وكالة خبر للأنباء:
2024-08-28@09:30:21 GMT

انتحار مغترب يمني في السعودية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

انتحار مغترب يمني في السعودية

أقدم مغترب يمني على الانتحار في إحدى مدن المملكة العربية السعودية، عقب تفاقم ظروفه المعيشية الصعبة.

وقال مغتربون يمنيون، إن مغترباً يدعى "فاروق سعيد الطيار"، أقدم قبل أيام على الانتـحار "شنـقاً" في مدينة القصيم بعد تفاقم وضعه المعيشي.

وأضافوا إن الطيّار كان يتحدث في آخر أيامه "أن جميع الأبواب أغلقت من كل الاتجاهات".

وذلك في إشارة إلى صعوبة تكاليف العيش في بلاد الغربة وعجزه وقلة حيلته في ظل تدهور الأوضاع المعيشية لليمنيين في الداخل والخارج.

وأشاروا إلى أن "الطيّار" المنحدر من مديرية شرعب السلام محافظة تعز، كان قد استقدم أسرته قبل فترة للعيش بجواره في السعودية، غير أن ظروفه ساءت في الأشهر الأخيرة جراء تضاعف الالتزامات المعيشية مما دفعه للانتحار تاركاً خلفه ستة أطفال وزوجته.

ويعاني عدد كبير من المغتربين اليمنيين في السعودية من من أوضاع إنسانية صعبة، وتدهور الأوضاع المعيشية وتزايد التكاليف والالتزامات المعيشية والرسوم الحكومية في ظل شحة ما يتقاضونه من أموال بعد لجوئهم للاغتراب نتيجة الحرب المستمرة منذ انقلاب المليشيا الحوثية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

موانئ عدن تحذر من تفاقم خطر السفن المتهالكة على الملاحة والبيئة البحرية

الجديد برس:

جددت مؤسسة موانئ خليج عدن تحذيراتها من الخطر المتزايد الذي تمثله السفن المتهالكة الراسية في منطقة رمي المخطاف بميناء عدن الدولي على حركة الملاحة والبيئة البحرية في خليج وموانئ عدن، مؤكدةً أن هذه السفن الراسية منذ عام 2015، التي يبلغ عددها 13 سفينة، كانت تعمل بموجب تراخيص رسمية لنقل المشتقات النفطية بين جميع الموانئ اليمنية.

وأوضحت المؤسسة في بيان نشرته على حسابها في “فيسبوك” أن إدارة الميناء لجأت إلى القضاء للتخلص من هذه السفن التي غرق بعضها، فيما أبعدت إدارة الميناء (8) بواخر عن القناة الملاحية بمسافة ألف متر تقريباً، وسحب المخلفات النفطية لتخفيف الكارثة البيئية التي كانت ستخلفها هذه السفن، بالرغم من أن هذا العمل ليس من اختصاصها، وتحملت أعباء مالية لتجنيب ميناء عدن للأضرار الجسيمة التي قد تترتب على بقاء هذه السفن.

وأعربت المؤسسة عن قلقها الشديد إزاء تفاقم وضعية هذه السفن المتهالكة، بسبب الإهمال من ملاكها، بالرغم من توجيه عدة خطابات رسمية لملاكها والجهات الرسمية المعنية، مشددةً على ضرورة التخلص من تلك السفن المتهالكة قبل أن تلحق أضراراً كارثية بحركة الملاحة في الميناء.

وأكدت أن ملف هذه السفن أصبح الآن بيد السلطة القضائية والهيئة العامة للشؤون البحرية والهيئة العامة لحماية البيئة ومصلحة خفر السواحل، مشددة على ضرورة أن تتحمل كل جهة مسؤولياتها.

وفي البيان، عبرت المؤسسة عن استيائها من تحميلها المسؤولية من قبل اجتماع عقدته السلطة المحلية في عدن وهيئة حماية البيئة، برئاسة نائب محافظ عدن وبحضور ممثلين عن هيئات حكومية أخرى.

وكانت الهيئة العامة لحماية البيئة اليمنية قد كشفت في بيان صدر الثلاثاء الماضي عن وقوع تلوثين بحريين على سواحل عدن منذ مطلع شهر يوليو الماضي، ناتجين عن تسرب مواد نفطية من سفن متهالكة في منطقة رمي المخطاف بميناء عدن. وأوضحت الهيئة أن هذا التلوث يشكل خطراً متزايداً على البيئة البحرية.

وأفاد البيان بأن الهيئة رصدت تلوثاً بطول 300 متر في منطقة المهرام خلال الأيام 14-16 من الشهر الجاري، حيث امتد التلوث على شكل حبيبات “الدامر” على الشريط الساحلي باتجاه فندق القصر، مشيرة إلى أن آثار التلوث لا تزال موجودة. كما سجلت الهيئة تلوثاً مماثلاً في أوائل يوليو في الساحل الواقع خلف المحطة “الكهروحرارية” باتجاه منطقة الفارسي في مديرية البريقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر ملاحية في عدن كانت قد أكدت في مايو الماضي غرق السفينة “كورال” قبالة مدينة عدن، وهي واحدة من 16 سفينة جانحة ومتهالكة تعود لشركة “عبر البحار” المملوكة لرجل الأعمال أحمد العيسي، وتعود إلى فترة ما بعد عام 2015.

مقالات مشابهة

  • قلق أممي من تفاقم الأوضاع في ليبيا
  • حالتا انتحار لشابين في بغداد واعتقال موظف مدني يعمل بمطار العاصمة
  • احتجاجات غاضبة في تريم بسبب تدهور الخدمات وتردي الأوضاع المعيشية
  • محافظ الغربية يكرم طالب ثانوية عامة تحدى ظروفه الصحية وتفوق في الدراسة
  • طوني فرنجيه أمام وفد مغترب: رغم خوفنا على لبنان من الحرب نبقى ثابتين على مواقفنا
  • موانئ عدن تحذر من تفاقم خطر السفن المتهالكة على الملاحة والبيئة البحرية
  • سيد العراقى: زعلانين ليه من السيجار والعربيات.. مش لازم المدرس يلبس بدلة مقطعة
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام يمني تعزيرا وتصدر بياناً توضيحايا عن السبب
  • صاعقة رعدية تخطف عاملًا يمنيًا في السعودية بعد أيام من حادثة مماثلة
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية.. وإعلان لوزارة الداخلية يكشف تهمته (الاسم)