طالبت وزارة الخارجية الأردنية مجلس الأمن بالتحرك الفوري والفاعل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

 

فلسطين تشارك في فعالية إطلاق الإعلان العربي حول الانتماء والهوية القانونية بالجامعة العربية نصر الله يحذر إسرائيل من "التمادي" في استهداف المدنيين

وأوضحت الخارجية الأردنية أن قصف إسرائيل مدرسة تابعة لأونروا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة يمثل تحديا صارخا للقانون الدولي.

 

الأسرى الفلسطيني: الاحتلال اعتقل أكثر من 9700 مواطن منذ بدء العدوان

 

وفي إطار آخر، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9 آلاف و700 فلسطيني منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأوضحت الهيئة والنادي - في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احُتجزوا كرهائن .

وأشارت إلى أن عمليات الاعتقال يرافقها تنكيل واسع واعتداء بالضرب، والتهديد في حق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الأربعاء أن 7 فلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف الاحتلال لمنزل في محيط مسجد السنة جنوب مخيم النصيرات.

وأشارت الوكالة إلى أن مواطنين استشهدا وأصيب 15 آخرون في قصف الاحتلال لمسجد عبد الله عزام شمال المخيم، كما تعرضت ذات المنطقة لقصف بالقذائف المدفعية، واستشهد مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجروح جراء قصف بناية سكنية، والتي تأوي نازحين بمنطقة النصيرات في محيط مخيم 1 بجوار مسجد الإحسان.

وأوضحت الوكالة أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت منازل الفلسطينيين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، فيما شن طيران الاحتلال الحربي غارة على منزل في منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

وأشارت إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها اتجاه المناطق الشرقية لمدينة خان يونس، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على المنطقة الجنوبية الغربية من مدينة رفح وسط قصف مدفعي على المكان.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الأردنية وزارة الخارجية الأردنية الأردن إسرائيل فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 40405 شهيداً.. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

البلاد – واس

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب عدد آخر، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت ستة شهداء من عائلة واحدة، بعد قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في منطقة الحكر بمدينة دير البلح، التي تتعرض المناطق الشرقية منها لعملية توغل وقصف مستمر.

وفي شمال قطاع غزة، أصيب العديد من الفلسطينيين بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في منطقة السكة شرق مخيم جباليا، كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المناطق الجنوبية لحي الزيتون جنوب مدينة غزة، مخلفة دماراً هائلاً في ممتلكات الفلسطينيين. كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وجابت الشوارع والأحياء، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وقد اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في القرية، وأغلقت منطقة المطينة على الشارع الرئيسي أمام حركة المركبات.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة أمس إلى 56 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 45 فلسطينياً في القصف الإسرائيلي على منازل وخيام للنازحين في مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن الطواقم الطبية انتشلت العديد من الشهداء من تحت ركام المنازل المدمرة في مدينة حمد السكنية وبلدة القرارة بمدينة خان يونس، بعد تراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي من تلك المنطقة، التي شهدت على مدار الأيام الماضية مجازر مروعة بحق النازحين، وتدمير مربعات سكنية بأكملها. في سياق متصل، أفادت مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، باستشهاد ١١ فلسطينياً اليوم في النصيرات والبريج ودير البلح، إثر قصف مكثف للاحتلال الإسرائيلي، على منازل وتجمعات للفلسطينيين.

وبهذا العدد ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40405 شهيداً، ونحو 93468 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 71 فلسطينياً وإصابة 112 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخطر أهالي مخيم نور شمس بمغادرته
  • أخبار غزة.. «الاحتلال الإسرائيلي» يواصل ارتكاب الجرائم في مناطق متفرقة بغزة
  • مخيم نور شمس للاجئين معقل للمقاومة يزعج إسرائيل
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف عدوان الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والفاعل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها
  • الأردن ومصر: وقف إطلاق النار بغزة خطوة أولى لمنع حرب إقليمية
  • وفاة الصحفي علي طعيمة.. ونقابة الصحفيين الفلسطينيين تعلق
  • الأوقاف تطالب بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
  • المرصد الأورومتوسطي: أوامر الإخلاء في دير البلح جزء من العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان إلى 40405 شهيداً.. قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة