أعلنت السعودية تنفيذ حكم الإعدام، الأربعاء، بحق شخص أدين بـ "انضمامه لخلية إرهابية"، على ما أفادت وزارة الداخلية في المملكة الخليجية.

وقالت وزارة الداخلية عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، إن السلطات نفذت "حكم القتل تعزيرا بجانٍ لإقدامه على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في انضمامه لخلية إرهابية، وقيامه بإطلاق النار على المقرات الأمنية، والترصد لرجال الأمن، وإبلاغه العناصر الإرهابية بتحركاتهم ما نتج عنه استهداف 3 من رجال الأمن".

وأشارت الوزارة إلى أن تنفيذ الحكم كان بحق "محمد بن عبدالله بن علي العبدالجبار بالمنطقة الشرقية"/

وتواجه السعودية انتقادات متكررة لاستخدامها المفرط لعقوبة الإعدام. واحتلت المملكة في 2022 المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام في العالم، بحسب منظمة العفو الدولية.

ونفّذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحُكم في 2015، بحسب تقرير مشترك لمنظمة "ريبريف" المناهضة لأحكام الإعدام ومقرها لندن والمنظمة الأوروبية-السعودية لحقوق الإنسان ومقرها برلين، نُشر مطلع العام الماضي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

براءة أحد المتهمين بالانضمام إلى «خلية الزيتون»

قضت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم ببدر، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل محمد عمران وحسام الدين فتحي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان، ببراءة أحد المتهمين بالانضمام إلى «خلية الزيتون».

كان قد أحيل المتهم محمد رجب عبد الله حسن للمحاكمة على خلفية الاشتباكات التي وقعت بمنطقة حلمية الزيتون بين قوات الأمن والأهالي من جانب، وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية من جانب آخر.

وأسندت النيابة العامة، إلى المتهمين تهم إثارة الشغب والتجمهر والبلطجة والتظاهر دون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة مفرقعات والتعدي على قوات الأمن ومقاومة السلطات واتلاف الممتلكات العامة والخاصة والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف لتكدير السلم والامن العام وتعطيل المرور.

اقرأ أيضاًصور حادث طريق الفيوم.. «تريلات الموت» تدهس من تشاء بغير حساب

لـ 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق

مقالات مشابهة

  • براءة أحد المتهمين بالانضمام إلى «خلية الزيتون»
  • لـ 25 سبتمبر.. تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق
  • السجن 3 سنوات لمتهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى بولاق
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى الطالبية
  • 25 سبتمبر.. الحكم على متهم بالانضمام لجماعة إرهابية فى بولاق
  • محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية في بولاق.. بعد قليل
  • غدًا.. محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق
  • بتهمة خيانة الوطن.. الداخلية السعودية تكشف تفاصيل إعدام الشهري
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم متهما يمنيا تعزيرا وتكشف عن اسمه كاملا وما أُدين به
  • تنفيذ حكم الإعدام بحق يمني في السعودية.. وإعلان لوزارة الداخلية يكشف تهمته (الاسم)