واصلت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 17 يوليو، بنحو 30 جنيهاً، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3335 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة.

 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3335 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3811 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2858 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2223 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 26680 جنيهًا.

 

 

الذهب يصل لذروة قياسية بدفعة من توقعات خفض الفائدة

 

الذهب 

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها على الإطلاق بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر بعد تصريحات صدرت مؤخرا عن مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي).

 

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأونصة بحلول الساعة 04:56 بتوقيت غرينتش بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.29 دولار.

 

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 2474.50 دولار.

 

وتتوقع الأسواق حاليا خفض المركزي الأميركي للفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر/أيلول. وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.

 

وقال رئيس المركزي الأميركي، جيروم بأول، يوم الاثنين إن قراءات التضخم الأحدث "تزيد إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيدا.

 

وعبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأميركي أمس الثلاثاء عن تفاؤل حذر فيما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ 2%.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 31.04 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8% إلى 967.06 دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب المشغولات الذهبية الاسواق الأسواق المصرية الصاغة محال الصاغة سعر عيار 21 عيار 21 الجرام سعر الجرام المصنعية المرکزی الأمیرکی متوسط سعر عیار أسعار الذهب مستوى سعر جنیه ا

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 بعد الارتفاع الأخير

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 استقرارًا ملحوظًا في بداية التعاملات، وذلك بعد الارتفاع الذي سجله أمس حيث صعد سعر جرام الذهب عيار 21 بنحو 5 جنيهات. 

يأتي هذا الاستقرار وسط متابعة دقيقة من المستثمرين والمستهلكين على حد سواء، الذين يراقبون تغيرات الأسعار اليومية بعناية. 

 نستعرض لكم آخر تحديث لأسعار الذهب وفقًا لآخر المستويات المعلنة من الشعبة العامة للذهب.

سعر الذهب عيار 24

حافظ سعر جرام الذهب عيار 24 على استقراره اليوم ليسجل نحو 3965.7 جنيه. يعتبر هذا العيار من الذهب هو الأعلى نقاءً والأغلى سعرًا، وهو ما يجعله الخيار المفضل لمن يرغبون في الاستثمار في الذهب كملاذ آمن.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، والذي يعتبر الأكثر شيوعًا واستخدامًا في سوق المشغولات الذهبية في مصر، نحو 3470 جنيهًا

ورغم الارتفاع الطفيف الذي سجله أمس، إلا أن السعر حافظ على استقراره اليوم، مما يجعله خيارًا مناسبًا للراغبين في شراء الذهب لأغراض الزينة أو الاستثمار.

سعر جرام الذهب عيار 18

أما بالنسبة لسعر جرام الذهب عيار 18، فقد استقر اليوم عند نحو 2973.3 جنيه

يتميز هذا العيار بشعبيته بين الطبقات المتوسطة، كونه يجمع بين الجودة والسعر المناسب، ما يجعله خيارًا مفضلًا للكثير من الأشخاص.

سعر الجنيه الذهب

كما شهد سعر الجنيه الذهب استقرارًا اليوم ليسجل نحو 27760 جنيهًا

يُعد الجنيه الذهب خيارًا جيدًا للراغبين في الاستثمار في الذهب بشكل مختلف عن شراء الحُلي والمجوهرات.

سعر الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، بلغ سعر الذهب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 نحو 2525 دولارًا للأوقية.

 يعكس هذا السعر استقرارًا نسبيًا في الأسواق العالمية، حيث يظل الذهب من الأصول التي تلجأ إليها الأسواق كملاذ آمن في ظل التقلبات الاقتصادية والسياسية.

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024 بعد الارتفاع الأخير
  • تراجع أسعار الذهب بنحو 15 جنيها
  • استقرار نسبي في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3465 جنيهًا
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم|شوف وصل لكام ؟
  • آخر تطورات أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق الآن
  • توقعات بارتفاع تاريخي في أسعار الذهب
  • 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع