أنور إبراهيم (القاهرة)
ذكر نادي برشلونة في بيان له عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه تعاقد مع النجم الإسباني تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول السابق، والذي أعلن اعتزاله اللعب الأسبوع الماضي.
وأضح البيان أن ألكانتارا «33 عاماً» ينضم إلى الجهاز التدريبي للألماني هانسي فليك المدير الفني، مدرباً مساعداً، من أجل اكتساب خبرات تدريبية من وجوده إلى جوار فليك، الذي سبق له تدريبه لاعباً عندما كان في بايرن ميونيخ الألماني موسم 2019-2020.


ولم يذكر البيان أية تفاصيل بشأن مدة التعاقد أو الراتب الذي يحصل عليه.
وجاء في البيان: بعد أن أعلن ألكانتارا اعتزال اللعب، سيقضي الأسابيع القادمة داخل الجهازالتدريبي للبارسا تحت قيادة فليك من أجل اكتساب الخبرة التدريبية اللازمة، وسيبقى مع الفريق الأول طوال فترة الصيف ويرافق الفريق في الجولة التي يقوم بها إلى أميركا.
ولم يكن ألكانتارا غريباً على النادي الكتالوني، حيث بدأ مسيرته الكروية في أكاديمية لاماسيا ثم لعب في الفريق الاول تحت قيادة بيب جوارديولا وتيتو فيلانوفا، إلى أن شد الرحال إلى ألمانيا ليلعب لبايرن ميونيخ، ومنه إلى ليفربول الإنجليزي الذي أمضى معه 4 مواسم، ضاع ما يقرب من نصفها في الإصابات الكثيرة التي لحقت به، بل أنه لم يلعب أية مباراة مع «الريدز» خلال الموسم المنتهي.

أخبار ذات صلة برشلونة يخطط للتخلص من «3 قلوب»! إسبانيا تحتفل بـ «ملوك أوروبا»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة تياجو ألكانتارا ليفربول هانسي فليك

إقرأ أيضاً:

برشلونة يأمل في تسجيل أولمو قبل «ثالثة الليجا»

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة يُعير روكي ولانجليه الصحافة الإسبانية تهاجم مبابي


تحدث الألماني هانسي فليك، المدير الفني لبرشلونة، عن الوضع المعقد للدولي الإسباني داني أولمو «الوافد الجديد» من لايبزج الألماني، والذي لم يلعب حتى الآن مع الفريق، رغم مرور جولتين من الدوري الإسباني «الليجا»، بسبب عدم تسجيله في «الليجا»، وبالتالي فإن مسألة مشاركته في مباراة الثلاثاء أمام رايو فاليكانو في الجولة الثالثة للمسابقة، لا تزال موضع شك.
وقال فليك، خلال المؤتمر الصحفي: «هذه أمور لا يمكن للاعب أو النادي السيطرة عليها أو التحكم فيها».
وأضاف: «تحدثنا في الأمر مع إدارة النادي، وندرك أنه صعب هنا في برشلونة، لأن (الكتالوني) مطالب بأن (يضبط) أولاً سقف الرواتب، ببيع عدد من اللاعبين، حتى يمكنه تسجيل أولمو».
وذكرت صحيفة «آس» أن اللاعب نفسه بدأ يساوره القلق لهذا الأمر، لأنه يتعجل المشاركة في المباريات.
وكان أولمو، هداف كأس الأمم الأوروبية الأخيرة التي فاز بها منتخب «لاروخا» الإسباني، انتقل إلى برشلونة قادماً من لايبزج، مقابل 55 مليون يورو، غير أن موقفه الحالي يثير القلق.
وأضاف فليك: «أعرف أن النادي لا يدخر جهداً، من أجل تسجيل أولمو، وأتمنى أن يتمكن من تسجيله، قبل مباراة الغد أمام رايو فاليكانو».
واعترف فليك بأن أي لاعب يتعرض لمثل هذا الموقف، بمعنى ألا يلعب لسبب أو لآخر، من المؤكد أنه لن يكون سعيداً، ولكنه لحسن الحظ، أن أولمو يعرف السبب، وهو خارج عن إرادة الجهاز الفني.
وقال: «أنا واثق من أنه إذا كان في قائمة الفريق في أية لحظة، سيكون جاهزاً مائة بالمائة، وأنا مفعم دائماً بالأمل، وأتمنى أن يكون هو الآخر كذلك، وسيكون من دواعي سروري أن أراه معنا في مباراة الغد».
وبعد مباراة غد أمام رايو فاليكانو، يلعب برشلونة السبت القادم أمام بلد الوليد، قبل توقف الدوري الإسباني، بسبب إقامة مباريات «الأجندة الدولية».

مقالات مشابهة

  • إصابة بيرنال تصدم برشلونة بعد الفوز على رايو فاليكانو
  • فليك قبل مواجهة رايو فاييكانو: هدف برشلونة حصد لقب الدوري الإسباني
  • بأمر فليك.. برشلونة يفاوض مدافع باير ليفركوزن
  • فليك : روكي لم يكن خارج حساباتنا
  • برشلونة يأمل في تسجيل أولمو قبل «ثالثة الليجا»
  • هانز فليك يصدم نيمار حول إمكانية عودته إلى برشلونة
  • تعليق فليك على مواجهة رايو فاليكانو ومصير نجوم برشلونة
  • هانز فليك يعلق على صفقات برشلونة الجديدة 2024
  • برشلونة يبحث عن انتصاره الثالث.. والريال يواجه لاس بالماس
  • برشلونة يعلن عاشر الراحلين عن الفريق هذا الصيف