واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأونصة بحلول الساعة (04:56) بتوقيت غرينتش بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.29 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 2474.50 دولار. وتتوقع الأسواق حاليا خفض المركزي الأمريكي للفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر.

وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.

وقال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي يوم الاثنين إن قراءات التضخم الأحدث "تزيد إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيدا.

وعبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأمريكي أمس الثلاثاء عن تفاؤل حذر فيما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ 2 %. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 % إلى 31.04 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8 % إلى 967.06 دولار

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب مدعوماً بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

أغسطس 26, 2024آخر تحديث: أغسطس 26, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا اليوم الاثنين، مواصلة بذلك مكاسبها من الجلسة السابقة، وفقًا لوكالة “رويترز”. ويأتي هذا الارتفاع وسط توقعات متزايدة بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” في سبتمبر/أيلول المقبل.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لتصل إلى 2516.09 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 0027 بتوقيت غرينتش. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% لتسجل 2551.30 دولار.

هذا الارتفاع يأتي بالتزامن مع هبوط الدولار بالقرب من أدنى مستوى له خلال ثمانية أشهر، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى. كما شهدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفاضًا ملحوظًا.

وكان جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، قد صرح يوم الجمعة الماضي بأنه يدعم خفض أسعار الفائدة. وأوضح باول أن “الوقت قد حان” لخفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، في ظل تزايد المخاطر التي تهدد سوق العمل، حتى مع اقتراب معدل التضخم من الهدف الذي حدده البنك والبالغ 2%.

وبحسب أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة “سي.إم.إي”، فإن هناك توقعات بين المتداولين بوجود احتمال بنسبة 64% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الشهر المقبل، بينما يتوقع 36% من المتداولين خفضًا أكبر يصل إلى 50 نقطة أساس.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% لتصل إلى 29.90 دولار للأوقية، بينما استقر سعر البلاتين عند 962.65 دولار، وانخفض سعر البلاديوم بنسبة 0.3% ليصل إلى 959.43 دولار.

يبدو أن السوق تترقب قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة، مما سيؤثر بشكل كبير على حركة أسعار الذهب والمعادن النفيسة الأخرى في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الدولار يخفض أسعار الذهب
  • الذهب يتراجع بضغط من ارتفاع الدولار
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع ويبحث عن دافع جديد ليعود لقمته التاريخية
  • استقرار أسعار الذهب
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا لمستوى تاريخي جديد
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأميركية
  • عالمياً.. المعدن الأصفر يبدأ تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • الذهب يرتفع مع دعم "الفيدرالي" لخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب مدعوماً بتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2516.09 دولاراً للأوقية