بوابة الوفد:
2024-08-28@09:20:18 GMT

محافظ الدقهلية يكرم أوائل الدبلومات الفنية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

حرص اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، على تكريم اوائل الدبلومات الفنية من أبناء الدقهلية على مستوي الجمهورية، وذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور اشرف العدل مدير عام التعليم الفني بالدقهلية، وأولياء أمور المكرمين.


وأكد محافظ الدقهلية، أن التفوق والنبوغ هو عنوان الاتقان والتميز فى كافه مجالات الحياة لبناء مستقبل زاهر للأجيال الحالية والقادمة .


ومنح مرزوق، شهادات الشكر والتقدير للمتفوقين، كل من الطالبة رنا بدوي فتحي عبد الرحمن من مدرسة دميرة الفنية الصناعية بنات التابعة لادارة طلخا التعليمية حاصله علي نسبة 99.14 وبذلك حققت المركز الاول علي مستوي الجمهورية، والطالبة غاده حسن احمد احمد مدرسة WE بالمنصورة للتكنولوجيا التطبيقية حاصله علي نسبة 98.6٪ وبذلك حققت المركز العاشر علي مستوي الجمهورية.


وقال محافظ الدقهلية، سعادتي بالغة لتفوق ابنائي الطلاب والحصول علي مراكز متقدمه علي مستوي الجمهورية بالتعليم الفني وشكري لأولياء الأمور الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجلهم.


وأضاف المحافظ، أن المعلم يظل هو ركيزة التعليم والتعلم واللبنة الأساسية له فى المنظومة التعليمية بشكل عام، مشيراً إلى أن الدقهلية انجبت لمصر والعالم العديد من الأعلام فى شتى المجالات العملية والدينية والفنية مما كان لهم الاثر البالغ فى جميع مناحى الحياة فى مصر والعالم. 


وثمن مرزوق، دور مديرية التربية والتعليم في دعم المعلمين والطلاب وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح العملية التعليمية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية الاول على مستوى الجمهورية وأولياء أمور المعلمين والطلاب المنظومة التعليمية محافظ الدقهلية مديرية التربية والتعليم للتكنولوجيا التطبيقية مستوی الجمهوریة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

مبالغ مالية وشهادات تقدير.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية

شهد المهندس أيمن عطية محافظ القليويبة حفل تكريم اوائل الشهادات العامة (الاعدادية- الثانوية العامة-الدبلومات الفنية- الازهر الشريف) وعددهم 59 طالب وطالبة من أوائل الشهادة الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية والازهر الشريف. تضمن توزيع مبالغ مالية بالإضافة إلي شهادات التقدير.

وفي كلمته تقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للأوائل من طلبة الثانوية العامة بمختلف نوعياتها وأقسامها وطلاب الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية والمحافظة "، مطالباً إياهم بالعمل والسعى لاستمرار النجاح والتفوق ومواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التميز خلال مراحل التعليم التالية، مؤكدا أن استمرار النجاح والحفاظ عليه يجب أن يكون هو الهدف في كل المراحل التالية، خاصة مع اختلاف الظروف والمعطيات بين التعليم الجامعي وما قبله وإن كان هناك تكامل وتجانس بينهما، موضحا أن النجاح بمفهومه الشامل والأعم أن يستطيع الطالب تحقيق حلمه فيما ينفع به نفسه ووطنه، وأن يكون جاهزا لتجاوز كل التحديات طوال مسيرته التعليمية والعملية بعد التخرج.

كما وجه المحافظ تحية خاصة لأولياء الامور وأسر الطلاب من الآباء والأمهات لدورهم في توفير الرعاية وتهيئة المناخ المناسب للتفوق، لما بذلوه من جهد وتضحيات، ليصل أبناؤهم لهذا الأداء المتميز واعتلاء منصات التكريم، وتحية موصولة للعاملين في المنظومة التعليمية من المعلمين والإداريين الذين ساهموا فى ظهور القليوبية بالمظهر المشرف على مستوى الجمهورية، لاسيما وأن مصر تعتمد على رصيد عقول أبنائها المتفوقين في كل المجالات والتخصصات، باعتبار التعليم قاطرة التقدم، وطلاب العلم هم حملة مشاعل التنوير الذين يحملون على عاتقهم بناء الوطن.

من جهته وجهت وكيل وزارة التعليم الشكر للمحافظ لحرصه على تكريم أوائل الشهادات العامة لدعم المتفوقين وتحفيزهم، وهو ما يجسد اهتمام المحافظة بقطاع التعليم باعتباره ركيزة أساسية لتقدم المجتمعات، خاصة وأن التكريم يعد حافزا للمتفوقين للاستمرار في النجاح ومواصلة التميز والتفوق، موجها الشكر للعاملين بالقطاع وأهالي وأسر المكرمين على جهدهم ورعايتهم لأبنائهم حتى وصلوا لهذا التميز والنجاح.

فيما أعرب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية، الشكر لمحافظ القليوبية، لحرصه على تكريم الأوائل من أبناء الأزهر الشريف بكافة المراحل والجهود المبذولة لتقديم كافة أوجه الدعم للارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة، مشيراً إلى أن هذا التكريم بمثابة تكريم للمنطقة ولأسرة العاملين بها، لاسيما أن قطاع التعليم الأزهري يحظى باهتمام ورعاية خاصة من المحافظ" والذي أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات خلال الفترة الماضية، وتكريم المنطقة بمشيخة الأزهر، لافتا إلى أن الإسلام رفع من مكانة العلم والعلماء وطالب العلم الذي تضع الملائكة أجنحتها تواضعا وتقديرا ورضا بما يصنع.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس النواب والشيوخ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، والشيخ الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية والعقيد محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: احالة مسئولين بغرب المنصورة للتحقيق ولا تهاون مع أي شخص لا يحترم هيبة الدولة والقانون
  • مبالغ مالية وشهادات تقدير.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية
  • محافظ القليوبية يكرم 59 طالبا من أوائل الشهادات العامة
  • صرف 177 الف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية خلال شهر
  • اليوم.. محافظ القليوبية يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية
  • محافظ الدقهلية: الاحتفال بالمناسبات الدينية هى صلة الترابط والتراحم بين المسلمين والأقباط الحفاظ على هذا الوطن
  • محافظ الدقهلية: مهلة 15 يوم للمصانع الغير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ أعمال المرافق للوحدات السكنية بمساكن الجلاء
  • محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ إزالة عدد من الأدوار المخالفة بالمنصورة
  • تكريم أوائل الشهادات العامة والأزهري والفني  بمركز شباب أشمون