قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: إن الحكومة تعمل على حل أزمة نقص الأدوية، وسيتم انتهاء هذه الأزمة خلال 3 أشهر، موضحًا أن الدولة تسعى لتمكين أكبر وزيادة مساهمة القطاع الخاص فى حجم الاستثمارات العامة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة لمناقشة عدد من الملفات الهامة، أنه سيتم إعلان قرارات هامة خلال الفترة المقبلة لحل أى عقبات تواجه المستثمرين، مشيرًا إلى أنه سيتم اليوم عقد أول اجتماع للمجموعة الوزارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد، وأن الدولة تستهدف بناء 500 ألف وحدة سكنية بديلة للمناطق الخطرة.

وعلق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على واقعة تعنيف محافظ سوهاج، لطبيبة مستشفى المراغة لفظيًا، قائلًا: «كمسئولين تنفيذين نحرص على تحقيق رضا المواطن، ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة للمواطن ولكن دون تجاوز فى حق العاملين فى الدولة، فهذا التجاوز غير مقبول».

وحرص رئيس الوزراء، على تقديم الاعتذار لطبيبة مستشفى المراغة بسوهاج، بسبب ما تعرضت له من تعنيف لفظي من قِبل محافظ سوهاج، قائلًا: «أنا بعتذر للطبيبة.. حقك عليّ وبنعتذرلك إذا ثبت حدوث تجاوز».

وأوضح رئيس الوزراء، أن الفترة المقبلة ستشهد سرعة توطين الصناعات للطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن خطة ترشيد الكهرباء مستمرة للجهات الحكومية مع قرار وقف تخفيف الأحمال.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يعتذر لطبيبة سوهاج: «لا نقبل التجاوز في حق العاملين بالدولة»

رئيس الوزراء يزف بشرى سارة: إيقاف خطة تخفيف الأحمال بداية من الأحد المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء مقر مجلس الوزراء نقص الأدوية أزمة نقص الدواء طبيبة سوهاج رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لمراجعة أسعار الأدوية

كتب - أحمد جمعة:

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، اجتماع اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، لمراجعة أسعار الأدوية، والعمل على توفير الدواء بأسعار مناسبة تخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين، ووضع خطة مستقبلية مستدامة للتسعير العادل للدواء.

وفي مستهل، الاجتماع أكد الدكتور خالد عبدالغفار، أهمية الحفاظ على توافر الدواء في السوق المصري، كأحد أهم محددات الأمن القومي، مع ضرورة توفير احتياجات المصانع وتشجيعهم على تشغيل خطوط الإنتاج بكامل طاقتها وبكفاءة وفاعلية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد الوزير على أن اللجنة ليست بديلا عن اختصاصات هيئة الدواء المصرية في التسعير، بل تهدف إلى جمع كافة الجهات المعنية، لوضع الأطر والقواعد العامة لاستراتيجيات وسياسات التسعير، بما يحقق أهداف الدولة لاستدامة توفير الدواء. بأسعار مناسبة تخفيفا للأعباء عن كاهل المواطنين

ولفت «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أن وجود آلية واضحة وشفافة ومعلنة لتسعير الدواء، تشجع على الاستثمار محليا وإقليميا ودوليا، مشددا ًعلى وضع آلية لمراقبة سوق الدواء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المتلاعبين في تسعيرة الدواء، ووضع ضوابط وآليات لتنظيم اتخاذ القرارات، وإعداد تقارير دورية تُرفع لرئيس اللجنة الدائمة، ويقوم رئيس اللجنة بالعرض على رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ ما يلزم بشأنها.

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه خلال الاجتماع عرض الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، الأليات والمعايير والأسس التي تنطلق منها هيئة الدواء في سياساتها التسعيرية بما يحقق استدامة توفير الدواء بسعر مناسب للمواطنين، وبما يحقق كذلك استدامة قدرة المصانع والشركات على استمرار التصنيع وتوفير المنتجات الدوائية.

حضر الاجتماع الدكتور هشام ستيت نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الشراء الموحد، والدكتور أشرف الخولى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية (ممثلا عن وزارة قطاع الأعمال العام)، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات (ممثلا عن وزارة التموين والتجارة الداخلية)، والسيدة أماني فرج رئيس الإدارة المركزية للشراء بهيئة الشراء الموحد، والأستاذ منتصر فتحي ممثلا عن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والأستاذ أحمد رفعت رئيس الإدارة المركزية لصندوق دعم الصادرات ممثلا عن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتورة ياسمين فريد رئيس قطاع الصناعات الطبية بمركز تحديث الصناعة (ممثل عن وزارة الصناعة) ومن جانب الوزارة الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء أزمة مقعد رئيس اتحاد العمال.. البدوي: قرار لجنة الفتوى والتشريع انتصار جديد للاستقلالية النقابية
  • مصر تستهدف رفع التبادل التجاري مع العراق إلى مليار دولار العام المقبل
  • رئيس وزراء كوريا يتعهد بتحسين القطاع الطبي ويدعو العاملين فيه لإلغاء الإضراب
  • رئيس «شعبة الأدوية»: مصر وطنت صناعة الأنسولين.. والمخزون يكفي لمدة 3 أشهر
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن انتهاء الأعمال الخرسانية في سد النهضة
  • عمرو مصطفى يكشف عن تعرضه لسرقة لحن.. تفاصيل
  • نشرة التوك شو| شبهات حول وفاة الباحثة ريم حامد بفرنسا.. وموعد انتهاء أزمة نواقص الأدوية
  • وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة لمراجعة أسعار الأدوية
  • وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة الدائمة المختصة بمراجعة أسعار الأدوية
  • رئيس جامعة سوهاج عضواً بالمجلس الأعلي للجامعات الأهلية