صحيفة الاتحاد:
2024-08-28@09:12:24 GMT

عواصف شديدة تضرب ولاية نمساوية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

ضربت عواصف رعدية شديدة ولاية «شتاير مارك» ثاني أكبر ولايات النمسا، وخلفت دماراً هائلاً، فضلاً عن وقف حركة القطارات على مسارات هامة بين المدن، نتيجة الانهيارات الطينية، ما أدى إلى عزل بعض المناطق عن العالم الخارجي.
 وتسبب هطول الأمطار الغزيرة، الذي صاحب العواصف، إلى غمر مدن الولاية بالمياه، ما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات أرضية كبيرة وغمر الشوارع والأنفاق وأقبية المنازل.


 وأشار لوكاس إبنر قائد قسم الإطفاء التطوعي في الولاية، إلى انهيار منحدرات في منطقة «ليوين».
  وحذر مركز الإنذار الحكومي من انهيار سد بحيرة «ترابو خيرسيه»، ما استدعى جهات الدفاع المدني لإخلاء 40 منزلاً من المنطقة المحيطة بشكل مؤقت.
وأعلن توماس ماير، المتحدث باسم فرق الإطفاء بالولاية عن نشر فرق الإنقاذ وسيارات الإطفاء، والقيام بأكثر من 180 عملية إنقاذ خلال الساعات الماضية، بمشاركة نحو 100 إدارة إطفاء في جميع أنحاء الولاية.

أخبار ذات صلة شباب الأهلي.. «الخسارة الأولى» في وديات أندية الدوري الشارقة يكسب تجربة ليسين التشيكي بثلاثية المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عواصف رعدية النمسا

إقرأ أيضاً:

كارثة إنسانية في السودان: انهيار سد أربعات يتسبب في مقتل وفقدان العشرات

كارثة إنسانية في السودان: انهيار سد أربعات يتسبب في مقتل وفقدان العشرات.. شهد السودان كارثة إنسانية جديدة بعد انهيار سد أربعات في ولاية البحر الأحمر، الذي يبعد نحو 20 كيلومترًا عن مدينة بورتسودان. وقد أدى هذا الانهيار إلى مصرع عشرات الأشخاص وفقدان مئات آخرين، جراء السيول الناتجة عن انهيار السد، وذلك في ظل الحرب المستمرة في البلاد منذ أبريل 2023.

التداعيات المدمرة لانهيار السد

وأفادت هيئة المياه في ولاية البحر الأحمر بأن السيول الجارفة التي أعقبت انهيار السد حملت كميات هائلة من الطمي، واجتاحت القرى المحيطة، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وتحويلها إلى أراضٍ مغطاة بالطمي. وتواجه السلطات تحديات كبيرة في الوصول إلى الناجين الذين لجأوا إلى قمم الجبال، حسب مصادر صحفية سودانية.

أهمية سد أربعات في بورتسودان

سد أربعات، الذي أنشئ عام 2003 في عهد الرئيس عمر البشير، يعد من المصادر الرئيسية لتغذية مدينة بورتسودان بالمياه. وتبلغ سعة بحيرة السد 25 مليون متر مكعب، ويهدف إلى احتجاز مياه الأمطار لاستخدامها في المواسم الجافة.

موجة سيول عارمة تضرب القرى

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو تظهر السيول وهي تجتاح القرى القريبة من السد، مما أدى إلى غرق العشرات من الأشخاص ومحاصرة آخرين يواجهون خطر الموت بسبب الظروف المحيطة.

سقوط سد أربعات في شرق السودان.. كارثة إنسانية والناجون يلجؤون للجبال هربًا من الفيضانات ‏"أسوشييتد برس": انهيار سد شرقي السودان وأنباء عن فقدان عشرات الأشخاص حصيلة الضحايا وتأثير الأمطار الغزيرة

وفقًا للتقارير الأولية التي أوردتها صحيفة "التغيير" السودانية، لقي ما لا يقل عن 60 شخصًا حتفهم بسبب السيول، التي جرفت معها السيارات والممتلكات، في الوقت الذي تشهد فيه ولاية البحر الأحمر أمطارًا غزيرة منذ عدة أيام.

الأمم المتحدة: الآلاف متأثرون بالأمطار والفيضانات

تزامن انهيار سد أربعات مع إعلان مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) أن نحو 317 ألف شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة والفيضانات عبر 16 ولاية في السودان منذ بداية موسم الأمطار، فيما نزح نحو 118 ألف شخص. ولا تزال السلطات والشركاء الإنسانيون يعملون على تقييم الأضرار وتأثيرها على المجتمعات المتضررة.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفشي فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي في أمريكا: تداعيات وإجراءات احترازية
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يطمئن على الأوضاع الأمنية والجنائية بمحلية أمدرمان
  • ينقله البعوض.. فيروس خطير يهدد العالم!
  • حصيلة مرتفعة لضحايا السيول في السودان.. وتحذيرات من الأسوأ
  • مصرع أم وابنها بصعقة كهربائية جراء سيول ضربت الولاية الشمالية والمرور تحذر بشأن طريقي رئيسي
  • أكثر من 100 وفاة جوعًا والمجاعة تضرب 97 منطقة بالسودان
  • مشاريع ولاية صحم إلى أين؟
  • الأحد.. بدء حصاد محصول الزيتون في الجبل الأخضر
  • كارثة إنسانية في السودان: انهيار سد أربعات يتسبب في مقتل وفقدان العشرات
  • أمطار رعدية وصواعق ورياح شديدة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من عواصف وانهيارات وسيول جارفة