الجزيرة- عايدة بنت صالح
وقّع صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024م اتفاقية تعاون لرعاية البرنامج التدريبي “إجادة المطور”، الذي يعتبر أحد برامج الصندوق، ومن أهم البرامج التدريبية التنموية لتأهيل الباحثات عن العمل.
ويأتي ذلك استمرارًا لمسيرة صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي بالمساهمة في تأهيل الشباب لقيادة دفة التنمية الاقتصادية في المملكة، وتعزيز قدراتهم وتطويرها في تحقيق نمو النهضة التنموية في المملكة.


وإيمانًا من القطاع الخاص بأهداف ورسالة البرنامج تم رعاية البرنامج من قبل ثلاث جهات مانحة، هي مؤسسة المجدوعي الخيرية ومؤسسة العجيمي الخيرية ومؤسسة الراجحي الإنسانية بهدف تهيئة كفاءات مؤهلة قادرة على تخطي تحديات سوق العمل بجدارة وكفاءة، فالعامل البشري المدرب هو القوة الحقيقية لتحقيق الرؤية الوطنية.
ويركز البرنامج على تطوير المهارات الحياتية والتقنية، وعلى مهارات اللغة الإنجليزية، كما تهدف الاتفاقية إلى تحقيق نسبة توطين عالية للمساهمة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية 2030 في تخفيض نسب البطالة.
وسيتم تدريب 80 مستفيدة بشكل مكثف لمدة شهرين. وستحصل كل متخرجة من البرنامج على أربع شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
ومن ضمن الإضافات التطويرية للبرنامج مرحلة التدريب التعاوني بعد البرنامج لتطبيق المفاهيم النظرية من خلال العمل الفعلي، إضافة إلى أنه سيتم رفع نسبة التوظيف بالتعاون مع جهات التوظيف الشريكة لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي.
وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي حسن بن علي الجاسر أن برنامج “إجادة المطور” يعكس التزامنا بتطوير القدرات البشرية، وتزويدها بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل؛ إذ نسعى إلى خلق جيل قادر على مواجهة التحديات بكفاءة واحترافية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وبنك نزوى

وقعت جامعة السلطان قابوس برنامج تعاون مع بنك نزوى يتعلق بتعزيز عملية البحث والتطوير ودمج الخبرات الأكاديمية بسوق العمل وإشراك الخبرات المهنية في الارتقاء بمستوى العملية العلمية والتعليمية والوقوف عل كل ما هو جديد لمواكبة التطورات العالمية في هذا الصدد.

وقع الاتفاقية من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس، ومن جانب البنك خالد جمال الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى.

يهدف برنامج التعاون إلى إنشاء علاقة ثنائية لتبادل الخبرات العلمية والعملية والعمل على مشاريع مشاركة ذات فائدة للطرفين في مجالات مختلفة.

وفي هذا الصدد قال خالد الكايد: اتفاقية التعاون مع جامعة السلطان قابوس، نعتبرها خطوة مهمة لتعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصيرفة الإسلامية. حيث تعد الجامعة واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان، ونتطلع إلى العمل معها سويا لاستثمار المعرفة والموارد في تعزيز قطاع المالية الإسلامية، ويأتي هذا التعاون في إطار حرص البنك على تعزيز شراكاته مع مختلف المؤسسات، مما يسهم في نشر وتعزيز مفهوم الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان. كما سيعمل البنك على تصميم مبادرات مختلفة تسهم في تعزيز الوعي حول الصيرفة الإسلامية بين الطلبة والكادر الأكاديمي في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • “الصناعة” تبرم اتفاقية مع “ليندو السعودية”
  • «CIB مصر» يوقع اتفاقية تعاون مع التصديري للصناعات الكيماوية
  • ” القدية” و “جيكي”.. تعاون عالمي للرياضات الإلكترونية
  • “الأمن السيبراني” تختتم “البرنامج التدريبي للطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية”
  • اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وبنك نزوى
  • بنك أبوظبي التجاري يحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج تمكين المرأة الإماراتية “طموحة”
  • “المسلاتي”يناقش ملاحظات الديوان حول اتفاقية وزارة المواصلات مع منظمة الطيران المدني الدولي
  • أرامكو السعودية تُعلن إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة
  • “الصندوق الصناعي” يطلق “هاكاثون الصناعة” في نسخته الثالثة تحت شعار “لإبداعك أثر”
  • إطلاق شركة “أُلفة” غير الربحية لرعاية الحيوانات الضالة