أجرى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، وذلك على هامش أعمال منتدى مصر الثالث للتعدين.

واوضح بدوى أنه تم خلال اللقاء بحث دعم وزيادة التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن العلاقات بين مصر والأردن الشقيقة تاريخية وممتدة، ونتطلع خلال الفترة القادمة لمزيد من التعاون في هذه المجالات والبناء على ما تحقق من إنجازات خلال الفترة السابقة، والعمل على الاستفادة من البنية التحتية وتطويرها في البلدين سواء في أنشطة الغاز أو نشاط التعدين، مشيراً إلى استعداد مصر لتقديم خبراتها للأردن في كافة المجالات خاصة مجال التعدين.

ومن جانبه أبدى الدكتور خرابشة سعادته بمشاركته في منتدى التعدين المصري، لافتاً إلى أن هناك علاقة متينة بين الأردن ومصر على مستوى القيادات السياسية والشعوب، مشيراً إلى الانجازات التي حققتها شركة فجر الأردنية المصرية في أنشطة صناعة الغاز الأردنية، وأضاف أن الأردن وقعت خلال الفترة الأخيرة عددا من مذكرات التفاهم فى أنشطة التعدين وتبادل الخبرات، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من الثروات التعدينية بالأراضي الأردنية في الصناعات التحويلية التي تنفذها مصر.

وفى نهاية اللقاء وجه وزير الطاقة الأردنى الدعوة للمهندس كريم بدوي لزيارة الأردن والاطلاع على المشروعات والأنجازات التى حققتها شركة فجر الأردنية المصرية فى صناعة الغاز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول كريم بدوي

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي

استعرضت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، تجربتها في التحول الرقمي وتسهيل الحصول على خدماتها بشكل إلكتروني لشركائها وجميع المستفيدين، إضافة إلى جهودها في تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في القطاع الصناعي، وذلك خلال مشاركة المشرف العام على وكالة التحول الرقمي بالوزارة محمد الشويعر، في جلسة حوارية بعنوان “التحول الرقمي وأثره على قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة”، نظّمتها هيئة الحكومة الرقمية، في مقر جامعة الملك خالد بأبها، تحت شعار “يوم السعودية الرقمية”.
وتناولت الجلسة المكتسبات المهمة التي ستحصل عليها المملكة بتبنّيها تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وأتمتة المنشآت الصناعية، ومن أهم تلك المكتسبات تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، عبر تعزيز الابتكار والاستفادة من التقنيات المتقدمة، وبناء اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام يعتمد على أحدث تقنيات التصنيع المبتكرة.
وأكّدت الوزارة على أن تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، من شأنها تطوير سلاسل القيمة المضافة للموارد المعدنية، لتطوير قطاع التعدين وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030؛ بأن يصبح الركيزة الثالثة للصناعة السعودية، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، إضافة إلى جعل المملكة مركزاً لجذب الاستثمارات النوعية في قطاعي الصناعة والتعدين، مما يعزز مكانتها مركزًا عالميًا للصناعات المتقدمة.
وأشارت الوزارة خلال الجلسة الحوارية، إلى حرصها على خدمة المستثمرين في قطاع الصناعة، وتسهيل رحلتهم بدءاً من فكرة المشروع ودراسة جدواه حتى تصدير منتجاته، عبر خدمات رقمية متطورة؛ مما يعزز من تنافسية البيئة الاستثمارية الصناعية، ويجعلها جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية.

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن كشفا جديدا للغاز في الصحراء الغربية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين واهتمام سمو ولي العهد.. مؤتمر التعدين الدولي الرابع في الرياض يناير المقبل
  • رئيس جامعة الملك عبدالعزيز يجتمع بمساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تستعرض تحوّلها الرقمي
  • بعد فيديوهات السوشيال ميديا.. أول سؤال برلماني بشأن حقيقة غش بنزين تموين السيارات
  • وزير البترول: اطلاق حزمة حوافز جديدة لتشجيع زيادة إنتاج البترول والغاز
  • مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • أول سؤال فى النواب حول غش بنزين تموين السيارات
  • إنجاز المرحلة الثانية من الربط الكهربائي الأردني العراقي في الربع الأول من 2025