أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، على مركبة للمستوطنين، قرب قرية رامين شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

وأشارت القسام، أن العملية نفذها مقاتلوها، الثلاثاء ضد مركبة للمستوطنين، ما أدى إلى إصابة 3 منهم بجراح متفاوتة، ولفتت إلى أن المقاتلين انسحبوا بسلام.

وأشارت القسام، إلى أن العملية، تأتي "انتقاما لدماء الشهداء، وضمن مسؤولية الرد على مجازر الاحتلال، في قطاع غزة، والضفة المحتلة، والانتهاكات بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".



وأشارت الكتائب إلى أن المستوطنين، "لن يروا من بأس مجاهديها في الضفة الغربية، إلا الموت والرصاص والبارود، وأن لهيب العبوات القسامية المتطورة التي انفجرت في جنود الاحتلال مؤخرا في طوباس وجنين وطولكرم ونابلس لن يخمد ما دام المحتل جاثما على أرضنا ومستمرا في عدوانه على شعبنا".



وفور وقوع العملية أمس، قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال، أغلق حاجز بيت ليد العسكري، وقامت قوات كبيرة تمشط موقع إطلاق النار بحثا عن منفذي العملية.

وكان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، توعد في خطابه بعودة العمليات في الضفة والداخل المحتل، والقدس، علاوة على نشر القسام تصميما على حسابه الرسمي، على شكل رصاصة على كلمة الضفة، في إشارة إلى تنفيذ عمليات في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الضفة الاحتلال غزة غزة الاحتلال القسام الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تنعى شهداء قلقيلية وطولكرم

طولكرم - صفا

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، شهداء مدينتي قلقيلية وطولكرم الذين ارتقوا بقف إسرائيلي أمس على مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت كتائب القسام في بيان وصل وكالة"صفا": تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسين من فرسانها الميامين: الشهيد القسامي المجاهد جبريل غسان جبريل من مدينة قلقيلية، والشهيد القسامي المجاهد مهند كمال قرعاوي من مخيم نور شمس".

كما نعت كتائب القسام "الشهيد المجاهد عدنان أيسر جابر، والشهيد المجاهد محمد عليان، والشهيد المجاهد محمد الشيخ يوسف من مخيم نور شمس، الذين ارتقوا جميعًا عقب قصف إسرائيلي استهدف منزلًا كانوا بداخله في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة أمس.

وأكدت كتاب القسام في بيانها، على أن "حديث الكيان الصهيوني عن قربه بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في الضفة لن يكون إلا مستنقعًا جديدًا سيغرق به جنود الاحتلال المنهزمون في كل جبهات القتال".

وشدتت الكتائب على أن "المقاومة في الضفة الغربية ماضية نحو تحقيق كل أهدافها من التمدد والديمومة في كل محافظاتها، ومن الإثخان بالعدو بكل أنماط المقاومة ووسائلها بإذن الله"، وفق البيان.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطلق عملية كبرى شمال الضفة والمقاومة تتصدى
  • كتائب القسام تنعى شهداء قلقيلية وطولكرم
  • "حماس" تدين عملية الاغتيال الإسرائيلية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • شهيد فلسطيني برصاص مستوطنين اقتحموا قرية قرب بيت لحم (شاهد)
  • القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم شرق خانيونس
  • أول تعليق من كتائب القسام بعد رد حزب الله على “إسرائيل”
  • عاجل: كتائب القسام تعلن قصف ”تل أبيب” ودوي انفجارات وسط إسرائيل
  • القسام تعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام يعلن تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص جنوب غزة (شاهد)
  • القسام تعلن تفجير حفل ألغام بعدد من جنود الاحتلال في غزة