الثورة نت|

استأنفت جامعة صنعاء اليوم تنظيم المسيرة الطلابية الأسبوعية الحاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديداً باستمرار مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة ،تحت شعار “ثابتون مع غزة، وسنتصدى لأمريكا ومن تورطها معها” وتدشيناً لبرامجها وأنشطتها للعام 1446هـ.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومنتسبو الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلاب وطالبات، شعارات الحرية والبراءة من أعداء الأمة، والمناهضة للغطرسة الأمريكية والصهيونية، والمعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ورفع المشاركون أعلام دولة فلسطين، مرددين الشعارات والهتافات المنددة بإمعان العدو الصهيوني الأمريكي في ارتكاب المجازر المروعة والوحشية بحق أبناء غزة، وآخرها مجزرة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة وغيرها من المجازر التي تندى لها جبين الإنسانية في ظل استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي .

وأعلن المشاركون دعمهم وتأييدهم الكامل لقائد الثورة في اتخاذ كافة القرارات وخيارات الردع الاستراتيجي والعمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني والأمريكي.

وأشار رئيس جامعة صنعاء إلى إمعان العدو الصهيوني من ارتكاب أبشع المجازر الوحشية بحق الشعب الفلسطيني طيلة عشرة أشهر ولم تتوقف آلة القتل الإجرامية باستهداف النساء والأطفال في غزة وتدمير المنازل وتهجير السكان وجرف المستشفيات والأرض في جريمة لم يشهد لها التاريخ مثيلا.

ودعا الجميع إلى الاستمرار والثبات في هذه المواقف .. مؤكداً أن هذه المسيرات تبث الرعب في صدور الأعداء والتأكيد على هزيمتهم في كل الجبهات، والحرص على اليقظة قي جبهة الوعي التي يمارس من خلالها العدو التضليل الإعلامي ونشر الشائعات ويسعى تدمير القيم والأخلاق في المجتمعات الإسلامية.

وأعلن بيان صادر عن الوقفة التضامنية عن استئناف وتدشين جامعة صنعاء الأنشطة والفعاليات والندوات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني .. مؤكداً أن القضية الفلسطينية ستظل حاضرة في وعي ووجدان الشعب اليمني باعتبارها القضية الأساسية والأولى.

وحيا المشاركون الصمود الأسطوري الفلسطيني ومجاهديه الأبطال في غزة والضفة الذين يسطرون أروع ملاحم الفداء والبطولة في مواجهة آلة القتل الصهيوني واذهلوا العالم بصمودهم وثباتهم على الحق .. داعيين الشعب الفلسطيني بالصبر والثبات والرباط والتأكيد بأنهم ليس وحدهم فالشعب اليمني ومنتسبي جامعة صنعاء إلى جانبهم.

وأشاد البيان باستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الامريكية والأوروبية الداعمة للقضية الفلسطينية، وكذا مواقف الشعوب الحرة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني .. مشيداً بإنسانيتهم وضميرهم الحي الرافض لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.

كما دعا المشاركون منتسبي الجامعات العربية والإسلامية إلى كسر الصمت والجمود واتخاذ مواقف مشرفة تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني أسوة بشعوب وجامعات أوروبا.

وأدان المشاركون واستنكروا بشدة الأعمال العدائية ضد الشعب اليمني عبر تجنيد أمريكا وعملائها خلايا التجسس التي استهدفت كل القطاعات على مستوى الدولة والمجتمع .. داعين القوات المسلحة إلى تكثيف عملياتها العسكرية المساندة للشعب الفلسطيني والاستمرار في التصعيد حتى تحقيق النصر بأذن الله.

كما أعلن البيان عن تدشين المرحلة الثانية من الدورات العسكرية المفتوحة ضمن معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس “.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صنعاء الشعب الفلسطینی جامعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

أيرلندا: متظاهرون يطالبون واشنطن بوقف دعمها للكيان الصهيوني

الثورة/

طالب متظاهرون في العاصمة الأيرلندية دبلن، اليوم الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعمها للكيان الصهيوني الذي يواصل حربه على قطاع غزة.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها جمعية التضامن الأيرلندية مع فلسطين بساحة برناردو، عشرات الأيرلنديين، بينهم فنانون.

وأكد المتظاهرون ضرورة “وقف الولايات المتحدة الأمريكية إرسال الأسلحة إلى “إسرائيل” التي ترتكب إبادة جماعة في غزة”.
وأعرب فنانون شاركوا في التظاهرة عن تنديدهم بالاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني ووجهوا رسائل تضامن مع الفلسطينيين، معبرين عن دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية ومعارضة الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • جبارين: مخططات العدو الصهيوني ستبوء بالفشل والقدس معركتنا الكبرى
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني
  • العدوان الصهيوأمريكي يحوّل غزة إلى منطقة أشباح ويرفع ضحاياه إلى أكثر من 136الف شهيد وجريح
  • "المقاومة ومزيد من المقاومة"
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين شهداء مخيم نور شمس بمدينة طولكرم
  • غزة في صنعاء.. جامعة يمنية تخصص معرضها الفني السنوي للقضية الفلسطينية
  • الجهاد الإسلامي: التصعيد بالضفة هو حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني
  • أيرلندا: متظاهرون يطالبون واشنطن بوقف دعمها للكيان الصهيوني
  • البرلمان يستهجن حالة العجز العربي واسترضاء الكيان الصهيوني
  • مجلس النواب يستهجن حالة العجز العربي واسترضاء الكيان الصهيوني