مملكة بريس:
2024-08-28@09:14:50 GMT

طقس الاربعاء..أجواء حارة في مختلف مناطق المغرب

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى محليا حار بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل و الصباح، مصحوبة بضباب محلي بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي و كذا بالسواحل الجنوبية.

وستتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة، خلال الزوال، فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

فضلا عن ذلك، سيلاحظ تناثر غبار محلي فوق مناطق الأطلس و شمال الأقاليم الصحراوية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس، ومنطقة طنجة، والسواحل الوسطى، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 17 و 25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

YA

ومع 170631 جمت يوليوز 2024

???? نسخطباعةوردWhatsApp

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: أجواء حارة ورطبة مع تحذيرات للأمان الشخصي

تشير تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار الأجواء الحارة والرطبة على معظم أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024. 

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة لتتجاوز 43 درجة مئوية في مناطق جنوب البلاد، بينما ستشهد المناطق الأخرى ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة مصحوبة بزيادة في نسبة الرطوبة.

تفاصيل الطقس

خلال النهار، سيكون الطقس حارًا ورطبًا في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية، بينما سيكون شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد. 

أما في الليل، فسيتحول الطقس ليصبح مائلًا للحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، مع اعتدال في الحرارة ورطوبة على السواحل الشمالية.

تسجل درجات الحرارة اليوم 39 درجة مئوية في القاهرة خلال ساعات النهار، و35 درجة مئوية على السواحل الشمالية، بينما ترتفع لتصل إلى 44 درجة مئوية في محافظات جنوب الصعيد.

نسب الرطوبة

تُظهر التوقعات أن نسب الرطوبة ستبقى مرتفعة حتى نهاية أغسطس:

القاهرة الكبرى: العظمى 80-85%، الصغرى 35-40%السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%شمال ووسط الصعيد: العظمى 55-60%، الصغرى 20-30%جنوب الصعيد: العظمى 30-40%، الصغرى 15-20%الظواهر الجوية المتوقعة

تشير خرائط الطقس إلى احتمال تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، إلى جانب نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانًا، ما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على فترات متقطعة في أقصى جنوب البلاد. 

كما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرينالبحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، بارتفاع موج يتراوح بين متر و1.75 متر، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.البحر الأحمر: معتدل، بارتفاع موج يتراوح بين متر و1.75 متر، مع رياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة في المدن المختلفة:

القاهرة: 36/276 أكتوبر: 37/26الإسكندرية: 33/23شرم الشيخ: 40/29أسوان: 45/30نصائح للأمان الشخصي

تنصح الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم الجلوس في الأماكن المغلقة وسيئة التهوية، حيث يمكن أن تزيد من الإحساس بحرارة الطقس. كما يُوصى بفتح النوافذ، ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، شرب كميات كبيرة من الماء، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال ساعات الذروة.

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • طقس اليوم.. الأرصاد الجوية تتوقع نزول تساقطات مطرية بهذه المناطق المغربية
  • طقس الثلاثاء..اجواء حارة بالعديد من مناطق المغرب
  • حالة الطقس الآن.. أجواء حارة تسيطر والأرصاد تكشف موعد انخفاض الدرجات
  • عودة استقرار الجو بالجنوب الشرقي للبلاد
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: أجواء حارة ورطبة مع تحذيرات للأمان الشخصي
  • حالة الطقس في القاهرة.. أجواء حارة رطبة على كافة الأنحاء والعظمى تسجل 36 درجة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة بعدد من الجهات
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة بعدة مناطق وأمطار رعدية بأخرى
  • اللهم غيثا نافعا.. زخات مطرية رعدية قوية منتظرة اليوم بعدد من مناطق المملكة