أجرى اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، جولة مفاجأة على أحد المخابز البلدية بمدينة كوم أمبو ، واطمأن على وزن رغيف العيش مطابقته للمواصفات، فيما وجه لتحرير محضر لميزان مخالف لعدم صلاحيته وتعطله بالمخبز.

وحرص الدكتور إسماعيل كمال، على تفقد أحد سلاسل الهايبر ماركت، مشيداً بالمعروضات المتنوعة من المنتجات والسلع الغذائية لجودتها، كما سيتم توجيه خطاب شكر لمدير الهايبر تقديراً له، وللمبادرة التى يتم تنفيذها لخفض الأسعار، وإستكمل محافظ أسوان جولته الميدانية بتفقد معرض السلع الغذائية والإستهلاكية بحى وسط مدينة كوم أمبو التابع للغرفة التجارية، وكذا الهايبر ماركت التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة ، وأثناء تفقده للأقسام المختلفة بالمعرض والهايبر.

رفقه خلال الجولة المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس خالد أبو القاسم مدير مديرية التموين، والمحاسب حسام الأنصارى رئيس الغرفة التجارية، وشوقى مصطفى رئيس المدينة ، وأعضاء اللجنة الدائمة لضبط أسعار السلع الغذائية.

 وأكد الدكتور إسماعيل كمال، أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى نعمل بالتنسيق مع وزارة التموين والجهات المختصة لتوفير السلع الأساسية بكميات مناسبة وبأسعار مخفضة للمواطنين، وخاصة أن ذلك يشهد متابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لافتاً إلى أنه لا تهاون مع ضبط الأسعار، وسيتم التعامل بحزم مع أى منشآت أو محلات تجارية أو سلاسل الهايبر والسوبر ماركت فى حالة قيامها ببيع المنتجات والسلع الأساسية بأزيد من الأسعار المقررة، ولن يسمح بأى إحتكار للسلع فى الأسواق والمحلات من أجل توفير الإحتياجات اليومية للمواطن الأسوانى من كافة السلع الإستراتيجية والاستهلاكية وفقاً للمواصفات المطلوبة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان احد المخابز البلدية بمدينة كوم امبو السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

عاجل| "التموين" تكشف عن توجيه جديد من رئيس الحكومة بشأن ضبط الأسعار

كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، عن إجراء جديد تقوم به الوزارة بشأن ضبط الأسعار والأسواق، من خلال تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الصدد.

وزارة التموين تنفي إلغاء صرف السكر التمويني وتؤكد استمرارية الدعم وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفيرة دولة الامارات لبحث مجالات وسُبل التعاون المشتركة لجنة ضبط الأسعار 

وقال "كمال" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الاثنين، إن وزارة التموين من الوزارات الممثلة داخل لجنة ضبط الأسعار والأسواق.

وأشار إلى أن هناك توجيه من رئيس مجلس الوزراء لكل الجهات المعنية بأن يكون طوال العام معارض ثابتة على غرار معارض أهلا رمضان.

تطبيق رداد الأسعار 

ونوه بأن هناك تكليف بتخصيص أراضي للسلع الغذائية لزيادة المعروض وضبط الأسواق، حيث قام رئيس أمانة ضبط الأسعار بوجود تطبيق مثل جهاز حماية المستهلك ورداد الأسعار سيساهم في عملية الحوكمة.

وتابع "شغال عليه مركز المعلومات لمراقبة الأسواق ومتابعة الأسعار ويتم الإبلاغ عن المخالفات يقدر يبعتها يعطي تنبيه لمراجعة هذه المخالفة وتوقيع الجزاء المناسب على المخالفين وإزالة أسباب الشكوى".

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • متحدث التموين يكشف توجهات الدولة لضبط أسعار السلع في الأسواق
  • عاجل| "التموين" تكشف عن توجيه جديد من رئيس الحكومة بشأن ضبط الأسعار
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمشاركة محافظ أسوان
  • تحرير 638 محضرا تموينيا خلال أسبوع بسوهاج
  • رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام يكرم محافظ أسوان
  • العثور علي جثة بين الزراعات بكوم امبوا محافظة اسوان
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • صور.. محافظ الأقصر يتفقد مخابز الخبز البلدي المدعم بالمدينة