تقدم الدكتور هاني سامح المحامي دفاع عارضة الأزياء روكي أحمد بعدة طلبات لإخلاء سبيل روكي جاء فيها أن الفتاة تعرضت لتلفيقات وأكاذيب فارغة من قبل مصادر مشبوهة ظلامية وأن الفتاة استكانت، واطمأنت لكون مصر دولة مدنية حديثة عندما شاهدت التلفزيون المصري والفن المصري والسينمات المصرية والتراث الفني المصري وتابعت مهرجانات القاهرة والجونة وحفلات العاصمة الصيفية للبلاد بالعلمين وكان منها حفلة جينفر لوبيز وكانت بحضور أربع وزيرات وبدعم رئيس الوزراء وكانت لوبيز ترتدي البكيني القطعتين في حفلة على الشاشات المصرية، وقبلها كانت تشاهد نايل سينما في أوقات الذروة وكانت أفلام العظيم إسماعيل ياسين وكانت الفتيات بالبكيني القطعتين وغيرها من عشرات آلاف الأفلام المصرية على نهج المنوال.

وأشار الدفاع إلى استنكار الكافة لما تقوم به الهمجية المتخلفة الغارقة في التطرف من أفغانستان إلى إيران من تنكيل بالفتيات بدعاوى قيم الرجعية والتطرف الديني والتسلط الذكوري والتي يرغب طيور الظلام في الاقتداء بها، وجاء في الطلبات أنه لم يعد من المقبول الرضوخ لطيور الظلام في استهدافهم للفتيات المصريات بدعاوى القيم وخلق شيزوفرينيا وانفصام عن الواقع الماثل في مشاهد الفن المصري العظيم الخالد.

يذكر أن الدفاع قد طلب الحصول على تقرير من الرقابة على المصنفات الفنية بوزارة الثقافة بصفتها جهة الخبرة الوحيدة وفق القانون لفحص الفيديوهات المنشورة على حساب الفتاة ولتبيان حقيقة أنها لا تخرج على ما يعرض بشاشات الفن المصري بماسبيرو والسينمات وصفحات المجلات القومية حيث أنها لا تمس قيم المجتمع الأسرية والدينية والروحية والخلقية والأداب العامة والنظام العام.

واستند لحجية اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم أعمال الرقابة على المصنفات السمعية والسمعية البصرية وفيه بالمادة الثامنة أن الأعمال المعروضة على الشاشات المصرية العامة والخاصة ومنها فيديوهات الرقص والغناء والحركات بملابس أكثر تكشفا مما ورد بالاتهامات قد مرت على القائمين على الرقابة على المصنفات الفنية وأصدروا ترخيصا بأنها لا تمس قيم المجتمع الدينية والروحية والخلقية والآداب العامة والنظام العام وكلها متاحة على اليوتيوب وبشاشات التلفزيون الحكومي المصري والسينمات المصرية وصفحات المجلات والجرائد القومية.

جاء في طلبات الدفاع الاحتياطية إضافة متهم وهو رئيس الوزراء للمحضر لكون التلفزيون المصري الرسمي والفن المصري وتراثه المجاز رقابيا يعرض ذات بل وأكثر بكثير من المشاهد المنسوبة للفتاة عاثرة الحظ.

وكذلك طالب الدفاع بالتحقيق مع مرتكبي جرائم توجيه الاتهامات الفارغة والادعاءات الكاذبة والتلفيقات الواهية رغم كون الفتاة ذات صفحة بيضاء ناصعة أثبتها تنفيذ إذن النيابة الذي وضح براءة الفتاة من اتهامات المصدر المشبوه لمحرر المحضر ولكون تلك الاتهامات تستهدف مدنية وحداثة الدولة وتصدير صورة رجعية متطرفة عن البلاد ولكون الفتاة لم تخالف البتة ما تبثه القنوات الرسمية للدولة من أفلام وكليبات ومهرجانات توضح أن الفتاة لم تخالف ذاك النهج، وأيضا لكون الفتاة عارضة أزياء مقيدة بالنقابة المختصة ولم تخرج عن إطار عملها الموافق للقانون وللإرث الفني المصري الرسمي.

اقرأ أيضاًنيابة أمن الدولة تباشر التحقيق مع فني شاشات نشر صور مسئية بشارع فيصل

بعد القبض عليه.. مرتكب واقعة شارع فيصل: «عملتها بتحريض إخواني»

عاجل.. القبض على مرتكب واقعة العبارات المسيئة في شارع فيصل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحقيقات النيابة العامة ثغرات القانون روكي أحمد

إقرأ أيضاً:

مصر.. السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق

مصر – التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني بمدينة العلمين شمال غرب مصر.

واستقبل رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي، في “مستهل زيارته لمصر على رأس وفد رسمي رفيع المستوى”، وفق بيان لمجلس الوزراء لم يحدد مدتها.

وذكر مكتب السوداني في بيان أن “رئيس مجلس الوزراء العراقي وصل إلى قصر العلمين الرئاسي، وكان في استقباله الرئيس المصري”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار تجديد تعيين أحمد الشيخ رئيسا للبورصة المصرية
  • لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» 22 سبتمبر المقبل تحت رعاية رئيس الوزراء وبمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • مصر.. السيسي يلتقي رئيس وزراء العراق
  • السيد شهاب يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة بباكستان
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا باكستانيًّا
  • اصيف.. أحدث أغنيات حسن الرداد.. فيديو
  • تخرج الدفعة الثالثة من الشرطة النسائية بقوات حرس المنشآت وحماية الشخصيات
  • نتنياهو وجالانت وجها الجيش بشن هجوم استباقي لإزالة تهديدات حزب الله
  • نتنياهو يترأس جلسة مجلس الوزراء اليوم في تل أبيب لبحث التطورات الأخيرة