دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ حكم إعدام مواطن سعودي، الأربعاء، بعد إدانته بـ"الانضمام إلى خلية إرهابية"، و"إطلاق نار على مقرات أمنية". 

في بيان للداخلية السعودية، قالت إنه تم "تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية" للمملكة، مُشيرة إلى أن اسمه محمد بن عبدالله بن علي العبد الجبار، سعودي الجنسية.

وأشار البيان إلى أن المُدان "أقدم... على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في انضمامه لخلية إرهابية وقيامه بإطلاق النار على المقرات الأمنية، والترصد لرجال الأمن، وإبلاغه العناصر الإرهابية بتحركاتهم ما نتج عنه استهداف ثلاثة من رجال الأمن".

وأضاف البيان أنه "بإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم عليه بالقتل تعزيرًا، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى”
وقال تعالى: “وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ”.
أقدم / عبد الله بن علي بن حسن السيهاتي – سعودي الجنسية – على قتل / حسن بن إبراهيم بن أحمد السبع – سعودي الجنسية -، وذلك بضربه بأداة صلبة عدة مرات وتقييد يديه وكتم فمه بشريط لاصق مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / عبدالله بن علي بن حسن السيهاتي – سعودي الجنسية – يوم الاثنين الموافق 22 / 2 / 1446 هـ بالمنطقة الشرقية.

أخبار قد تهمك ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40435 شهيداً 26 أغسطس 2024 - 3:57 مساءً “البيئة”: عسير تسجّل أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار بـ 59.6 ملم في المجاردة ضمن 7 مناطق بالمملكة 26 أغسطس 2024 - 3:31 مساءً

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الأمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 26 أغسطس 2024 - 4:10 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 2:35 مساءًأمير نجران يلتقي رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بالمنطقة منطقة عسير26 أغسطس 2024 - 2:25 مساءًضبط 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لقطعهم الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في عسير أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:40 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:21 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة أبرز المواد26 أغسطس 2024 - 1:03 مساءًفتح بوابات سد وادي بيش لاستيعاب كميات المياه الواردة من الأمطار26 أغسطس 2024 - 2:35 مساءًأمير نجران يلتقي رئيس مجلس إدارة الجمعيات الأهلية بالمنطقة26 أغسطس 2024 - 2:25 مساءًضبط 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لقطعهم الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في عسير26 أغسطس 2024 - 1:40 مساءًضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة26 أغسطس 2024 - 1:21 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة26 أغسطس 2024 - 1:03 مساءًفتح بوابات سد وادي بيش لاستيعاب كميات المياه الواردة من الأمطار ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40435 شهيداً ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40435 شهيداً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن إعدام الدوسري والعنزي بقضيتين كاشفة تفاصيل
  • لجنتا الدفاع والأمن القومي بالنواب والأعلى للدولة تؤكدان مدنية الدولة وتطالبان البعثة الأممية بإطلاق حوار بين المجلسين
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر بالرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمواطن لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12261 نقطة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر بمكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة بمنطقة الجوف
  • تنفيذ حكم القتل بيمني حاول تهريب الإمفيتامين المُخدّر إلى المملكة