عقد فريق مكلف من رئيس مصلحة المطارات – وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية اجتماعاً مع مدير عام مطار بنينا بنغازي، وبحضور مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمصلحة.

حيث تم، خلال اللقاء، الوقوف على تسهيل سير العمل الإداري والمالي والقانوني بين مصلحة المطارات ومطار بنينا، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتطوير وتحسين الأداء الإداري.

كما تم مناقشة تسهيل إجراءات الموظفين، وتطوير الخدمات الإلكترونية والرقمية المقدمة من قبل المصلحة.

وبدوره أكد مدير عام مطار بنينا على أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين إدارة المطار وإداراته ومصلحة المطارات، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للشركات الناقلة والكادر الوظيفي وتعزيز كفاءة الإدارات في المطار.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: زيارة مصلحة المطارات مطار بنينا الدولي بنغازي

إقرأ أيضاً:

الاتصالات والخدمة المدنية تناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الاجتماع يأتي تنفيذا لبرنامج الحكومة وتمهيدا لاجتماعات قادمة وفق مسارات عمل متعددة ومشتركة لإعداد آلية تكاملية تنظم الجهود والاهتمامات المشتركة المتعلقة بالتطوير والإصلاح الإداري والأتمتة.

وأوضح أن الآلية تتضمن تحديد ووضع الإطار العام ومعايير مشاريع الأتمتة، وإعداد مقترح للمنصة الموحدة للخدمات الحكومية الوطنية، والتصور الأولي للتوجه نحو الحكومة الالكترونية، وكذلك التدريب والتأهيل لكوادر الوزارتين.

وذكر الوزير المهدي أن وزارة الاتصالات ستعمل على اصدار عدد من السياسات والأطر والإرشادات التنظيمية اللازمة لتنظيم عملية الأتمتة والربط الشبكي.

فيما أشار وزير الخدمة المدنية والتطوير الإداري إلى أن حكومة التغيير والبناء تهدف إلى تطوير القطاع الإداري لجميع الجهات بما يحقق الكفاءة العالية، وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.. لافتا إلى أن التحول الرقمي لتقديم الخدمات الحكومية أصبح ضرورة ملحة.

وأفاد بأن وزارة الخدمة المدنية تعمل على إدارة شئون الوحدات الإدارية وفق سياسات وأنظمة ولوائح لكافة جهات الدولة وهو الأمر الذي يتطلب قيام وزارة الاتصالات بتنفيذ الربط الشبكي وتقديم الدعم الفني لجميع الجهات في الحكومة لتحقيق نظام إلكتروني موحد يحقق الإصلاح الإداري وفق أحدث الأنظمة.

وأشار الدكتور الحوالي إلى أن عملية الإصلاح الإداري تتطلب تضافر الجهود بين الوزارتين بشكل خاص وبين جميع الوزارات بشكل عام من خلال مسارين، يتمثل الأول في استكمال عمليات تبسيط الإجراءات للخدمات الحكومية لجميع الجهات وفقا لدليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، والثاني من خلال عكس المخرجات النهائية من عملية تبسيط الإجراءات إلى عمليات وأنظمة إلكترونية ضمن خطط مدروسة.

وشدد على ضرورة أن تعمل الوزارتان على تجاوز الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ تطوير القطاع الإداري ووضع الحلول اللازمة لها عبر الحكومة.

حضر الاجتماع نائب وزير الاتصالات المهندس على المكني، ووكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية طه زبارة، ووكيلا وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة عبد الله حيدر، وقطاع تكنولوجيا المعلومات إبراهيم الدار، والوكيل المساعد بوزارة الاتصالات حمزة الرازحي.

مقالات مشابهة

  • “القائد العام” يعقد اجتماعا مع وفد من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة قائد “الأفريكوم”
  • وزيرا الاتصالات والخدمة المدنية يناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية
  • الاتصالات والخدمة المدنية تناقشان آلية أتمتة أعمال الجهات الحكومية
  • محافظ المنوفية يتفقد مشروع محطة معالجة صرف صحي الخطاطبة وكفر داود بتكلفة 613 مليون جنيه
  • حامد يرأس اجتماعاً للجنة العليا للمحافظة على مدينة صنعاء القديمة
  • سمو أمير البلاد للوزراء الجدد بعد أدائهم اليمين الدستورية: وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وتطوير الأداء الحكومي
  • النقل: معدل الرحلات الجوية خلال أيام الزيارة تجاوز الـ 220 رحلة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا للإعداد لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية   
  • مصلحة الضرائب تعلن عن وظائف قيادية شاغرة.. سجل الآن
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح