توفي منذ ساعات، اليوم الأربعاء، الفنان المصري تامر ضيائي، بعد صراع مع المرض، حيث تعرض إلى عدة أزمات صحية خلال الفترة الماضية دخل على إثرها إلى المستشفي، ومن بين تلك الأزمات إصابته بجلطة في القلب منذ ثلاثة أشهر، ودخوله أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، لكنه عاد بعدها إلى منزله وبدأ في ممارسة حياته الطبيعية حتى تكررت تلك الأزمة ولفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأربعاء.

وكتب الفنان ضيائي منذ شهرين وصيته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وطالب كل محبيه بتنفيذها، وأوصى أصدقاءه بضرورة حضور جنازته من دون العزاء، وتكثيف الدعاء له وعمل صدقة جارية تفيد الناس.

وتكونت وصية تامر ضيائي من عدة بنود حيث جاء فيها:

_ صلاة الجنازة أهم من العزاء، لأنه كلما زاد عدد المصلين زاد ثواب المتوفى، وليس شرطا أن تحضروا العزاء وأتمنى أن يقام في مكان بسيط، وأن تستبدلوا تكاليف العزاء الباهظ بصدقة جارية.

_ لم يثبت أو يتفق عليه عمل خاتمة قرآن للمتوفى أنها تصل له، لكن ثبت أن الدعاء والصدقة يصلان إليه، فرجاء ادعوا لي بالرحمة والمغفرة أفضل كثيرا.

_ لا تفعلوا صدقة جارية تقليدية وسهلة، لا يستفيد منها الناس، مثل توزيع المصاحف في العزاء، فكل منزل به العديد من المصاحف، لذلك استبدلوا ذلك بشراء كراسي متحركة للمستشفيات أو تبرعوا لبناء بيوت الله.

_ من فضلكم كثفوا الدعاء وقت نزول القبر وتصدقوا بأي شيء بنية أن يجعل الله قبري روضة من رياض الجنة ويثبتني عند السؤال، لأن هذا أهم وقت لدي، وأتمنى بعد الدفن أن تجلسوا بجوار قبري بعضاً من الوقت.

_"الموت علينا حق" ونحن أمانات سوف ترد إلى الله، فالحزن على الفراق هونوه على أنفسكم بالدعاء لي.

_ آخر شيء بالوصية والأهم بها، أتمنى من الجميع أن يسامحني علي أي شيء فعلته معه بقصد أو من دون قصد.

يذكر أن الفنان ضيائي كان يعمل في الأساس موظفا داخل كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، لكنه أحب الفن منذ الصغر، وبدأ مسيرته الفنية بالتمثيل في قصور الثقافة المصرية، وقبلها بمسرح الجامعة، حتى التقى المخرج فهمي الخولي واشترك معه في تقديم مسرحيات عدة على مسرح الدولة، ثم شارك المخرج سمير العصفوري بعض ورش التمثيل، وكانت بدايته الحقيقية بمسلسل "أنا وهؤلاء"، ثم شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كان أشهرها مسلسل "رقم مجهول" و"أبو العروسة" و"عملة نادرة" و"النهاية" وغيرها من الأعمال.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ومحمد الشرقي وراشد بن سعود يقدمون واجب العزاء في وفاة موزة المرّي

دبي (الاتحاد)
قدّم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، أمس، واجب العزاء في وفاة المغفور له عارف عبيد راشد المهيري، وذلك خلال زيارة سموه لمجلس العزاء في دبي. وقد أعرب سموه عن صادق عزائه ومواساته لأسرة وأبناء الفقيد، داعياً الله العليّ القدير أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنّاته، وأن يلهم أسرته وذويه جميل الصبر والسلوان.
كما قدّم سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، واجب العزاء في وفاة موزة بنت عبيد بن راشد المرّي، والدة الشيخ محمد بن ثاني بن جمعة آل مكتوم، والشيخ سعيد بن ثاني بن جمعة آل مكتوم.
وأعرب سموّه، خلال زيارة مجلس العزاء في دبي، عن خالص التعازي والمواساة لأسرة وذوي الفقيدة، داعياً الله عزّ وجلّ أن يتغمّدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جنّاته، وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

وقدّم واجب العزاء سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لأسرة الفقيدة، داعياً المولى العليّ القدير أن يشملها بواسع رحمته، ويجعلها من أهل الجنة، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة عارف عبيد المهيري محمد بن حمد الشرقي: دعم الشباب وتنمية قدراتهم لبناء المستقبل

كما تقبل سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، عصر أمس، التعازي من سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، في وفاة «جدته» المغفور لها موزة بنت عبيد بن راشد المرّي. وأعرب سمو ولي عهد أم القيوين، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة ند الشبا بدبي، عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسمو ولي عهد الفجيرة ولأسرة وذوي الفقيدة، داعياً الله العلي القدير، أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان. كما قدم واجب العزاء الشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين.

مقالات مشابهة

  • سعود بن صقر يعزّي في وفاة ياسر الزعابي
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة ياسر بن شكر الزعابي
  • شيخ الأزهر يكلّف وفدًا أزهريًا لتقديم العزاء في وفاة الطالب إبراهيم ياسر
  • بعد شهرين.. قرار مصري بأزمة “وفاة مئات الحجاج”
  • حمدان بن محمد ومحمد الشرقي وراشد بن سعود يقدمون واجب العزاء في وفاة موزة المرّي
  • بعد شهرين.. قرار مصري بأزمة وفاة مئات الحجاج
  • حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء في وفاة عارف عبيد المهيري
  • عبدالله بن سالم يعزّي في وفاة عارف المهيري
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ أحمد محمد مقيت
  • تونس غاضبة من فنان مصري وتطالبه بالاعتذار!