أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
 وشدد الدكتور عبد العاطي، خلال اتصال هاتفي تلقاه اليوم من وزيرة خارجية ألمانيا، أنالينا بيربوك، على أهمية استمرار الدعم الألماني لوكالة «الأونروا»، واستعرض الجهود المصرية في رعاية عملية التفاوض لوقف إطلاق النار في غزة.


من جانبها، أكدت وزيرة خارجية ألمانيا أهمية استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط بالنسبة لبلادها، وأعربت عن تقديرها للتعاون القائم مع مصر في هذا الشأن واستمرار التنسيق عبر قنوات التواصل القائمة.
كما أعربت عن اهتمامها بالملف الإنساني في غزة وتقديرها للجهود المصرية لتخفيف معاناة سكان القطاع، معربة عن استعداد ألمانيا لتقديم الدعم لهذه الجهود.

أخبار ذات صلة العروبة يستعد لـ«الودية الأولى» في معسكر مصر نادي أصيل للخيل العربية في ألمانيا يحتفل بالذكرى الـ50 لتأسيسه المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر ألمانيا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث خطوات استحواذ "هاربور إنرجى" البريطانية على مناطق امتياز " فنترسال ديا الألمانية"

 

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المهندس سامح صبرى نائب الرئيس التنفيذى لشركة فنترسال ديا الألمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمقرر أن يتولى منصب نائب رئيس شركة هاربور إنرجى البريطانية فى أعقاب استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترسال ديا فى مصر بدلتا النيل والبحر المتوسط، حيث تم بحث خطوات الاستحواذ خلال الفترة المقبلة وخطط الشركة البريطانية لبدء نشاطها والتوسع فى أعمالها.


وتطرق اللقاء للمبادرة الجديدة التى أطلقها المهندس كريم بدوى مؤخرًا لتطبيق حزمة جديدة من الحوافز للشركاء الأجانب لزيادة الانتاج حيث أشاد نائب رئيس الشركة بالشفافية والسعى لإيجاد حلول إيجابية فى تناول ومعالجة التحديات أمام الشركات العالمية العاملة فى مصر. 


وأشار بدوى خلال اللقاء إلى الرغبة الصادقة والتوافق الكامل للحكومة المصرية لتنفيذ حلول عملية تسهم إيجابًا فى تذليل التحديات أمام استثمارات الشركاء وخاصة فيما يتعلق بسداد المستحقات، مشيرًا إلى دعم قطاع البترول الكامل لجهود الشركات الأجنبية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة تزيد من الانتاج والاحتياطيات.


وأعرب الوزير عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع شركة هاربور إنرجى البريطانية على غرار النجاحات التى ساهمت فى تحقيقها شركة فنترسال ديا الألمانية خلال السنوات الماضية فى قطاع البترول المصرى، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التى تقدمها بوابة مصر للاستكشاف والانتاج EUG فى صورة رقمية لسرعة وسهولة الوصول للبيانات الجيولوجية الوافية أمام الشركات الراغبة فى العمل فى مجال البترول والغاز فى مصر لاتخاذ قرارات الاستثمار.


فيما أكد نائب رئيس الشركة أن استراتيجية الشركة البريطانية تهدف إلى التوسع فى عمليات البترول والغاز فى مصر على نطاق كبير مع الاهتمام المطلق بخفض الانبعاثات الضارة والعمل على الاستدامة، مشيرًا إلى أنه جارى تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز فى مصر لتحديد أفضل المشروعات الجديدة وذلك بالتوازى مع جهود الحفاظ على مستويات الانتاج وزيادته من المشروعات القائمة.


حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.
 

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث خطوات استحواذ "هاربور إنرجى" البريطانية على مناطق امتياز " فنترسال ديا الألمانية"
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع مبعوث سويسرا للقرن الأفريقي أزمتي السودان والصومال
  • السفير نبيل حبشي يبحث مع البريد سبل التعاون لخدمة المصريين بالخارج
  • رئيس هيئة البريد يبحث مع نائب وزير الخارجية سبل التعاون المشترك
  • رئيس البريد يبحث سبل التعاون مع نائب وزير الخارجية للهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير خارجية كرواتيا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره البوسني
  • وزير الخارجية يعرب عن تطلع مصر لمشاركة اليابان في حفل افتتاح المتحف المصري
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية بكبرى الصحف ووكالات الأنباء اليابانية
  • عبد العاطي يلتقى وزير خارجية كوت ديفوار على هامش مؤتمر التيكاد