التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، مجموعة من كهنة كنائس قطاع وسط الإسكندرية، من المشاركين في برنامج "تَمِّمْ خِدْمَتَكَ" الخاص بالآباء الكهنة الذين نالوا سر الكهنوت من عام ٢٠١٢ وما بعده.

بدأ اللقاء بكلمة القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، أعرب خلالها عن تقديره لتشجيع قداسة البابا للآباء الكهنة ودعمه لبرنامج "تَمِّمْ خِدْمَتَكَ"، بينما عرض القس كيرلس فتحي منسق البرنامج البذرة الأولى لفكرة البرنامج وبدايتها في عام ٢٠٢١ من خلال المعهد القبطي للتدبير الكنسي والتنمية (COPTICAD) والذي استمرّ حتى اليوم.



وألقى قداسة البابا محاضرة بعنوان "الكاهن والأبوة" عبّر فيها عن إعجابه بالبرنامج وتأثيره الإيجابي على خدمة الأب الكاهن. وتحدث قداسته من خلال آيات الأصحاح الأول من رسالة تسالونيكي الأولى، مُوَصِّفًا دور الأبوة في أربع نقاط رئيسية من خلال حروف الكلمة ذاتها: 
"أ" أمانة.
"ب" بذل. 
"و" وقار. 
"ة" هبات سماوية.

وأشار إلى أن روح الأبوة الكاملة المستمرة تحتاج إلى:  
١- الوقت المنظم.
٢- طاقة العمل.
٣- الذاكرة النشطة.

وعقب المحاضرة أدار قداسة البابا حوارًا مع الآباء الكهنة.

حضر اللقاء القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

تسجيل إستثنائي لتلاميذ الأولى إبتدائي بداية من الثلاثاء.. هذه الشروط

أعلنت وزارة التربية الوطنية، أن التسجيل الإستثنائي في السنة الأولى إبتدائي سيكون بداية من يوم الثلاثاء.

وحسب بيان للوزارة، فإن عمليّة تقديم طلبات التسجيل الاستثنائي في السّنة الأولى ابتدائي بعنوان السّنة الدراسية 2024/2025، ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 27 أوت إلى غاية يوم الأحد 08 سبتمبر 2024 عبر فضاء الأولياء ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية دون سواه.

وأضاف البيان، أن عملية التسجيل، تكون عن طريق تقديم طلب التسجيل الاستثنائي في السّنة الأولى إبتدائي للأطفال المولودين بين أول جانفي و31 مارس 2019. عبر الرابط “//awlyaa.education.dz:https”.
يتيح النظام المعلوماتي لقطاع التربية للأولياء إختيار مدرسة ابتدائية واحدة فقط من بين المدارس التي تتوفر على مقاعد بيداغوجية في السّنة الأولى ابتدائي. كما يعالج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية طلبات التسجيل الاستثنائي في السّنة الأولى ابتدائي وفق معياري المقاعد البيداغوجيّة المتاحة وتاريخ الميلاد.

ويتم التسجيل الاستثنائي في المدارس الابتدائيّة التي يقل معدّل الفوج التربوي فيها عن 34 تلميذا. كما يتم إشهار قوائم الأطفال المقبولين في التسجيل في فضاء الإعلانات بالمدارس الابتدائيّة المعنيّة، يوم السّبت 14 سبتمبر 2024، وعبر فضاء الأولياء في نفس اليوم. ويسجل الأطفال المقبولة طلباتهم بالمدارس بالابتدائيّة، ويلتحقون في أوّل يوم للدّخول المدرسي للسّنة الدراسية 2024/2025. وأي طفل لا يلتحق بالمدرسة في أجل أقصاه 30 سبتمبر 2024، يفقد فرصته في التسجيل الاستثنائي، ويعوّض بالطفل الذي يليه في الترتيب.

كما لا يحق للمستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي. تغيير المدرسة في نفس الولاية خلال السنة الدراسية 2024/2025. أي تسجيل استثنائي في السّنة الأولى ابتدائي خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنيّة يعدّ لاغيا وعديم الأثر.

مقالات مشابهة

  • رحلات استكشافية لجزر البحر الأحمر
  • بنك أبوظبي التجاري يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج تمكين المرأة الإماراتية “طموحة”
  • برنامج دبي الدولي للكتابة يطلق ورشة “كتابة الرواية” الأولى في الأردن لتطوير المواهب الروائية الشبابية
  • تكريم صناع فيلم رفعت عيني للسما بحضور البابا تواضروس الثاني .. صور
  • البابا تواضروس الثاني يناقش شباب ملتقى لوجوس
  • البابا تواضروس يشارك في مجموعة نقاشية مع شباب ملتقى لوجوس
  • صبحي يلتقي مساعد قداسة البابا لبحث تكثيف تفاعل الشباب القبطي بأنشطة الوزارة
  • البابا تواضروس يصلي القداس الإلهي في ملتقى لوجوس للشباب
  • تسجيل إستثنائي لتلاميذ الأولى إبتدائي بداية من الثلاثاء.. هذه الشروط
  • غداً... البابا فرنسيس يلتقي وفداً من أهالي شهداء المرفأ