تنفذ بلدية محافظة الخفجي، حاليا عددًا من المشاريع التنموية المتنوعة، والتي تسعى من خلالها إلى تحسين البنية التحتية لتعزيز جاذبية المدن، ورفع جودة الحياة والرفاهية لسكان المحافظة، امتداداً لجهود أمانة المنطقة الشرقية وسعيها الدائم لتطوير البيئة التحتية والعمرانية في المنطقة.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد اليامي، خلال جولته الميدانية مع عدد من مديري الإدارات ومهندسي البلدية، لعدد من المشاريع التنموية، أن المشاريع الحالية التي تنفذها البلدية تأتي ضمن جهودها المستمرة في أنسنة المدن وبرنامج جودة الحياة، والسعي إلى تطوير العمل البلدي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة وزوارها.


أخبار متعلقة جامعة الملك فيصل.. نتائج لمقبولين للبكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام 1446بلدية الخبر تحقق معايير منظمة الصحة العالمية بمشاريع متنوعة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخفجي تطور بنيتها التحتية وتستثمر في واجهتها البحرية
وأشار إلى إن الجولة شملت أعمال تطوير وتأهيل تقاطع الطريق الدولي «الكويت - الدمام» امتداد لميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز، وكذلك أعمال تحسين وتطوير المدخل الجنوبي للمحافظة، وأعمال تطوير الواجهة البحرية، بالإضافة إلى أعمال السفلتة بالمخططات الداخلية للمحافظة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخفجي تطور بنيتها التحتية وتستثمر في واجهتها البحريةإعادة تأهيل المرافقكما تم الاطلاع على الوضع الحالي للواجهة البحرية، موجهاً بتكثيف الرقعة الخضراء وزيادة نصيب الفرد، وإعادة تأهيل مرافق الواجهة البحرية، والتي تتضمن ملاعب كرة القدم وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الاطلاع على عدد من المواقع الاستثمارية والتي يجري العمل على إزالة المباني المتهالكة بها لإعادة طرحها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الخفجي تطور بنيتها التحتية وتستثمر في واجهتها البحرية
ونوه رئيس البلدية إلى أنه تم الاطلاع على سير الأعمال الجارية بهذه المشاريع والتأكد من جودة العمل وسرعة الإنجاز للمشاريع الحالية، وكذلك التأكد من توفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ، ما يعكس بشكل إيجابي على خارطة التنمية في المحافظة، مشددا على حرص البلدية لتقديم وتوفير أفضل الخدمات وسبل الراحة لخدمة المواطنين والمقيمين في المحافظة والمراكز التابعة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الخفجي الخفجي تحسين جودة الحياة البنية التحتية الشرقية article img ratio

إقرأ أيضاً:

سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانك"؟

منذ 112 عامًا ولا تزال السفينة تايتانيك قابعة في الذاكرة بحادث غرق مأساوي، يشكل واحدة من أكثر الكوارث البحرية فتكًا في التاريخ الحديث.
"تايتانيك" تلك السفينة الأكبر من نوعها للركاب، جرى تصنيعها في بداية القرن الـ 20 في إيرلندا الشمالية، لتنطلق بأول رحلة لها في 10 أبريل 1912 من ساوثهامبتون إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، لكن بعد 4 أيام حدث ما لم يكن متوقعًا.
أخبار متعلقة إنهاء معاناة مريضة بعملية ثلاثية بالروبوت .. كأول عملية من نوعها على مستوى القطاع الخاص بالمملكة في مستشفى المواساة بالخبرإطلاق الخطة المتكاملة للتطوير والتنمية لمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكيةالسفينة التي زودت بأفضل معايير للسلامة وبنيت على يد أمهر الصناع والمهندسين في ذلك الوقت، اصطدامت بجبل جليدي قبل منتصف الليل بقليل، ما أدى لغرقها وعلى متن السفينة ما يقارب 2400 راكبا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حطام السفينة تايتانيك- BBCالبحث عن الجثثالحادث المأساوي نتج عنه مقتل أكثر من 1500 شخص، ونجاة 705 فقط، في رحلة بحرية سوداء اعتقد الجميع أنها مليئة بالرفاهية ووسائل الأمان.
وكلفت السفينة "سي أس ماكاي بينيت" آنذاك بمهمة البحث عن الجثث، بسبب امتلاك طاقم هذه السفينة للخبرة الكافية بمجال الإبحار بالمحيط الأطلسي، وتمكنت من استرداد جثث 306 أشخاص لكنها اضطرت للتخلص من حوالي 116 جثة عن طريق إرجاعها للبحر بسبب نفاد التوابيت والمواد المخصصة لحفظ الجثث.
ظل حطام السفينة المنكوبة قابعًا في ظلام المحيط الأطلسي، حتى عُثر عليه في 1 سبتمبر 1985، في قاع المحيط الأطلسي، على بعد نحو 4 آلاف متر تحت الماء، والآن موقع الحطام على بعد حوالي 350 ميلًا بحريًا قبالة ساحل نيوفاوندلاند بكندا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حطام السفينة تايتانيك- BBCاختفاء رفات الضحاياومع استخدام التكنولوجيا في دراسة غرق السفينة تايتانيك، ظهر اللغز المحير الذي تسبب في ظهور مسمى "سفينة الأشباح"، لماذا اختفى أي أثر لرفات الضحايا؟
استطاع خبراء باستخدام معدات التصوير الأكثر تطورًا تحت الماء، العثور على عدد كبير من مقتنيات الركاب في الحطام، لكنهم لم يعثروا أبدا على أي هياكل عظمية وبقايا بشرية، مع وجود الملابس وأزواجًا من الأحذية.
وظهر العديد من فرضيات التفسر لذلك، من بينها أن الكثير من الركاب وأفراد الطاقم ارتدوا سترات النجاة، وظلوا قادرين على الطفو حتى وفاتهم، فمن المرجح أن تكون قد جرفتهم المياه بعيدًا عن موقع الحطام.كربونات الكالسيومفسرت فرضيات أخرى، بأنه على أعماق أقل من نحو 914 مترا "3 آلاف قدم"، يوجد ما يسمى بعمق تعويض كربونات الكالسيوم، إذ تكون المياه مشبعة بكربونات الكالسيوم، وهي المادة التي تتكون منها العظام.
وبسبب كربونات الكالسيوم، بمجرد أن تأكل المخلوقات لحم رفات ضحايا تايتنك وتتكشف العظام، تذوب الهياكل، مع وجود فرضية أخرى ببقاء بعض الجثث المحفوظة في أجزاء مغلقة من السفينة، مثل الغرف الداخلية.

مقالات مشابهة

  • صور| جريان أودية دوقة في مكة المكرمة يرسم لوحة جاذبة
  • ليست خطيرة.. "الأرصاد" يكشف حقيقة ظاهرة "البرق الراجع"
  • لعبة فرعونية.. "التحطيب" "غِيَّة الرجال" في صعيد مصر
  • طقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمة
  • سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانيك"؟
  • سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانك"؟
  • انطلاق مشاريع تطوير الشوارع والواجهات البحرية في القطيف
  • برعاية نائب أمير مكة.. 67 مشروعًا عمليًا في ختام "برامج كاوست"
  • ساو باولو تعلن الطوارئ وسط الحرائق و15 ألف رجل إطفاء لمكافحة النيران
  • لماذا عليك تعديل جلستك أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية؟