التقى شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، اللواء خالد عبد الله، الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارة الجملة، ومحمد الباهي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة، وعادل رشدي الرئيس التنفيذي لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، بهدف استعراض ومتابعة مجالات عمل وأنشطة شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وخاصة متابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية بالشركات، ومتابعة انتظام عمل منافذ تجارة التجزئة ومخازن الجملة، والتأكيد على توافر التشكيلة السلعية اللازمة.

هذا وتابع الوزير استمرار صرف السلع الأساسية للمنافذ التابعة للوزارة وتشمل بدالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية في كافة محافظات الجمهورية.

وأكد "فاروق" على أهمية استمرار تطوير المجمعات الاستهلاكية لتقديم خدمات افضل للمواطنين، وكذلك متابعة مشروعات الربط الإلكتروني والميكنة، ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالشركات والالتزام بالتوقيتات المحددة لهذه المشروعات.

وزير التموين يكشف عن موقف احتياطي القمح والزيت والسكر

محافظ أسيوط يقود حملة تموينية واشغالات مكبرة بمنطقتي عزبة السجن والأزهر بحي شرق

بعد تطبيق منظومة التموين الجديدة.. تعرف على نصيب الفرد من السلع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السلع الأساسية الشركة العامة لتجارة الجملة وزارة التموين وزير التموين

إقرأ أيضاً:

«الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار

أكد المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أهمية تطوير ونشر أسواق الجملة في مختلف المحافظات، باعتبارها حلقة وصل في سلسلة توريد السلع، كما تلعب دورًا حاسمًا في تنظيم التجارة وتوزيع المنتجات على نطاق واسع، ما يسهم بشكل مباشر في خفض أسعار السلع وتوفيرها للمستهلكين بأسعار تنافسية.

تحسين منظومة تداول السلع

أشار الشاهد في بيان، إلى أهمية الخطة التي تتبناها الحكومة في تحسين منظومة تداول السلع وخفض عدد الحلقات الوسيطة ضمن استراتيجية أشمل لتنمية قطاع التجارة الداخلية، لافتا إلى أن كثرة حلقات التداول أحد أسباب ارتفاع الأسعار.

وأشاد بحديث رئيس الوزراء الأخير بشأن افتتاح أكبر عدد من أسواق الجملة خلال العامين المقبلين، مؤكدا أنها ستسمح بحدوث وفرة في المعروض من المنتجات وبسعر تنافسي يسهم في عودة التوازن إلى السوق، وبالتالي انخفاض الأسعار والسيطرة على التضخم.

تشديد الرقابة على جودة المنتجات وحماية المستهلكين

أكد أن هذه الأسواق يجب أن تقوم على بنية تحتية متطورة توفر كل التسهيلات في عمليات البيع والشراء وضمان تطبيق التقنيات الحديثة والاستفادة من التكنولوجيا في عمليات إدارة المخزون، وتتبع المنتجات وتحسين التواصل بين الموردين والموزعين، فضلا عن تشديد الرقابة على جودة المنتجات وحماية المستهلكين، كما يجب العمل على توفير تدريب كافٍ للعاملين في تلك الأسواق لرفع كفاءتهم وتعزيز قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • بتخفيضات لـ 30%.. افتتاح معرض «أهلا مدارس» في أسوان
  • «التموين» تطرح حلاوة المولد في المجمعات بأسعار مخفضة.. تبدأ من 145 جنيها
  • وزير الصحة يتابع موقف تنفيذ المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالى لتنفيذ مشروعات الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر حتى عام 2050
  • «الغرف التجارية»: الحكومة تسعى لرقمنة ومتابعة الأسواق الفترة المقبلة
  • وزير التموين ورئيس هيئة السلع يناقشان آلية إدراج «الذهب» من خلال منصة البورصة السلعية
  • اجتماع وزير التموين مع رئيسي شعبة الذهب وبورصة السلع لبحث التعاون المشترك
  • سعر طن السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة
  • «الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق العاصمة