أُغلق معبر رئيسي يستخدمه السياح بين اليونان وجمهورية مقدونيا الشمالية الأربعاء، بسب اندلاع حرائق مجاورة، حسبما أعلن المسؤولون.
وأكدت وزارة الداخلية في مقدونيا الشمالية إغلاق المعبر بين قرية بودغوريتسا وإيفزوني اليونانية.
وتستخدم أكثرية السياح المسافرين إلى اليونان بالسيارة هذا المعبر، ويمر ما يصل إلى 20 ألف شخص في هذا الجزء من المعبر يوميا في ذروة فصل الصيف، وفق أرقام شرطة مقدونيا الشمالية.


وقالت الوزارة في بيان «نناشد المواطنين عدم التوجه بالمركبات نحو المعبر حتى الإعلان عن إخماد الحريق وعودة حركة المرور إلى طبيعتها».
وقال جهاز الإطفاء اليوناني إن 30 من عناصره و15 عربة إطفاء ومروحية أرسلوا للمساعدة في مكافحة النيران.
وقالت تقارير وسائل إعلام محلية إن المنطقة مغطاة بالدخان فيما تقطعت السبل بعشرات السيارات على ما يبدو في جهة مقدونيا الشمالية.
تعرضت مقدونيا الشمالية لموجة من حرائق الغابات الأسبوع الماضي فيما تبذل السلطات جهوداً مضنية لاحتواء النيران وسط درجات حرارة مرتفعة تجاوزت الأربعين.

 

أخبار ذات صلة اشتعال النيران في مليون هكتار من الغابات في روسيا رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في اليونان المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مقدونيا الشمالية حرائق الغابات اليونان مقدونیا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

حالة تأهب قصوى.. مصرع شخصين بسبب حرائق الغابات في البرازيل

لقي شخصان على الأقل مصرعهما، ووضعت السلطات المحلية ما لا يقل عن 36 مدينة في حالة تأهب قصوى، جراء حرائق الغابات في ولاية ساو باولو جنوب البرازيل.
وقال حاكم ولاية ساو باولو، تارسيسيو دي فريتاس، اليوم: "إن السلطات المحلية والفيدرالية تكّثف جهودها للسيطرة على النيران"، حيث اشتعلت الحرائق في المنطقة خارج مدينة ساو باولو، إحدى أكثر مدن أمريكا اللاتينية اكتظاظًا بالسكان والتي يزيد عدد سكانها على 11 مليون نسمة.حرائق الغاباتوأضاف دي فريتاس، أنه جرى نشر ما لا يقل عن 7300 موظف حكومي ومتطّوع في جميع أنحاء الولاية لاحتواء وإخماد هذه الحرائق.
أخبار متعلقة وفاة شخصين في حرائق غابات طالت 30 مدينة برازيليةتواجه الآلاف منها كل عام.. أبرز 6 حرائق غابات في اليونان خلال السنوات الأخيرةاقتربت من أثينا.. حالة تأهب في اليونان بسبب حرائق الغاباتوحذر من أن النيران، التي أشعلتها موجة حر وجفاف، قد تغذيها الرياح القوية.

مقالات مشابهة

  • استمرار حرائق الغابات في اليونان
  • استمرار حرائق الغابات في اليونان وزيادة 50% عن العام الماضي
  • حرائق الغابات لا تزال تمثل مصدر قلق في اليونان
  • حرائق الغابات تلتهم البرازيل.. 36 مدينة في حالة تأهب قصوى (فيديو)
  • ارتفاع قياسي.. 4 آلاف حريق في اليونان منذ مايو الماضي
  • ما هي أسباب اندلاع حرائق الغابات في كندا؟
  • وسط هبوب رياح قوية عبر بحر إيجة.. اليونان تتأهب لمزيد من حرائق الغابات
  • اليونان تكافح حرائق الغابات
  • الاتحاد الأوروبي يفعل آلية الحماية المدنية لمواجهة حرائق الغابات وكوارث أخرى
  • حالة تأهب قصوى.. مصرع شخصين بسبب حرائق الغابات في البرازيل