قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه حرص هذا الأسبوع بالاجتماع مع المجموعتين الوزارتين التي تم تعيين 2 لنواب رئيس الوزراء بشأنهم، وهما المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، والمجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرض على قناة «إكسترا نيوز»، «ووضعنا مستهدفات واضحة للمجموعات، والتي ستجتمع بصورة أسبوعية، وسأجتمع معهم سواء كل أسبوعين أو كل شهر على الأكثر لمتابعة خجوات التنفيذ على الأرض فيما يخص مستهدفات وخطط هذه المجموعات».

وتابع: «أساس عمل هذه المجموعات هو التنسيق العرضي ما بين الوزراء، وتتخذ القرارات بصورة فورية لكي نحل أي مشكلات تخص المواطن المصري في خلال هذه الفترة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي تخفيف الاحمال خطة تخفيف الأحمال رئيس الوزراء مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم بشأن متابعة مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود الأخضر في مصر، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لشركة "سكاتك"، وعددٍ من المسؤولين المعنيين.

وأوضح رئيس الوزراء، في البداية، أن الهدف الرئيسى من ذلك الاجتماع يتمثل في متابعة المشروعات الخاصة بشركة "سكاتك" التي تمتلك عدة مشروعات مشتركة في مصر.

مدبولي يبحث حل مشكلات التلوث بأحد المصارف قرب المنصورة مدبولي يتابع جاهزية المتحف الكبير للافتتاح وأعمال تطوير المنطقة المحيطة

واستعرض محمد عامر، في إطار ذلك، أنشطة شركة "سكاتك" في مصر، موضحًا، في بداية حديثه، أن الشركة تُسهم في تنفيذ رؤية مصر بصدد تعزيز إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر.

ولفت المدير العام الإقليمي للشركة إلى أن "سكاتك" تكتسب حصتها في سوق الطاقة العالمية نتيجة قدراتها وأسعارها التنافسية واستقطابها فريقا من المسئولين العالميين المتخصصين لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت المستشار  محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تطرّق إلى موقف بعض المشروعات التي من شأنها تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه؛ للاستهلاك المحلي، وكذا التصدير إلى الدول الأخرى ومن بينها دول القارة الأوروبية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن مشروعات الشركة تأتي، حسبما أكد الاجتماع، تنفيذًا للأهداف والأولويات الوطنية بصدد تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره العراقي بمطار العلمين الدولي
  • مدبولي يستقبل رئيس الوزراء العراقي في مطار العلمين الدولي
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يناقش جدول أعماله ويتخذ القرارات اللازمة بشأنه
  • نائب رئيس الوزراء: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتخفيض الانبعاثات الكربونية
  • مدبولي: المحافظون مسئولون بصورة كاملة عن حق الدولة في وحدات ساكني المناطق غير الآمنة
  • عاجل| مدبولي يتابع مشروعات شركة سكاتك النرويجية في مصر
  • لقاء توعوي موسع بـ تعليم نجع حمادي لعرض القرارات الوزارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر
  • مدبولي يبحث حل مشكلات التلوث بأحد المصارف قرب المنصورة
  • لقاء توعوي موسع بـ تعليم نجع حمادي لعرض القرارات الوزارية الجديدة ومناقشتها