إسطنبول - صفا

قال المدير العام لـ"سما القدس" عبد الرحمن منير، إن المنصة عملت منذ انطلاقتها في مارس/ آذار 2022، على إحداث تحول في سرد الرواية الفلسطينية، مستفيدة من تقنيات الإعلام الرقمي الحديثة كالبودكاست والبرامج الرقمية.

وأوضح منير أن المنصة استغلت التحديات الكبيرة التي تواجه الإعلام التقليدي، فرصةً لتقديم محتوى مبتكر يستقطب الجمهور، ولاسيما فئة الشباب.

وأشار إلى أن النهج الإعلامي للمنصة يدمج بين العصرية والتمسك بالجذور الثقافية والهوية الفلسطينية، إذ تتبنى شعار "الأرض والإنسان" لجذب الجمهور وتحفيزه.

ولفت إلى أن "المحتوى الذي تقدمه سما القدس يتميز بالعمق والجاذبية، ويترك بصمة واضحة على المشهد الإعلامي".

وذكر أن "المنصة تحظى بتفاعل كبير، خاصةً على يوتيوب، إذ سجلت أكثر من 35 مليون مشاهدة خلال عامين، بفضل برامجها الوثائقية، والتحليلية، والتفاعلية، التي تعالج الأحداث الجارية في فلسطين بأسلوب إبداعي".

وبيّن أن من بين البرامج البارزة في منصة "سما القدس"، برنامج "الشارح" الذي يناقش أهم الأحداث بشكل تفصيلي، وانطلق استجابةً للتساؤلات والاستفسارات التي واجهت شريحة الشباب بعد معركة "طوفان الأقصى" والعدوان على قطاع غزة، وبرنامج "جسر بودكاست" الذي يستضيف شخصيات سياسية ومتخصصة ويخوض معهم نقاشات معمقة حول القضية الفلسطينية وواقعها الراهن في ظل التحديات الكبرى التي تواجهها في هذه المرحلة الحساسة.

وقال منير إن المنصة تضيف في كل دورة برامجية جديدة مجموعة برامج شبابية تعكس ديناميكية وحيوية الشباب الفلسطيني.

وكانت المنصة استهلت إنتاجاتها بأهزوجة "شدوا بعضكم" مع اللاجئة الفلسطينية من مخيمات الأردن حليمة الكسواني، وألبوم غنائي بعنوان "غني فلسطيني" مع الفنانة نداء شرارة، بالإضافة لمجموعة برامج شبابية كـ"الزبدة" و"المختار" و"المغارة" وغيرها.

وأوضح منير أن ذلك يهدف لـ"تقديم تشكيلة من البرامج المنوعة والرشيقة لتناسب شرائح الجمهور المستهدف".

وتواجه "سما القدس"، وفق منير، تحديات بسبب التحيز الرقمي من بعض منصات التواصل الاجتماعي، "لكن الفريق يعمل بجد لتجاوز هذه العقبات وضمان وصول المحتوى إلى الجمهور".

وشدد على التزام المنصة بمواصلة الجهود لتعزيز الرواية الفلسطينية، مؤكدًا أهمية الإعلام الرقمي الشبابي كأداة فاعلة في النضال الثقافي والوطني والإعلامي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سما القدس سما القدس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يطلع على خدمات الذكاء الاصطناعي في منصة السياحة الصحية

استقبل خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ممثلي الشركة المنفذة للمنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي هذا الاجتماع، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسريع وتيرة العمل لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، وإبراز إمكانات الدولة المصرية في هذا الإطار، بما يدفع نحو جذب السياحة الوافدة وقاصدي السياحة الصحية والاستشفائية إلى مصر، مما يجعلها مقصداً أساسيًا على خريطة السياحة العلاجية العالمية، كأحد أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية

وأوضح حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة اطلع على عرض مفصل عن الخدمات التي سوف تقدمها المنصة، منها تقنية الذكاء الاصطناعي والذي سيقدم التوصيات لمستخدمي المنصة، وبعض المميزات المتقدمة التي تجعل مصر في مقدمة الدول الرائدة في السياحة الصحية، بالإضافة إلى توفير خدمات للتواصل مع مترددي المنصة متعددة اللغات، لتقديم تجربة فريدة ومميزة لزائري المنصة.

الخدمات الصحية للمرضى

وأشار عبدالغفار إلى أن وزير الصحة وجه بالتعاقد مع الاطباء المصريين بالخارج لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الوافدين، مؤكدًا على أهمية التحقق من صحة الشهادات للأطباء الراغبين في الانضمام للمنصة.

وعن الخدمات الطبية، أضاف أنَّ المنصة ستوفر خدمات الحجز لتمكين المرضى من البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين، والمراكز الطبية المختلفة بناءً على احتياجاتهم، وتوفير معلومات مفصلة عن المستشفيات، والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى عن المعالم السياحية المتاحة في محل تلقيهم الخدمة الطبية.

ونوه إلى أنَّ المنصة توفر خدمة التطبيب عن بعد، بما في ذلك الإستشارات الإفتراضية لربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية، وتقديم خدمات المتابعة للمرضى بعد العودة لبلادهم، بالإضافة إلى خدمة عملاء متعددة اللغات للرد على كل استفسارات المرضى.

مقالات مشابهة

  • غزة في صنعاء.. جامعة يمنية تخصص معرضها الفني السنوي للقضية الفلسطينية
  • وزير الصحة يطلع على خدمات الذكاء الاصطناعي في منصة السياحة الصحية
  • طوفان الأقصى.. نظرات الواقع والمسار للقضية الفلسطينية.. رأي من المغرب
  • رابط منصة مدرستي 1446.. اعرف طريقة تسجيل الدخول
  • “المكياج الرقمي” في كتاب جديد لأستاذ الإعلام على مولود
  • الإعلام الرقمي.. ضرورة مجتمعية
  • الصوفي يرأس اجتماعاً لمناقشة الجوانب المتصلة بتحسين الأداء الإعلامي بحجة
  • هل يُحظر "تيك توك" في هذه الدولة العربية قريباً؟
  • تلغرام تنفي انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي
  • بعد تأجيل حفله بالإسكندرية.. تطورات حالة محمد منير الصحية