شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات معسكر التدريب الصيفي؛ لطلاب جامعة أسيوط وجامعات الإقليم بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع الجامعة، وذلك بمقر المعهد بشبكة المعلومات بالجامعة.

 ويتضمن معسكر التدريب الصيفي لمعهد تكنولوجيا المعلومات، مشاركة 2000 متدرب، فى 40 مسار تدريبي بإجمالي عدد ساعات تدريب 2718 ساعة.

 وجاء ذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمهندس أيمن عياد مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI بأسيوط، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور مصطفى قايد منسق برنامج BIS بكلية التجارة، والمهندس حسام النقيب مستشار رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن جامعة أسيوط تحرص على: توفير كافة سبل الدعم، والرعاية لأبنائها؛ الطلاب، والخريجين، وخلق البيئة المناسبة المتميزة التي تساعدهم على إظهار إبداعاتهم، ومهاراتهم الحقيقية، وتوظيف إمكانياتها العلمية، والبحثية في دعم التطور التكنولوجي؛ خاصةً في ظل الأهمية القصوى التي توليها الدولة المصرية؛ لدعم الابتكار، وريادة الأعمال، ومجالات تكنولوجيا المعلومات.

 وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بجهود معهد تكنولوجيا بالمعلومات بالجامعة؛ كأحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ في تأهيل الشباب، من طلاب وخريجي الجامعات المختلفة لسوق العمل في مجال التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والعمل الحر، عن طريق تقديم خدمات وبرامج تدريبية متنوعة، مشيرًا أن ذلك يأتى فى ضوء رؤية الدولة المصرية؛ في تقديم، وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب، والخريجين من مختلف التخصصات، ومواكبة كل ما هو جديد في شتى المجالات؛ لتأهيلهم لسوق العمل، وخلق فرص عمل مباشرة، وغير مباشرة.

وتابع الدكتور أحمد المنشاوي؛ المحاضرات، والأنشطة التدريبية الخاصة بالمعسكر الصيفي بالمعهد؛ حيث التقى بعدد من المتدربين، ومناقشة المردود من البرامج التدريبية، وأثرها فى تمكينهم من العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أو دعم قدراتهم فى تطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة مجال عملهم وتخصصهم.

وأجمع المتدربين؛ على دور البرامج التدريبية التى يتم تقديمها  بالمعهد؛ فى تنمية وتطوير مهاراتهم، مما يساعدهم على تقليص الفجوة بين الدراسة النظرية والواقع الفعلي وزبادة فرصهم للإلتخاق متطلبات سوق العمل مخليًا ودوليًا.

وأشار المهندس أيمن عياد؛ أن معسكر التدريب الصيفي، يعد استمرارًا لرؤية المعهد؛ فى تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، من خلال؛ مصفوفة من برامج بناء القدرات والأنشطة التدريبية الاحترافية في أحدث تخصصات التكنولوجيا

واستعرض المهندس أيمن عياد؛ عدد من النتائج التى حققها المعهد خلال العام 2023/2024، فى مجال توظيف خريجيه، موضحًا أن (100%)من المتدربين حصلوا على وظائف عمل حر، و(88.6)من المتدربين حصلوا على وظائف من خلال المنصات، (78.3%) من المتدربين حصلوا على وظائف من دول أجنبية، موضحًا أن عام 2023\2024 شهد تدريب ما يقرب من (3000) متدرب فى (40) مسار تدريبي وذلك لكلاب وخرجين من مختلف الكليات، وتستهدف  خطة المعهد للعام التدريبي الجديد (4000) متدرب، على البرامج التدريبية المختلفة فى مجالات تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اجتماع مجلس جامعة أسيوط تکنولوجیا المعلومات الدکتور أحمد من المتدربین جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالى يشهد إطلاق الفرع الدولى لجامعة روان الأمريكية بالعاصمة الإدارية الجديدة

أطلقت جامعة روان الأمريكية، بالشراكة مع شركة الخدمات الحديثة للتعليم، أول فرع دولى لها على الإطلاق فى مصر، وذلك فى إطار العلاقات التعليمية والثقافية القوية بين مصر والولايات المتحدة.

