حصلت مدينة الخبر على شهادة اعتمادها مدينة صحية بعد استيفائها لـ80 معياراً من معايير منظمة الصحة العالمية.
حيث تجاوزت مدينة الخبر الصحية التقييم النهائي وحصلت على شهادة الاعتماد الدولية، لما تميزت به من حدائق وأماكن ممارسة رياضة المشي، وتعزيز الصحة من خلال المدارس ومراكز الرعاية الأولية.
أخبار متعلقة الخفجي تطور بنيتها التحتية وتستثمر في واجهتها البحريةجامعة الملك فيصل.

. نتائج لمقبولين للبكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام 1446وتسلم شهادة الاعتماد من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل.برنامج المدن الصحيةويعد برنامج المدن الصحية بوزارة الصحة أول مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية للمدن الصحية على مستوى الإقليم والرابع على مستوى العالم.
وتضم المملكة أكبر عدد مدن صحية معتمدة في الإقليم بـ16 مدينة صحية في مختلف مناطق المملكة.

اعتماد "الخُبر" مدينة صحية عالمية
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز#أمير_الشرقية
بديوان الإمارة اليوم الأربعاء، 18 مشروعاً لتجمع الشرقية الصحي بقيمة إجمالية بلغت 299.641.630 ريال، بحضور معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل ورئيس المجلس... pic.twitter.com/55ab8foj2j— إمارة المنطقة الشرقية (@emara_sharqia) July 17, 2024
كما يمتاز برنامج المدن الصحية بتحسين جودة الحياة وجعل الصحة ضمن أولويات المشاريع التنموية من خلال تبني مستهدفات لمؤشرات صحية مستقبلية، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم في استدامتها على خفض الأمراض المزمنة التي تتأثر بالنمط الصحي.
ويهدف إلى تحسين مركز المملكة العربية السعودية في المؤشرات الصحية الدولية وتقليل نسبة المخاطر الصحية والتكاليف الطبية وهو خطوة هامة لمجتمع صحي حيوي.دعم متواصلوأكد وزير الصحة أن اعتماد منظمة الصحة العالمية لمدينة الخبر بصفتها مدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، ومتابعة مدير الشؤون الصحية، وتضافر جهود جميع القطاعات مع المجتمع.
ووجه معاليه شكره للجهات المشاركة في عضوية اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية، حيث شاركت إمارة المنطقة الشرقية، ووزارة التعليم، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة، المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية.
إلى جانب المديرية العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، وشرطة المنطقة الشرقية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، وأمانة المنطقة الشرقية، والغرفة التجارية والصناعية.
إضافة إلى ممثلين لهيئة المدن الصناعية، كما شارك في عضوية اللجنة الرئيسية ممثلون للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمركز الوطني للالتزام البيئي، إلى جانب مشاركة المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية، وممثلين من الأهالي لفئات المجتمع، ومنسق المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الصحة الصحة العالمية الخبر مدينة الخبر المنطقة الشرقیة مدینة صحیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

سلسلة قرارات بزيادة التغطية الصحية يعلنها الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي غدا

يعقد وزير الصحة العامة  فراس الأبيض مؤتمرا صحافيا في الحادية عشرة من قبل ظهر غد الاربعاء في مبنى الوزارة في بئر حسن - قاعات الاجتماعات - الطابق الرابع، يعلن فيه قرارات عدة ، في خطوة إضافية لتعزيز النظام الصحي العام والوقوف إلى جانب المريض اللبناني.
والقرارات هي الاتية:
 
-رفع تعرفة الأطباء الذين يعالجون المرضى على حساب وزارة الصحة العامة بما يعيد هذه التعرفات إلى النسبة التي كانت عليها قبل الأزمة المالية.
 
- توسعة رزمة الخدمات والأعمال الطبية المغطاة من قبل الوزارة. - تغطية غالبية مستلزمات عمليات القلب. - زيادة أسقف المستشفيات التي استخدمت أسقفها في معالجة مرضى وزارة الصحة العامة. 

مقالات مشابهة

  • سلسلة قرارات بزيادة التغطية الصحية يعلنها الوزير الأبيض في مؤتمر صحافي غدا
  • وزير الدفاع السعودي وأمير قطر يبحثان العلاقات وأمن المنطقة
  • نائب أمير الشرقية يلتقي رئيس مجلس إدارة جمعية الأوقاف الصحية
  • أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لجمعية الأوقاف الصحية لعام 2023م
  • ثمّن دعم القيادة للقطاع الصحي.. الأمير سلمان بن سلطان يدشن الخدمات الجديدة بمستشفى الملك فهد
  • "العلوم الصحية" تكشف تداعيات إشعال "مراقب صحي" النار في نفسه بالجيزة
  • بسبب قرار نقل.. تفاصيل إشعال مراقب صحي النار في نفسه بالجيزة
  • وزير البلديات والإسكان يرعى الحفل الختامي لتكريم الفائزين بجائزة “بصمة بلدي”
  • "مدينتنا مسؤوليتنا".. مبادرة لتعزيز الوعي البيئي بالشرقية
  • أمين الشرقية يرأس الوفد المشارك في اجتماع أمناء ورؤساء بلديات مدن الطاقة العالمية