عادة ما تولد الأعمال الكبيرة من أفكار صغيرة، ففي قلب العاصمة البريطانية لندن، تطوع الفنان البريطاني بانكسي لتحويل نفق مهجور ومليء بالنفايات في عام 2008 إلى معرض فني عصري كبير.
وبالفعل بدأ بالرسم ووجه الدعوات للرسامين من مختلف أنحاء العالم للرسم على جدران هذا النفق، حتى تحول منذ ذلك الحين، لأحد أشهر أماكن الرسم في العالم.


أخبار متعلقة موسم جدة.. زيارات لذوي الشهداء والمصابين والأيتام لـ "سيتي ووك"24 يونيو.. ورشة هيئة الأفلام لتعزيز مهارات التصوير السينمائي بتبوك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فنان بريطاني متطوع يحول مرمى نفايات إلى معلم سياحيشعبية كبيرة
سرعان ما انتشرت الصور الزاهية للنفق في وسائل الإعلام، مما جذب الكثيرين، خاصة وأن منظم المهرجان، بانكسي، يتمتع بشعبية كبيرة رغم عدم كشفه عن هويته، حيث أسهمت تلك المناسبة في تعزيز فنون الشوارع المنتشرة في العديد من البلدان، ومهدت الطريق لتحويل "نفق الجرافيتي" إلى أحد أبرز معالم فنون الشوارع في العالم.
يقع هذا النفق تحت محطة "ووترلو" للقطارات، في شارع "ليك ستريت"، ويتميز هذا النفق بأنه معرض مفتوح لا يتبع جدولًا معينًا لعرض الرسوم الجدارية الزاهية، ولا يحدد ساعات معينة لفتح أبوابه، حيث يظل مفتوحًا على مدار الساعة ويستقطب العديد من الزوار من كل بلاد العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فنان بريطاني متطوع يحول مرمى نفايات إلى معلم سياحياحترام الآخر
هذا النفق هو المكان الوحيد في لندن الذي يُسمح فيه للفنانين بالرسم دون الحاجة إلى تصريح، ومع ذلك، وُضعت لافتة بالقرب من النفق تحذر من رسم جداريات ذات محتوى عنصري أو دعائي، كما تحدد اللافتة الأماكن المسموح بالرسم عليها، وتدعو إلى الهدوء واحترام الآخرين أثناء الرسم.
الفنان بانكسي ينحدر من مدينة بريستول جنوب غرب المملكة المتحدة، وتميز بانتهاج أسلوب "الرسم والاختفاء" وإيصال رسائل اجتماعية ، بالإضافة إلى إسهاماته في مناسبات إنسانية كان آخرها إهداء لوحة تقديرية لمنتسبي الطاقم الطبي في بريطانيا خلال ذروة تفشي وباء كورونا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس لندن فنان بريطاني نفايات الرسم على الصخور معرض article img ratio

إقرأ أيضاً:

مشاعر حزن وتضامن مجتمعي.. ”الأطاولة“ تودّع أسرة الزهراني بعد فاجعة السيول/عاجل

شيّع ذوو المتوفين وأهالي الأطاولة بمنطقة الباحة، اليوم الأحد، جثامين مدير مدرسة البيهقي بآل ختارش في محايل عسير، الأستاذ معيض الزهراني، وزوجته مديرة مدرسة تية آل عيسى، وثلاثة من أبنائهم، الذين لقوا حتفهم يوم الجمعة الماضي إثر غرقهم في سيول محايل عسير.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقد أُقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة العصر في جامع الأطاولة، ووُوريت جثامينهم الثرى في مقبرة الأطاولة، وسط مشاعر من الحزن والأسى بين الأهالي الذين حضروا لتقديم واجب العزاء.
أخبار متعلقة وزير الشؤون الإسلامية: حقوق المرأة في المملكة أصبحت نموذجًا مشرفًا"البيئة": 45 محطة ترصد هطول أمطار في 7 مناطق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتستمر التعازي لعدة أيام في منزل الأسرة بالأطاولة، حيث يتوافد الأهل والأصدقاء لمواساة الأسرة في مصابها الأليم. وقد تركت هذه الفاجعة أثرًا كبيرًا في نفوس الأهالي، الذين عبّروا عن تضامنهم الكامل مع الأسرة المكلومة، داعين الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • ليست خطيرة.. "الأرصاد" يكشف حقيقة ظاهرة "البرق الراجع"
  • لعبة فرعونية.. "التحطيب" "غِيَّة الرجال" في صعيد مصر
  • طقس السعودية.. أمطار على مكة المكرمة
  • سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانيك"؟
  • سفينة الأشباح.. ما لغز اختفاء رفات ضحايا "تايتانك"؟
  • برعاية نائب أمير مكة.. 67 مشروعًا عمليًا في ختام "برامج كاوست"
  • ساو باولو تعلن الطوارئ وسط الحرائق و15 ألف رجل إطفاء لمكافحة النيران
  • مشاعر حزن وتضامن مجتمعي.. ”الأطاولة“ تودّع أسرة الزهراني بعد فاجعة السيول/عاجل
  • لماذا عليك تعديل جلستك أثناء ممارسة الألعاب الإلكترونية؟
  • مسؤولون إيطاليون: توقيت انتشال حطام يخت مايك لينش "غير مؤكد"