#سواليف

تفاعل #صانعو_محتوى عرب عبر شاشة الجزيرة مباشر مع سلسلة #المجازر الأخيرة التي ارتكبها #جيش_الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع #غزة.

وقالت صانعة المحتوى الفلسطينية لينا أحمد إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب العديد من المجازر في حقهم، كما أنهم يعيشون حالة #إبادة_جماعية حقيقية.

وأوضحت الناشطة الاجتماعية بيسان حسام الريس أنها تعاني النزوح والاستهداف المتكرر بسبب عدم وجود أماكن آمنة في غزة عكس ما يروج له الاحتلال.

مقالات ذات صلة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38794 شهيدا 2024/07/17

وقالت صانعة المحتوى الأردنية رنيم الزبيدي إنها لم تعد تتحمل مشاهدة مثل هذه المجازر.

وقال صانع المحتوى العراقي عمر بن الحسين “هذه هي ضريبة العيش في الأرض المقدسة، وإن بين الصبر والنصر خطوة واحدة”.

واستشهدت المؤثرة المغربية أميمة أكدي بالآية 104 من سورة النساء ﴿وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللهُ عَلِيمًا حَكِيمًا﴾، وأكدت أن “سنّة الله ماضية في نصرة الحق”.

صانعة المحتوى الجزائرية سارة سمبلي قالت “إن الله اختار أهل غزة لهذه المهمة لثباتهم وصمودهم وعزتهم الذي يحيي في العالم أمل تحرير الأوطان”.

صانع المحتوى التونسي محمد بهاء الدين حواص أكد أن “ #الشعب_الفلسطيني هم أصحاب الأرض”، داعيًا كل من يشاهده إلى مقاطعة المنتجات الداعمة لدولة الاحتلال.

صانعة المحتوى الفلسطينية ندى الحاج أكدت أن ما يتعرض له أهالي القطاع يُصنف أكبر إبادة جماعية في التاريخ موثقة عبر الشاشات.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال بدعم أمريكي حربًا على قطاع غزة، أسفرت عن نحو 128 ألف شهيد وجريح، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان القطاع البالغ تعدادهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، ولا سيما بمحافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، بسبب الشح الشديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 18 عامًا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المجازر جيش الاحتلال غزة إبادة جماعية الشعب الفلسطيني صانعة المحتوى جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

انخفاض كبير في دخول المساعدات لغزة.. فيديو

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إن الفترة الماضية هي الأقل حجما في دخول المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يرجع إلى العراقيل التي تفرضها دولة الاحتلال الإسرائيلي وفي إطار سياسة التجويع التي تنتهجه ضد المواطنين الأبرياء في القطاع.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه منذ أن احتلت دولة الاحتلال منفذ رفح من الجانب الفلسطيني وحولته إلى ثكنة عسكرية تدير منها عملياتها جنوبي القطاع وحالت دون إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وحتى المساعدات التي تدخل من منفذ كرم أبو سالم بشكل مؤقت وتعمل دولة الاحتلال جاهدة على تقليص أعداد الشاحنات الداخلة إلى القطاع.

وتابع أن "القاهرة الإخبارية" رصدت كل هذا قبل أن يؤكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة في تقريره رقم 208، وأكد أن المساعدات الداخلة في شهر يوليو انخفضت عن أي نسبة في أي شهر مضى منذ اندلاع العدوان في أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • تركيا: مطلبنا وقف المجازر الإسرائيلية وإقامة دولة فلسطينية
  • تُنشر للمرة الأولى.. صور لـمذبحة حديثة العراقية التي ارتكبها الجيش الأمريكي في 2005
  • انخفاض كبير في دخول المساعدات لغزة.. فيديو
  • هند بنت ماجد القاسمي : المرأة الإماراتية سباقة و صانعة قرار
  • هكذا سرق الاحتلال أموال غزة
  • تبخرت في 10 أشهر.. كيف سرق الاحتلال أموال غزة؟
  • أزمة كاش.. كيف يعيش أهالي غزة دون أموال؟
  • المرأة.. صانعة الحكايات وساردة الأسطورة
  • نتنياهو: إسرائيل لم تقل كلمتها الأخيرة بعد ضرباتها على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: بدء اجتماع الحكومة اللبنانية الطارئ لبحث تطورات الأحداث الأخيرة