اشتكى محامي رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، من احتجازه في زنزانة صغيرة وقذرة، وفق وصفه، بعد السماح له بمقابلة نجم الكريكت السابق في السجن بعد الحكم عليه.

وقال محاميه نعيم بانجوتها "التقيت عمران خان الذي قال لي وضعوني في الدرجة الثالثة"، مشيرا إلى الأوضاع في السجن حيث قضى أقل من ساعتين مع خان في تحضير أوراق لتقديم استئنافه.



وأضاف بانجوتها "إنها غرفة صغيرة بها مرحاض مفتوح، حيث قال إنه يمتلئ بالذباب في النهار وبالحشرات في المساء".

وقال بانجوتها للصحفيين في إسلام اباد في وقت سابق إن الفريق القانوني لخان سيقدم أيضا طلبا للسلطات لتوفير أوضاع أفضل له في السجن.

ويحق للسجناء السياسيين المكوث في مرافق أفضل من "الدرجة الثانية" بها تلفزيون وصحف وكتب.

قال المتحدث باسم عمران خان الإثنين إن رئيس الوزراء الباكستاني السابق يتمتع بمعنويات عالية بالرغم من ظروف اعتقاله القاسية بعد صدور حكم بسجنه ثلاث سنوات، ما يمنعه من الترشح للانتخابات المقررة لاحقا خلال السنة.



وبعد استبعاد نجم الكريكت السابق من السلطة بموجب تصويت بحجب الثقة في نيسان/أبريل 2022، حكم عليه السبت بالسجن ثلاث سنوات لإدانته بتهم فساد يقول إن دوافعها سياسية.

وأوقف فور صدور الحكم في منزله ونقل إلى السجن.

وقال متحدث باسم المحامين، إن خان البالغ سبعين عاما معتقل في زنزانة حيث ينام على فراش على الأرض، ولا مساحة فيها سوى لسجادة صلاة، ولا يصله نور النهار، وهي مجهزة بمروحة بدون مكيف في وسط صيف لاهب.

وتمكن المحامون من الحصول على تكليف من خان يجيز لهم تقديم طلب إطلاق سراح بكفالة وتقديم التماس لنقله إلى زنزانة مريحة تخصص بصورة عامة للشخصيات المهمة.

وقال المتحدث "نأمل أن نتمكن من تأمين كفالة وأن يتم تعليق القرار وإسقاط استبعاده" من خوض الانتخابات.

ومن المقرر حل البرلمان الأربعاء قبل أيام من نهاية ولايته، ما يمهل الحكومة الانتقالية حتى منتصف تشرين الثاني/نوفمبر لإجراء انتخابات لكن تسري تكهنات بشأن إمكان تأجيلها بعد صدور نتائج آخر تعداد سكاني في البلاد في نهاية الأسبوع الماضي.

وأفاد وزير العدل عزام نظير تارار قناة تلفزيونية محلية بأنه سيتعين إعادة تحديد الدوائر الانتخابية بناء على التعداد السكاني الجديد، محذرا من أن ذلك قد يؤدي إلى تأجيل الانتخابات لمدة تصل إلى شهرين ونصف.

وأثار توقيف خان في أيار/مايو واعتقاله ثلاثة أيام في القضية ذاتها أعمال عنف دامية عندما خرج عشرات الآلاف من أنصاره إلى الشوارع وتواجهوا مع الشرطة.

وفي أعقاب الإفراج عنه، استهدف حزبه بحملة أمنية شملت آلاف عمليات التوقيف وتقارير عن ترهيب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات الباكستاني زنزانة عمران خان باكستان زنزانة عمران خان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عمران خان

إقرأ أيضاً:

بعد صدور قرار جمهورى بتعيينها.. السيرة الذاتية لعميد طب أسنان كفرالشيخ

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، صدور قرار جمهوري، بتعيين الدكتور إيناس أحمد الجندي، عميدًا لكلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ.

وينشر « بوابة الوفد»، السيرة الذاتية للدكتورة إيناس الجندي، أول عميدة لكلية طب أسنان كفر الشيخ، والتي تخرجت في كلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة طنطا عام 1996م، وأمضت فترة «طبيب امتياز» بكلية طب الفم والأسنان جامعة طنطا 1997م / 1998م، ثم عينت طبيب أسنان بوزارة الصحة بمحافظة الغربية خلال الفترة من 1998م حتى 2010م.


حصلت الدكتورة إيناس الجندي، على درجة الماجستير من جامعة طنطا في طب الفم والأسنان في يونيو 2005م، وحصلت على درجة الدكتوراه في نوفمبر 2009م، في تخصص طب الفم وأمراض اللثة، وعينت في وظيفة مدرس بقسـم طـب الفـم وأمـراض اللثـة وطـرق التشخيص، بكليـة طب وجراحة الفم والأسنان جامعة 6 أكتوبر، خلال الفترة من 2010 م حتى 2015م.


تدرجت الدكتورة إيناس الجندي، في الدرجات العلمية حتى حصلت على درجة أستاذ مساعد بقسـم طـب الفـم وامـراض اللثـة وطـرق التشخيص، بكلية طب وجراحة الفم والأسنان جامعة الدلتا، من 2016م حتى 2018م، ثم عينت في درجة أستاذ مساعد بقسم طب الفم وأمراض اللثة وطرق التشخيص بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ في 2018م، حتى نالت درجة الأستاذية في مارس 2020م.  


شغلت الدكتورة إيناس الجندي،  منصب قـائم بأعمـال عميـد كليـة طـب وجراحـة الفـم والأسنان، جامعـة كـفـر الشـيـخ بـالقرار رقـم ( 1430 ) للعـام الأكـاديمي 2020 / 2021م، وتم اختيارها عضـوًا فـي قـوائم المحكمين لفحـص الانتـاج العلمـي لشغل وظـائف الأساتذة والأساتذة المساعدين - الدورة الثالثة عشر (2019 -2022م).


هنأ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور  إيناس احمد الجندي بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينها عميد  لكلية طب الفم والأسنان، متمنيًا لها المزيد من التوفيق والنجاح في تطوير الكلية والنهوض بهما على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • السديس يعلن تعيين عدد من الأئمة بالحرمين
  • صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين
  • تلسكوب جيمس ويب يكتشف مجرة قديمة تبعث كمية من الضوء
  • بعد صدور قرار جمهورى بتعيينها.. السيرة الذاتية لعميد طب أسنان كفرالشيخ
  • عاشور يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • الهيموني.. تسلل من قلب أمه إلى صدور قاتليه
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • “ثقافية الشارقة” تصدر العدد الـ 326 من مجلة الرافد
  • صدور تعليمات لسكان بلدات إسرائيلية قرب الحدود مع لبنان بالبقاء بجانب الملاجئ
  • بنك نزوى يسلط الضوء على آفاق التمويلات الإسلامية