أصيبت طالبة بتشنجات عصبية، اليوم الأربعاء، أثتاء امتحان الأحياء باحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية.

تلقت مديرية أمن الدقهلية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بإصابة طالبة بتشنجات وإغماء أثناء أداءها الامتحان بلجنة مدرسة قولونجيل وتدعى ملك وائل عادل 18 عاما مقينة قولنجي ل حيث أصييت تشنجات عصبية وإغماء وتم نقلها إلى  المستشفى الدولي لتلقى العلاج.

ومن جانبه تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء سير إمتحانات " الشهادة الثانوية " 2024 القسم العلمي علوم والأدبي في يومها الأخير، من داخل لجان مدرسة الشهيد مقدم أحمد حسن غنيم بشارع آداب، ومدرسة المنصوره الرسمية المتميزة للغات 2 بمجمع مدارس المنصوره بشارع النخله.

وأكد " المحافظ " علي  أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو الداعم الأول لتطوير العملية التعليمية في مصر وأمر بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لعملية التطوير من خلال وضع مناهج وأساليب تدريس حديثه وفقًا لاحداث الوسائل التكنولوجية.

وقال اللواء " مرزوق " تمنياتي القلبية بالتوفيق والنجاح لأبنائنا الطلاب داعيًا الله عز وجل أن يكلل مجهودهم بالتميز والسداد وأن يكلل مجهود آبائهم بالفرح والسرور بتفوق أبنائهم.
وأكد " المحافظ " علي أن الدقهلية محافظة عريقة انجبت لمصر الأعلام في شتي المجالات وعلي رأسها مجال التعليم علي يد ابو التعليم في مصر علي باشا مبارك والذي سيظل اسمه محفور بحروف من نور في سجل العلم والتعليم.

وثمن  " مرزوق " دور وزارة التربية والتعليم لدعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية  والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية علي مستوي الجمهورية.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 هو 56 الف و300 طالب وطالبه في 154  لجنة علي مستوي المحافظه، موزعين كالتالي( عدد 37،492 طالب وطالبه بالقسم العلمي شعبة العلوم، وعدد 8030 طالب وطالبه بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، وعدد 10449 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 131 طالي وطالبه دمج، وعدد 9 طلاب مكفوفين وعدد 2 طلاب بالجنة الأورام، وعدد 6 طلاب بلجنة سجن جمصة،  وعدد 323 طالب وطالبه  التعليم الدولى،  أمام 150 لجنه بالإضافة إلى عدد 4 لجان منها ( لجنة للمكفوفين ولجنة مستشفى الأورام ولجنة للمتفوقين، ولجنة سجن جمصة بإجمالي عدد 154 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة ).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه رئيس الجمهوري مديرية أمن الدقهلية رئيس الجمهورية الدقهلية اليوم وكيل وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية طالب وطالبه

إقرأ أيضاً:

غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى

يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، غدًا الإثنين، امتحان الدور الثاني فى مادة اللغة الأجنبية الأولي، بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولي، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)فترة ثانية.

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

وانطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، الموافق 24 أغسطس 2024، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحانات الدور الثاني ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تشتمل على أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

وتابعت وزارة التربية والتعيم والتعيم الفني أن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني تتضمن 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 
 

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الفيزياء غدا
  • الثانوية العامة دور ثان.. التعليم ترصد حالتي غش بامتحاني الاقتصاد والإحصاء
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الاقتصاد والإحصاء
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية