زنقة 20 | الرباط | أنس أكتاو

أفادت تقارير إعلامية، إيقاف رئيس الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، أمس الثلاثاء بمطار هامبورغ بألمانيا.

مصادر رجاوية كشفت أن توقيف بودريقة من طرف الأمن الألماني بمطار هامبورغ تم على الساعة الثامنة و 45 دقيقة مساء بالتوقيت المغربي.

و بحسب ذات المصادر، دائماً ، فإن بودريقة و بترخيص من السلطات الألمانية اتصل بمحاميه منهم الكاتب العام لفريق الرجاء الرياضي خالد فاكرني وهم ينتظرون حاليا ردا من السلطات الأمنية للكشف عن ملابسات التوقيف.

صفحات رجاوية مقربة جدا من بودريقة وابنه، قالت أن التوقيف ليس له علاقة بأي مذكرة بحث من طرف السلطات المغربية أو الإنتربول و إنما بمعطيات بلغت عنها دولة إسبانيا وتستوجب التوضيح من بودريقة، وهي المعطيات التي لم يتم التأكد منها بعد.

من جهة أخرى، تقول تقارير إعلامية مغربية أن هذا الاعتقال يأتي في أعقاب شكوى قدمتها السلطات المغربية إلى الإنتربول ، حول تهم الاختلاس والتزوير ، بالإضافة إلى تهم أخرى منسوبة لبودريقة.

وبحسب نفس التقارير ، فإن رئيس الرجاء قدم الى ألمانيا للقاء مدرب الرجاء جوزيف زينباور لوضع اللمسات الأخيرة على تجديد عقده مع النادي.

هذا و نشر الحساب الرسمي والموثق لرئيس نادي الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، تدوينة مباشرة بعد انتشار خبر اعتقاله في ألمانيا.

و أعلن بودريقة في التدوينة ، أن ” مباراة ذهاب و إياب الدور التمهيدي الأول (دوري أبطال أفريقيا) ستقام بالمغرب”.

المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع، كانت قد أصدرت في حق بودريقة، العام الماضي، حكما بالسجن 4 سنوات موقوفة التنفيذ وغرامات مالية نافذة تجاوزت المليار سنتيم.

وحسب وثيقة رسمية، تابعت المحكمة الابتدائية الزجرية محمد بودريقة بالقرار التالي: “في الدعوى العمومية مؤاخذته بصفته الشخصية وبصفته الممثل القانوني لشركة BM MATCO وموقع الشيكات من أجل ما نسب إليه والحكم عليه بأربع سنوات حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة 8839000 درهم مع الصائر والاجبار في الأدنى وفي الدعوى المدنية التابعة بأداء المدان بصفته الشخصية وبصفته الممثل القانوني لشركة BM MATCO لفائدة الطرف المدني، وتعويض قدره 2130000 درهم مع الفوائد القانونية من تاريخ التقديم مع الصائر والاجبار في الأدنى وبرفض باقي الطلبات”.

ويأتي هذا الحكم ضد محمد بودريقة بأربع سنوات حبسا موقوفة التنفيذ ودفع غرامة ضخمة إلى المدعي، في سياق مسلسل طويل من الفضائح بطلها هذا المقاول-السياسي الذي كان يتقلد منصب رئيس مقاطعة بالدار البيضاء أيضا ومنصب أمين لمجلس النواب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: محمد بودریقة

إقرأ أيضاً:

أخيرا.. توجيه تهمة بعد 6 سنوات من ضبط كوكايين في حقيبة سفير

وجهت المحكمة العليا في كولومبيا الثلاثاء تهمة تهريب المخدرات لسفير البلاد لدى نيكاراغوا، وذلك بعد 6 أعوام من العثور على كمية من الكوكايين في حقائبه أثناء سفره من مطار ميديلين.

وفي مايو 2018، أوقفت السلطات في المطار الواقع شمال غربي كولومبيا السفير ليون فريدي مونوز، بعدما ضبطت في حقائبه 350 غراما من الكوكايين.

لكن مونوز نفى أي علم له بتلك المخدرات، مؤكدا أن خصومه السياسيين هم الذين وضعوها له.

وفي حينه أوقفته السلطات بضعة أيام ثم أطلقت سراحه بانتظار استكمال التحقيق.

وخلال السنوات الست الماضية، انتخب مونوز عضوا في البرلمان قبل أن يعين سفيرا لكولومبيا في ماناغوا في 2022، وهو منصب لا يزال يشغله.

وتأتي لائحة الاتهام وسط خلاف سياسي بين البلدين.

والإثنين انتقد رئيس نيكاراغوا دانيال أورتيغا نظيريه الكولومبي والبرازيلي، لرفضهما الاعتراف بفوز الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بولاية ثالثة، في انتخابات طعنت بنزاهتها المعارضة وجزء كبير من المجتمع الدولي.

وردا على هذه الانتقادات، كتب الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو على منصة "إكس": "على الأقل، أنا لا أدوس على حقوق الإنسان في بلدي".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج: صالة الألعاب الرياضية صرحاً رياضياً وحضارياً
  • لضمان سلامة الرحلات… السلطات الروسية تفرض قيوداً مؤقتة على الطيران في مطار قازان
  • أخيرا.. توجيه تهمة بعد 6 سنوات من ضبط كوكايين في حقيبة سفير
  • توقيف 700 مرشحا للهجرة السرية في يوم واحد وإسبانيا تعيد العشرات للمغرب
  • توقيف 110 شخصًا بسبب شغب مباراة الرجاء وحرس النيجر
  • بعد اعتقال مؤسسها ومديرها العام بفرنسا.. «تيليجرام» ترد على الاتهامات
  • 110 معتقل في أعمال شغب عقب مباراة الرجاء والحرس الوطني النيجيري
  • توقيف 110 شخصا على خلفية أعمال الشغب بمباراة الرجاء أمام الحرس الوطني النيجيري
  • الرجاء يصعق الحرس الوطني النيجيري بخماسية ويبلغ الدور التمهيدي الثاني لعصبة الأبطال الإفريقية(فيديو)
  • السلطات الفرنسية تعتقل مؤسس تلغرام.. ما السبب؟