الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة عمران اليوم، فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، تحت شعار” ان كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل اول المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ونائب مدير الأمن العقيد لطف عناش وعدد من القيادات الامنية، أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص الى ما تمثله هذه الذكرى من فاجعة للامة بفقدان أبرز عظمائها والتفريط به والتخاذل عن الوقوف إلى جانبه.

وأكد أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في الثبات على موقف الحق ورفض الخضوع ومحاربة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار في فلكهم .

ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى برغم ما تحمله من ألم وأسى للأمة جميعها ارتبطت بشخصية إسلامية عظيمة خرجت لمواجهة الظلم والجبروت الذي حل بالأمة نتيجة انحرافها عن منهج الله ورسوله عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

ونوه إلى حاجة الأمة في العودة إلى نهج الإمام الحسين والاقتداء به للخروج من واقع الذل والانكسار الذي تعيشه بفعل مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى .

فيما استعرضت كلمة مدير التوجيه والتدريب بأمن المحافظة طه الهادي محطات من حياة الإمام الحسين ونصرته للمستضعفين ومواجه الظلم والجبروت.. موكدا أن خيار الشعب اليمني هو التمسك بالدين الإسلامي والعودة الصادقة لتولي الله ورسوله وآل بيته الأطهار للتحرر من الهيمنة والارتهان للأعداء وقوى الاستكبار.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء عمران

إقرأ أيضاً:

السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية

25 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: قدمت السفارة الايرانية في بغداد رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية 2024.

المسلة تنشر نص البيان:

رسالة شكر من سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق بمناسبة نهاية الأربعين ۲۰۲۴

بسم الله الرحمن الرحيم

من لم يشكر المخلوق لم يشكر الخالق

ترى سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق بمناسبة انتهاء مراسم أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من واجبها أن تعرب عن امتنانها وتقديرها للمرجعية العليا والحكومة والعشائر الشجعان في العراق والشعب العراقي المضياف كافة وكذلك أصحاب المواكب الأعزاء والمسوولين الموقرين للعتبات المقدسة وجميع القوات المسلحة والقوات الأمنية والشرطة والكوادر الطبية والعلاجية وجمعية الهلال الأحمر وسلاح حرس الحدود والقوات الأمنية المرابطة في المنافذ الحدودية إضافة إلى المراسلين والإعلاميين و أحباء الإمام الحسين وكل الذين استضافوا الزوار في قلوبهم وبيوتهم وجميع من ساعدوا على إقامة هذه المراسيم بأي شكل من الأشكال.

اتخذت مراسم الأربعين الحسينية الرائعة لهذا العام المستوحاة من مدرسة سيد الشهداء عليه السلام نصرة لأهل غزة والطغاة المجرمين طابعا متباينا جسدت أكثر من أي وقت مضى الإيمان بمشاية الأربعين باعتبارها توطئة لظهور الإمام المهدى (عج). قد عرضت أربعينية هذا العام بالفعل القدرات الثقافية والحضارية والقيم والمعتقدات التي تحظى بها مدرسة الإمام الحسين أمام أعين العالم.

نود أن نتوجه بشكرنا وتقديرنا للزوار وأصحاب المواكب الإيرانيين الأعزاء الذين ساعدوا منظمي مراسم الأربعين من خلال تعاونهم ومرافقتهم وتعاطفهم وتسامحهم الذي كان يمثل حبهم للحسين عليه السلام سائلين الله العلي القدير أن يوفقنا لتقديم خدمات أكثر وأفضل في مراسم الأربعين الحسيني الرائعة بالتعاون والتنسيق مع المسؤولين الموقرين للبلدين والمقيمين لها كافة الذين يحبون الحسين عليه السلام.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية بمحافظة البيضاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!