بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية غينيا الدكتور فهاد بن عيد الرشيدي، وبمشاركة 5 متطوعين من مختلف التخصصات الطبية، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كوناكري بجمهورية غينيا، المقام خلال الفترة من 15 حتى 23 يوليو 2024م.


وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 2.350 مريضًا، وتوزيع 350 نظارة طبية، وتنفيذ 57 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.
وأوضح السفير الدكتور فهاد الرشيدي أن المشروع سيحد -بمشيئة الله- من تفشي العمى وأمراض العيون المختلفة بين محدودي الدخل في جمهورية غينيا، مبينًا أن الحملات التطوعية السعودية أسهمت في تنمية روح العطاء ونشر ثقافة العمل الخيري لدى شباب الوطن وفقًا لما دعت إليه رؤية المملكة 2030.
يأتي ذلك امتدادًا للحملات التطوعية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الطبي ومساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون حول العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“واجب التطوعية”: دور رفيع للمرأة الإماراتية محليا ودوليا

أكدت جمعية واجب التطوعية، أن المرأة الإماراتية لها دور رفيع في المجتمع الإماراتي، كما لها دور بارز في المجتمع الدولي.

وقالت مريم محمد الأحمدي، أمين السر، عضو مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، إن احتفال الوطن بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار “نتشارك للغد”، يأتي إدراكاً لقيمة التشارك، وتأكيداً على أهمية دورها التعاوني الفعّال، واعترافاً بصنعها واقع أفضل للمستقبل.

وأضافت أن انخراط المرأة الإماراتية في العمل التطوعي، يعدّ ترسيخاً لما تقوم به من منجزات جليلة غير مسبوقة في مناحي الحياة كافة، معتبرةً المواطنة الإماراتية، رئة الحياة والشريك الأساسي في مسيرة الاستدامة، حيث سطرت قصص نجاح مُلهمة، وأثبتت أنها على قدر عالٍ من الكفاءة والمسؤولية.

وأعربت الأحمدي عن فخرها بالخطوات التي اتخذتها جمعية واجب التطوعية لتمكين المرأة وريادتها في العمل التطوعي، مثمنةً في هذا الإطار إرشادات معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والتي تتسم بإعلاء شأن الإنسان، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة في استلهام قِيم الخير وصون كرامة الإنسان وإسعاد المجتمع.

وذكرت أن فتاة الإمارات ستبقى مؤهلةً للقيام بأدوار تشاركية من أجل غدٍ أفضل، خاصةً في ظل مبادرة “عام الاستدامة” 2024، والتي تدفعنا إلى بذل مزيد من العطاء والإنجاز؛ سعياً لبناء مستقبل أكثر استدامة، حفاظاً على المكتسبات والمقـدّرات التي تحققت في ملف دعم وتمكين المرأة، حتى تبوأت الإمارات، صدارة العديد من المؤشرات الدولية، وأصَّـل من مكانتها عالمياً.
ورفعت الأحمدي، بهذه المناسبة الوطنية، ونيابةً عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، أسمى آيات التهاني إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، نظير عطائها وجودها المستمر لبنت الإمارات التي أضحت بصمة إنسانية متفرّدة في العمل الإبداعي والمتألّـق حتى غدت قصة نجاحها تجوب العالم أجمع.وام


مقالات مشابهة

  • “واجب التطوعية”: دور رفيع للمرأة الإماراتية محليا ودوليا
  • انتزاع 837 لغماً بمناطق اليمن.. مركز الملك سلمان يواصل برامجه الإنسانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بتشاد
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي سفير هولندا
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.200 سلة غذائية في إقليم البطحاء بجمهورية تشاد
  • الأغلى بالتاريخ.. الكشف عن “خطة محمد بن سلمان” القائمة على “المسيح المخلّص”
  • تقدير باكستاني للمساعدات الإنسانية السعودية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع 25 ألف ربطة خبز يومياً للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 700 سلة غذائية في مدينة إنجامينا بجمهورية تشاد