الوحدة نيوز/ نُظّمت محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، التي نظمها ديوان المحافظة ومكاتب الأشغال والوحدة التنفيذية والإعلام ووكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم ، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء ، للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بسيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وحث على السير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله سيد الشهداء، لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

واستعرض محطات من فاجعة كربلاء والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان، في ظل صمت دولي وأممي وعربي مخزٍ .

وخلال الفعالية، التي حضرها عدد من وكلاء المحافظة والمستشارين، استعرض مستشار المحافظة عبدلله المروني ، محطات من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته ، ووقوفه في مواجهة الطغيان الأموي، الذي سعى إلى طمس هوية الامة الإسلامية منذ وقت مبكر.

ولفت إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، من قبل قوى الهيمنة والاستكبار العالمي، لعل الشعب الفلسطيني المثل الأبرز ، وهو يعاني من حرب إبادة جماعية وتهجير وتجويع .

بدوره أشار القائم بأعمال مدير مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس محمد عشية ، إلى حاجة الأمة اليوم لمواقف الإمام الحسين في مواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني .

حضر الفعالية عدد من مديري المكاتب التنفيذية في ديوان المحافظة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في الرضمة بإب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة تعز تدشن فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من المكاتب والمدارس في الحديدة
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • مدارس محافظة صنعاء تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!