السومرية نيوز – دولي
أظهر استطلاع رأي أجراه مركز "بلو لابس" أن الرئيس الأمريكي جو بايدن خسر الدعم في 14 ولاية في ظل صعود نجم منافسه دونالد ترامب قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل. وأشار الاستطلاع، الذي نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن "ترامب يتفوق على بايدن في ولايات أريزونا وجورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن، والتي تمكن الرئيس الحالي من قلبها لصالحه في انتخابات 2020".

  وأضاف أن "الأمريكيين في نيفادا وكولورادو ومينيسوتا وماين ونيو مكسيكو وفيرجينيا ونيو هامبشاير وجزء من نبراسكا يفقدون الثقة أيضا في بايدن".   وشهدت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، التي جرت في 27 حزيران الماضي تفوقا كبيرا لترامب أمام بايدن الذي بدا مرتبكا وغير متماسك طوال المناظرة، ما عزز المخاوف المستمرة بشأن قدراته المعرفية بدلا من تخفيفها.   ودفع أداؤه الضعيف بعض السياسيين الديمقراطيين والمانحين إلى الدعوة لاستبعاده من السباق الرئاسي أمام ترامب.   وحصل ترامب يوم الاثنين الماضي، على ما يكفي من أصوات الأعضاء في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، ليصبح المرشح الرسمي للحزب لمنصب الرئيس في سباق نوفمبر المقبل.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

خلافات حول المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب

سرايا - أثارت المناظرة المرتقبة في العاشر من أيلول/سبتمبر بين كامالا هاريس ودونالد ترامب، خلافات الاثنين حول ما إذا يتعين إغلاق ميكروفون المنافس من عدمه عندما يتحدّث خصمه، على خلفية تهديد المرشح الجمهوري بالانسحاب منها.

في رسالة عبر منصته "تروث سوشال" كتب الرئيس السابق "لماذا أشارك في مناظرة مع كامالا هاريس على هذه الشبكة؟" متهما قناة "اي بي سي" التي ستبثها بالانحياز للمرشحة الديمقراطية.

واتهم فريق حملة نائبة الرئيس المرشح الجمهوري الاثنين أو بالأحرى أوساطه، بالسعي لحمايته من خلال المطالبة بإغلاق الميكروفون.

وقال براين فالون أحد مستشاري هاريس: "نعتقد أن ميكروفونات كلا المرشحين يجب أن تظل مفتوحة طوال مدة المناظرة. يفيد تحليلنا بأن فريق ترامب يفضل إغلاق الميكروفونات؛ لأنهم لا يعتقدون أن مرشحهم قادر على ضبط أعصابه لمدة 90 دقيقة".

وعندما سُئل دونالد ترامب عما يفضله خلال زيارة إلى فيرجينيا (شرق) قرب واشنطن، قال "لا أعلم. الأمر ليس له أهمية بالنسبة لي. ربما أفضل أن تكون (الميكروفونات) مفتوحة" بحسب مقطع فيديو بثته قناة "إن بي سي".

وأضاف "كان الاتفاق (مع فريق حملة كامالا هاريس) أن تجري المناظرة كما نظمت في المرة السابقة" أي مع "إغلاق" الميكروفونات.

وتابع: "لا تريد المناقشة. لا تجيد فن المناظرة، وليست شخصا ذكيا".

خلال المناظرة التي جرت في 27 حزيران/يونيو على شبكة "سي إن إن" بين دونالد ترامب وجو بايدن الذي كان لا يزال مرشح الحزب الديمقراطي، ظل ميكروفون المرشح الذي لم يكن يتحدث مغلقا بناء على طلب الرئيس بايدن.

تفضل كامالا هاريس التي حلت مكانه في السباق إلى البيت الأبيض، أن تبقى الميكروفونات مفتوحة دائما، وهذه كانت القاعدة في المناظرات الرئاسية.

خلافا لذلك يصر فريق حملة دونالد ترامب على الحفاظ على نفس القواعد التي طبقت خلال المناظرة السابقة.

وشكل الأداء الكارثي لبايدن الذي كان أصلا متراجعا في استطلاعات الرأي قبل المناظرة، الضربة القاضية لترشحه.

والتحدي الذي تواجهه كامالا هاريس المتقدمة بشكل طفيف في استطلاعات الرأي، يكمن في الحفاظ على زخمها أو حتى توسيع الفارق مع ترامب.

أ ف ب


مقالات مشابهة

  • ترامب يعلن بيع قطع من ملابس المناظرة الرئاسية الأخيرة أمام بايدن.. ما السر؟
  • لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في "تغيير نتيجة انتخابات 2020"
  • هل تعقد انتخابات بلا مناظرات؟.. المكاسب والأضرار المتوقعة لترامب وهاريس
  • كيف أحكم الرئيس التونسي قبضته على السلطة التنفيذية قبل انتخابات الرئاسة؟
  • جونسون يهاجم هاريس: أقل كفاءة من بايدن .. والعالم لا يخشاها
  • خلافات حول المناظرة المرتقبة بين هاريس وترامب
  • ترامب يشكك بإجراء مناظرة مع هاريس
  • نزاع حول الميكروفون.. ترامب يحسم قراره قبل مناظرة كامالا هاريس رغم اعتراض حملته
  • لماذا غير الرئيس التونسي حكومته قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة؟
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