ويأتى تدشين أول جامعة أمريكية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، تماشياً مع إستراتيجية الحكومة المصرية، التى بدأت وزارة التعليم العالى فى تنفيذها، بدعم وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع فى إنشاء فروع لكبرى الجامعات الأجنبية فى مصر.

وشهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة روان  Rowan الأمريكية،  وشركة الخدمات الحديثة وذلك بمقر وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، وروبن هاروتونيان، الوزير المفوض للشئون الدبلوماسية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة نائبًا عن السفير الأمريكى، والدكتورة عبير الشاطر، مساعد الوزير للشئون الفنية. 

وقع مذكرة التفاهم، الدكتور أنتونى لومان، رئيس جامعة روان الأمريكية، والدكتور أشرف روفائيل، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الحديثة للتعليم.

وخلال كلمته، أكد الدكتور أيمن عاشور أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بإنشاء فروع جامعات دولية بجمهورية مصر العربية، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بجذب الجامعات الدولية المرموقة عالميًا ذات التصنيف الدولي، والسمعة الأكاديمية المتميزة؛ لإنشاء فروع لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما يساهم فى تنوع التعليم الجامعى فى مصر، وذلك فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المُستدامة.

وأوضح «عاشور»، أن تدويل التعليم يُعد أحد الملفات الهامة التى تطبق مبدأ المرجعية الدولية، الذى يعُد أحد أهم مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، مضيفًا أن إنشاء فروع للجامعات الأجنبية فى مصر يُعزز سُبل التطوير النوعى لمنظومة التعليم العالى فى مصر، ويسهم فى توسيع قاعدة تبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية، ويزيد من فرص التنافسية العالمية، والارتقاء بالسمعة الأكاديمية للتعليم المصري، كما يوفر فرصًا متنوعة للطلاب للحصول على شهادات دولية، مع تقليل فرص اغترابهم بالخارج.

من جانبه أكد الدكتور أنتونى لومان، رئيس جامعة روان الأمريكية، التزام الجامعة بتقديم برامج تعليمية متنوعة، تلبى احتياجات الطلاب المحليين والدوليين، مستعرضًا أبرز البرامج التى من المقرر أن تقدمها جامعة روان فى قطاع برامج العلوم، وقطاع البرامج الهندسية، وقطاع برامج الأعمال، حيث تتيح الجامعة العديد من البرامج التعليمية المتميزة، ويتم التدريس وفق نفس المناهج والبرامج التعليمية التى تقدمها الجامعة فى مقرها الأم بولاية نيوجيرسى الأمريكية. 

وأكد الدكتور أشرف روفائيل، رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات الحديثة للتعليم، التزام المؤسسة بتنفيذ كافة البنود الواردة بمذكرة التفاهم؛ لتسريع خطوات، وإجراءات بدء الدراسة بفرع جامعة روان الدولى بجمهورية مصر العربية.

حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور موريس قلينى، نائب رئيس جامعة روان للعلاقات الدولية، والدكتور جرخان الكانات، ولفيف من ممثلى الجامعة، وحضر من شركة الخدمات الحديثة للتعليم، كل من د.عادل إبراهيم، عضو مجلس إدارة المؤسسة، وميشيل مورجان، الرئيس التنفيذى للعمليات، ولفيف من ممثلى المؤسسة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة “المؤسس” تبرم مذكرة تفاهم مع “أسري العربية”
  • رئيس جامعة أسيوط يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد لدعم المشروعات التنموية
  • مجانا.. معهد تكنولوجيا المعلومات يعلن فتح باب التسجيل في دورة أنشطة التعلم التفاعلي
  • تفاصيل زيارة رئيس جامعة أسيوط للجامعة الأهلية     
  • وزير التعليم العالى يشهد إطلاق الفرع الدولى لجامعة روان الأمريكية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس جامعة الأزهر يفتتح دورة «التدبر في القرآن الكريم»
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث
  • رئيس جامعة المنصورة يشهد فعاليات ملتقى برلمان الجامعات المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات