكد من صلاحيتها، وأيضا مراعاة لكافة الاشتراطات الصحية و المتابعة الدورية للعمل بالمجازر الحكومية و الخاصة للحيوانات و الدواجن، وذلك لإنتاج لحوم ذات جودة عالية للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين، مع التشديد علي ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لضبط الأسواق و حماية الأمن الغذائي للمواطن المصري.

وأشار الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إلى حتمية الحفاظ علي صحة المواطن و على غذاء صحي أمن و خالي من المسببات المرضية و العمل كفريق واحد بروح واحدة لتحقيق هدف واحد و هو صحة المواطن المصري و غذائه و تتم هذه الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة (الصحة - الهيئة القومية لسلامة الغذاء - الشرطة المختصة ) و غيرها.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

وزير الزراعة يستقبل المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر لبحث سبل التعاون

فاروق يوصي بـ «ترشيد استخدام المياه» في قطاع الزراعة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الزراعة الأمن الغذائي الهيئة العامة للخدمات البيطرية علاء فاروق اللحوم الفاسدة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

شاهين: الزراعة تحافظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن

أكد الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، على أن جميع العاملين بالخدمات البيطرية يتوجهون بالشكر والتقدير لوزير الزراعة علي دعمه اللامحدود لهم وتعهدهم علي بذل المزيد من الجهد للحفاظ الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطن المصري.

حياة كريمة 

وفي إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

الزراعة الآلية تستعد لحصاد الأرز وتلبية احتياجات المستثمرين والمزارعين


وتلقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة تقريرا من الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الحمى القلاعية خلال الحملة القومية الثانية والتي بدأت 13 يوليو 2024 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

أوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 3 مليون و539 ألف و813 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة وحتى 24 اغسطس الجاري.

قطاع الزراعة الآلية يستعد لموسم حصاد الأرز وتلبية احتياجات المستثمرين والمزارعين

كما تم أيضاً تحصين حوالى 3 مليون و 109 الف و 275 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الوادى المتصدع منذ بداية الحملة وحتى 24 اغسطس الجاري ايضا.

مقالات مشابهة

  • إغلاق 6 بسطات تبيع أسماك غير صالحة للاستهلاك
  • ضبط مصنع لحوم بالمنوفية وبحوزته ٤٠٠ كجم دهون وبانيه دجاج دون بيانات ومجهولة المصدر
  • شاهين: الزراعة تحافظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وآمن
  • محافظ المنوفية: تحرير 34 محضر مخالفة اشتراطات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • «الصحة»: المشروع القومي «بداية» يهدف إلى إعادة بناء المواطن
  • الصحة: "بداية" أحد المشروعات المستدامة ويهدف لإعادة بناء المواطن (فيديو)
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة بالغربية
  • سلامة الغذاء: ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة في الغربية