كويت نيوز:
2024-08-28@08:38:15 GMT

مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد حتى يونيو 2025

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

مودريتش يمدد عقده مع ريال مدريد حتى يونيو 2025

أعلن نادي ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، الأربعاء أن قائده لاعب الوسط الدولي الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش وقع عقدا جديدا لمدة عام واحد.

وكان مودريتش الذي سيحتفل بعيد ميلاده التاسع والثلاثين في التاسع من أيلول/سبتمبر المقبل، مدد عقده لعام واحد أيضا العام الماضي، على الرغم من الاهتمام القوي الذي أبدته أندية المملكة العربية السعودية لضمه.

وقال النادي الملكي في بيان إن مودريتش اتفق مع ريال مدريد على تمديد عقده مرة أخرى حتى 30 حزيران/يونيو 2025، مذكرا بأن الكرواتي الذي انضم الى صفوفه قادما من توتنهام الإنكليزي في عام 2012، هو اللاعب الذي حصل على “أكبر عدد من الألقاب في تاريخ نادينا، ولعب معنا 534 مباراة”.

وفاز مودريتش مع ريال مدريد بستة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، خمسة في مونديال الأندية، ومثلها في الكأس السوبر الإسبانية، وأربعة في الدوري الإسباني، ومثلها في الكأس السوبر الأوروبية، ولقبين في مسابقة كأس الملك.

وشارك الكرواتي، المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2018، أساسيًا في 37 مباراة فقط خلال الموسمين الأخيرين في الدوري وجلس على دكة البدلاء كثيرا في الموسم الماضي بسبب التعاقد مع الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام.

لكنه  لا يزال يحظى بتقدير كبير من قبل جماهير ريال مدريد ويظل لاعبًا أساسيًا في تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بعد أن ساعد لوس بلانكوس على تحقيق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي، وبعد اعتزال الدولي الألماني طوني كروس.

وأصبح مودريتش أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا الشهر الماضي عندما هز شباك إيطاليا في دور المجموعات في ألمانيا، على الرغم من أنه لم يتمكن من تفادي خروج وصيف مونديال 2018 وثالث مونديال قطر من الخروج من الدور الأول.

وقال بعد التعادل القاتل مع إيطاليا 1-1 والذي أخرج كرواتيا من البطولة: “أود الاستمرار في اللعب إلى الأبد، لكن ربما يأتي وقت سأضطر فيه إلى اعتزال اللعب”.

وأضاف “سأواصل اللعب، ولا أعرف إلى متى”.

وجاء تمديد عقد مودريتش في اليوم التالي لتقديم النجم الجديد الدولي الفرنسي كيليان مبابي لجماهير ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي.

ويستهل ريال مدريد مشوار الدفاع عن لقب الدوري المحلي بمواجهة ريال مايوركا في 18 آب/أغسطس المقبل.

المصدر أ ف ب الوسومريال مدريد لوكا مودريتش

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ريال مدريد لوكا مودريتش ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العرض السعودي لضم البرازيلي «فينيسيوس»

ذكرت شبكة “ESPN“، أن نجم ريال مدريد الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، سيدرس الانتقال إلى الدوري السعودي.

وقال مصدر مطلع لشبكة “ESPN” الرياضية، إن “فينيسيوس” أجل اتخاذ قراره بشأن إمكانية الانتقال إلى الدوري السعودي، حتى صيف 2025، نظرا لرغبته في الفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام”.

وأكد المصدر “أن الجناح البرازيلي الذي يمتد عقده مع ريال مدريد حتى يونيو 2027 ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو، أرجأ الآن اتخاذ أي قرار بشأن مستقبله حتى صيف عام 2025”.

وأوضح المصدر أن “ممثلي صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تواصلوا بالفعل مع فينيسيوس وريال مدريد بشأن صفقة محتملة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، رغم أنه لم يقدموا عرضا رسميا للنادي الملكي”.

ووفقا لـ”ESPN”، “فقد عرض الصندوق على “فينيسيوس” راتبا سنويا يصل إلى 350 مليون يورو، ليصبح الرياضي الأعلى أجرا في العالم، على أن يلعب بقميص الأهلي، ثم يصبح سفيرا لكرة القدم في السعودية قبل بطولة كأس العالم المزمع إقامتها في المملكة عام 2034″.

ونوه المصدر أن “ريال مدريد لم يكن مستعدا للتفاوض هذا الصيف على الصفقة بمبلغ أقل من قيمة الشرط الجزائي لفينيسيوس (مليار يورو)”.

وأكدت الشبكة أن “ممثلي “فينيسيوس” أبلغوا ريال مدريد بأنهم غير مهتمين بمناقشة تجديد عقد البرازيلي، حيث يريد اللاعب وقتا للتفكير في خطوته التالية خلال هذا الموسم”.

وذكرت “ESPN” أن “هناك بعض الأمل، في أن يكون الريال أكثر استعدادا للتفاوض على رسوم مخفضة، في عام 2025، عندما يتبقى لـ”فينيسيوس” عامان فقط في عقده”.

هذا ويعتبر الدولي البرازيلي البالغ عمره 24 عاما، من أبرز لاعبي ريال مدريد، وتوج مع النادي بدوري أبطال أوروبا مرتين وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني منذ انضمامه للفريق في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والنظام والتصنيف
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد لاس بالماس في الدوري الإسباني
  • نجم تشيلسي على أعتاب الانضمام إلى بورنموث
  • فينيسيوس جونيور: هذا ما يعيق تتويج ريال مدريد بالثلاثية
  • صندوق النقد يتوقع استمرار هبوط التضخم في مصر ليسجل 14.9% بنهاية يونيو 2025
  • هل تصيب لعنة “كيم كارداشيان” ريال مدريد؟ (صور)
  • جوهرة ريال مدريد المطلوبة: فينيسيوس جونيور في مرمى الدوري السعودي
  • فينيسيوس لا يستبعد التحاقه بالدوري السعودي
  • سيصبح الرياضي الأعلى أجرا في العالم.. تفاصيل العرض السعودي لضم فينيسيوس
  • تفاصيل العرض السعودي لضم البرازيلي «فينيسيوس»