أدان رئيس المجلس الوطنى الفلسطيني، روحى فتوح، اليوم الأربعاء، عمليات قصف مدارس الإيواء وخيام النازحين التى ينفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، وآخرها قصف مدرسة "القاهرة" فى مدينة غزة التى تأوى مئات النازحين.

وقال فتوح - فى بيان أوردته وكالة الأنباء ألفلسطينية (وفا)-: "إن مجزرة مدرسة القاهرة وأربع مجازر أخرى ارتكبت خلال الـ 24 ساعة، أسفرت عن استشهاد أكثر من 86 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، هى استمرار للإبادة وعمليات التطهير العرقى ضد شعبنا الفلسطيني، ما يشكل تصعيدا خطيرا فى مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة فى تاريخ الحروب، والتى ترتكب فى قطاع غزة على يد الاحتلال الإسرائيلي".

وأكد رئيس المجلس الوطنى الفلسطيني، أن جميع المناطق المستهدفة تم تصنيفها على أنها مناطق آمنة من قبل الاحتلال، الذى وجه المواطنين للنزوح القسري إليها، مضيفًا أن هذه المجازر، بالإضافة لحصار التجويع وانتشار الأمراض وتدمير المشافى وتلويث المياه، تأتى كتأكيد من حكومة نتنياهو على مُضيها فى حرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني، منتهكة جميع القوانين الدولية والإنسانية.

ومن ناحية أخري، نفى مدير عام حقوق الإنسان بمنظمة التحرير الفلسطينية قاسم عواد، فى مداخلة خاصة مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية من رام الله، صحة الإدعاءات المغلوطة بشأن ارتكاب فصائل فلسطينية جرائم حرب فى السابع من أكتوبر الماضي.

وقال: إن "هذه الإدعاءات لم تستند على أى أساس من الواقع"، مستنكرا فى الوقت نفسه بشدة كافة المحاولات التى تستهدف المدنيين الأبرياء فى غزة، وطالب بتغليب حماية أوراح الشعب الفلسطينى على جميع تلك الإدعاءات التى لا أساس لها من الصحة، فضلا عن ضرورة ملاحقة إسرائيل قانونيا وقضائيا ومحاسبتها على جرائمها واستمرار عدوانها على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًالمجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مقر رئاسة «الأونروا» في غزة

المجلس الوطني الفلسطيني: مواقف الإدارة الأمريكية متناقضة ولا تعفيها من مسؤولية استمرار حرب الإبادة

«المجلس الوطني الفلسطيني» يُطالب الأمم المتحدة بإعلان قطاع غزة منطقة منكوبة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال الإسرائيلي غزة نتنياهو المجلس الوطني الفلسطيني المجلس الوطنی الفلسطینی الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدين تصريحات وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى

المناطق_واس

أدان البرلمان العربي بشدة تصريحات وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي دعا فيها إلى بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى، واصفًا هذه التصريحات بأنها استفزازية وخطيرة وتشكل تهديدًا مباشرًا للوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وأفاد البرلمان العربي في بيانٍ اليوم، أن هذه التصريحات تأتي في إطار محاولات مستمرة من قبل الاحتلال لتغيير الطابع العربي للقدس وتقويض حقوق الشعب الفلسطيني، مُحَذّرًا من عواقبها الوخيمة على جهود السلم والاستقرار في المنطقة، وإفشال جهود التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة.

أخبار قد تهمك 11 مليون شجرة نخيل بالقصيم رافد اقتصادي مهم لتحقيق رؤية 2030 27 أغسطس 2024 - 3:02 مساءً تعليق الدراسة الحضورية في الكلية التقنية بالمدينة المنورة 27 أغسطس 2024 - 2:56 مساءً

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الممارسات والتصريحات التي من شأنها تأجيج الصراع وزيادة التوتر في المنطقة، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الانتهاكات، مطالبًا بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدساته، والتوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 أغسطس 2024 - 3:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 2:40 مساءًأمير الشرقية يستقبل أعضاء نادي شعلة الشرقية النسائي أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 2:26 مساءًالمتحدث باسم القدس المحتلة يحذر من خطورة المساس بالمسجد الأقصى المبارك أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 2:22 مساءًمصر.. إلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت تحايلها لتسفير مواطنين للحج بصورة غير نظامية أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 2:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الرياض أبرز المواد27 أغسطس 2024 - 1:34 مساءً“كرنفال بريدة للتمور”.. ملتقى للمهتمين في قطاع النخيل والتمور27 أغسطس 2024 - 2:40 مساءًأمير الشرقية يستقبل أعضاء نادي شعلة الشرقية النسائي27 أغسطس 2024 - 2:26 مساءًالمتحدث باسم القدس المحتلة يحذر من خطورة المساس بالمسجد الأقصى المبارك27 أغسطس 2024 - 2:22 مساءًمصر.. إلغاء تراخيص 36 شركة سياحة ثبت تحايلها لتسفير مواطنين للحج بصورة غير نظامية27 أغسطس 2024 - 2:06 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة الرياض27 أغسطس 2024 - 1:34 مساءً“كرنفال بريدة للتمور”.. ملتقى للمهتمين في قطاع النخيل والتمور 11 مليون شجرة نخيل بالقصيم رافد اقتصادي مهم لتحقيق رؤية 2030 11 مليون شجرة نخيل بالقصيم رافد اقتصادي مهم لتحقيق رؤية 2030 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فتح: العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لن يرهب الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يدين تصريحات وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • “البديوي” يدين ويستنكر تصريح وزيرٍ حكومة الاحتلال الإسرائيليّ
  • البرلمان العربى يدين تصريحات بن غفير ببناء كنيس يهودى فى المسجد الأقصى
  • قوات الاحتلال تهجر 250 ألف فلسطيني من دير البلح بغزة خلال 72 ساعة
  • فتوح يدين تصريحات بن غفير
  • الحكومة الإسرائيلية تصدق على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية 2024
  • الأردن يدين تصريحات وزير حكومة الاحتلال حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى
  • عملية دهس في مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية واستشهاد منفذها
  • معهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة