◄ توطين 15 مشروعًا بمساحة إجمالية تقدر بـ87 ألف متر مربع

◄ 100% إعفاءً من الرسوم الإيجارية للعقود الجديدة لمدة عامين لتحفيز الاستثمار

◄ "مسار" يواصل تقديم خدماته تحت سقف واحد لاستقطاب المستثمرين

 

البريمي - العُمانية

بلغ حجم الاستثمارات بمدينة البريمي الصناعية حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري أكثر من 19 مليون ريال عُماني، فيما بلغ حجم الاستثمارات في المدينة على وجه العموم 277 مليون ريال عُماني، وبلغ عدد القوى العاملة 1674 عاملاً منهم 365 موظفاً عُمانياً، و1309 من العمالة الوافدة، بنسبة تعمين بلغت 22 بالمائة.

وقال سعيد بن عبدالله البلوشي مدير عام مدينة البريمي الصناعية: إنَّ هناك نمواً في عدد المشروعات والاستثمارات والمساحات المؤجرة، إذ ارتفع عدد الاستثمارات إلى 362 مشروعاً، و115 مشروعاً طرف ثالث ( عقد من الباطن) بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2024 ليصل إجمالي عدد المشروعات إلى 477 مشروعاً، فيما بلغت المساحات المؤجرة في المدينة 1،879،101 متر مربع.

وأضاف أن عدد المشروعات التي جرى توطينها خلال النصف الأول لعام 2024 بلغ 15 مشروعاً، بمساحة إجمالية تقدر بـ87 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن هناك تنوعاً في توطين المشروعات منها الصناعي، والتجاري، والخدمي، وبلغت نسبة الإشغال فيها 39 بالمائة.

وأوضح أن مدينة البريمي الصناعية تقدم حوافز للعقود الجديدة التي يتم التوقيع عليها خلال العام الحالي 2024  وتتمثل في إعفاء بنسبة 100% من القيمة الإيجارية لمدة 24 شهراً، إضافة إلى إعفاء بنسبة 50% بالمائة من القيمة الإيجارية لمدة 36 شهرًا التالية.

وبيَّن أن المدينة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير فرص عمل للمواطنين، إضافة إلى إسهامها في زيادة الناتج المحلي، وهو أيضا إسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن مركز "مسار" يعد من العناصر المهمة في مدينة البريمي الصناعية؛ إذ إنه يسهم في تقديم العديد من الخدمات للمستثمرين تحت سقف واحد، واستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في المدينة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لـ 24 مخالفًا.. "هيئة المياه" تصدر غرامات بأكثر من مليون ريال

أصدرت الهيئة السعودية للمياه ممثلة بلجنة النظر والفصل في مخالفات أحكام نظام المياه المتعلقة باختصاص الهيئة، مجموعة من القرارات حيال المخالفات التي جرى ضبطها ورفعها إلى اللجنة، من قبل جهات الضبط المخولة.
وشملت القرارات غرامات مالية إجمالية بما يتجاوز مليون ريال لـ (24) مخالفاً، وذلك وفقًا لأحكام الفقرتين (12) و(14) من المادة (67) من نظام المياه، المتضمنة "التوصيل بشبكة المياه والصرف الصحي بطريقة غير نظامية"، و"إلحاق الضرر بمعدات وأجهزة المرخص له".
أخبار متعلقة رئيس فلسطين يصل إلى الرياضطقس السعودية.. أمطار غزيرة على محافظة الليثوأكدت الهيئة أهمية الالتزام بأحكام نظام المياه ولوائحه بالحصول على خدمات المياه والصرف الصحي، مشددة على ضرورة عدم العبث بعدادات المياه.

#الهيئة_السعودية_للمياه تفرض غرامات تتجاوز مليون ريال على 24 مخالفاً؛ بسبب التوصيل غير النظامي، والعبث بعدادات المياه.#استدامة_وابتكارhttps://t.co/UlxpjqY4gd pic.twitter.com/gmFZhY8SAW— الهيئة السعودية للمياه (@swa_gov) August 26, 2024مخالفات نظام المياهوأوضحت الهيئة أنها ستواصل جولاتها التفتيشية والرقابية بشكل مستمر، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة لأحكام نظام المياه واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.
يذكر أن الهيئة تعمل على تنظيم قطاع المياه والإشراف عليه؛ لتعزيز حماية مصالح المستفيدين، ودعم استدامة الموارد المائية وسلسلة الإمداد، بالإضافة إلى تعزيز الأمن المائي في المملكة.
كما تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح في قطاع المياه، لضمان توفير خدمات مياه عالية الكفاءة والجودة، بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع قيمة صادرات المملكة من التمور بنسبة 9.9% خلال النصف الأول لعام 2024م بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 751 مليون ريال
  • صيانة وتشغيل عددٍ من عيادات النحل المتنقلة بأكثر من 5,5 مليون ريال
  • 6.4% نموًا بالتداولات العقارية إلى 1.73 مليار بنهاية يوليو
  • «أوقاف دبي» تشيّد 21 مشروعاً عقارياً بـ202 مليون درهم
  • صندوق النقد يتوقع استمرار هبوط التضخم في مصر ليسجل 14.9% بنهاية يونيو 2025
  • لـ 24 مخالفًا.. "هيئة المياه" تصدر غرامات بأكثر من مليون ريال
  • «الاتحادية للضرائب»: 2.7 مليون مُعاملة لرد الضريبة للسياح بالنصف الأول
  • سلطنة عُمان تواصل مشروعاتها الاستثمارية في مدينة عبري الصناعية بـ 14مليون ريال
  • محمد بن راشد: هدفنا 3 تريليونات بنهاية العام
  • 132.3 مليون ريال إجمالي إيرادات فنادق (3-5) نجوم في سلطنة عمان بنهاية يوليو