الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية الحيمة الخارجية في بيت القلعبي محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء ووقفة تضامنية مع أبناء غزة، تحت شعار ” هيهات منا الذلة ” .

وأكدت المشاركات في الفعالية والوقفة المضي على درب الحسين والاقتداء بآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأعلنت المشاركات الولاء والتفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اتخاذ الخيارات لحماية مصالح الشعب اليمني وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للمقدسات الإسلامية.

وباركت المشاركات في الفعالية والوقفة الإنجاز الأمني الكبير المتمثل بضبط خلايا التجسس الأمريكية والصهيونية، داعيات إلى الضرب بيد من حديد على كل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن ، واستهداف مصالح أبنائه.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية همدان فعالية خطابية مركزية بذكرى عاشوراء- يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واستعرضت المشاركات في الفعالية صورا من حياة وجهاد سيد الشهداء الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وتناولت الكلمات محطات من سيرة الإمام الحسين في ثورته على الباطل ومواجهة الطغيان اليزيدي، وثباته على موقف الحق ورفض الخضوع حتى لقى الله شهيدا صادقا .

ودعت إلى استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين والاقتداء به والسير على نهجه في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على الشعبين اليمني والفلسطيني، ومواصلة الصمود حتى دحر العدوان والانتصار للمقدسات الإسلامية ودماء وأرواح الشهداء في اليمن وعزة العزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء صنعاء الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة /أحمد كنفاني/صفاء عايض/سبأ

مجلس القضاء
عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل.
وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء جريمة إحراق جنود صهاينة لنسخ من القرآن الكريم، وتدنيس ما تبقى من مساجد قطاع غزة.
وجدد استهجانه للصمت والخذلان العربي والإسلامي الرسمي إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحرب إبادة جماعية وتجويع ممنهج لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.
وبارك مجلس القضاء الأعلى عملية الرد الأولية التي نفذتها المقاومة الإسلامية لحزب الله اللبناني في عمق كيان العدو الصهيوني.. معتبرا هذا الرد الشجاع ردا مشروعا على جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة واغتيال قادة المقاومة.
واستعرض المجلس خطة السلطة القضائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ومشاركة أعضاء المجلس في الأنشطة والفعاليات الميدانية المتعلقة بالمولد النبوي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.
وأكد المجلس على ضرورة الاهتمام والإعداد الجيد لإقامة فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يأتي متزامنا مع تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها ومباشرة مهامها الوطنية في خدمة أبناء الشعب اليمني، ومع الموقف المشرف لليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.
وحث على أهمية التفاعل الإيجابي والمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات بما يليق بقدسية وعظمة المناسبة، وفي ضوء محددات موجهات خطة الدولة للبدء بتنفيذ الفعاليات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف، بما يعزز من الارتباط بالرسول الأعظم وحياته الجهادية.
وأقر المجلس إدراج واعتماد مشروع تطبيق النظام الإلكتروني للتوثيق وتوسعة النظام القضائي المقدم من وزير العدل وحقوق الإنسان، في الخطة السنوية للوزارة للعام ١٤٤٦هـ.
وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقاً للقانون.
واطلع على بعض التظلمات المحالة إليه من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.
وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

أمانة العاصمة
كما ناقش اجتماع موسع برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، أمس، الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، للعام 1446هـ.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني وعدداً من الوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، آليات العمل والحشد والمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم بكافة المديريات والمكاتب التنفيذية في الأمانة، وتكثيف الجهود والتحرك في التعبئة العامة وتنفيذ الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.
وتطرق الاجتماع إلى مهام قيادات وكوادر المكاتب التنفيذية والمديريات في المشاركة والتحضير الجيد لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة والاهتمام بإعمال تزيين الشوارع والحدائق العامة والمداخل الرئيسة للعاصمة بالإضاءة واللافتات الخضراء.
وأكد أمين العاصمة أهمية مضاعفة جهود الجميع في التحشيد والاستعداد الكبير في مختلف المجالات والقطاعات الرسمية والمجتمعية بأمانة العاصمة، لإبراز مظاهر الابتهاج والاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية والرحمة المهداة للعالمين صلوات الله عليه وآله وسلم، بما يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.
وحث المكاتب التنفيذية والمديريات، على ضرورة تكثيف أعمال التزيين وتركيب الإضاءة الخضراء والنظافة والتحسين في مختلف الشوارع والميادين والحدائق العامة ومداخل الأمانة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية وتوزيعها على الشوارع وتحديد مهام كل مكتب، بالإضافة لحث المواطنين على المساهمة في تركيب لنبة خضراء بمنازلهم.
ولفت عباد، إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية وتفعيل المبادرات والمشاركات المجتمعية في الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار والحد من آثارها والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات سيما في ظل استمرار الأمطار الغزيرة.
بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة، والتي تأتي تحت شعار ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)).. حاثاً على تكثيف أنشطة التعبئة العامة ودورات طوفان الأقصى استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.
وأكد ضرورة تجسيد شعار هذه المناسبة لهذا العام هو الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلومين في غزة وفلسطين، بما يتناسب مع حجم المواجهة مع أعداء الأمة وموقف اليمن الكبير المساند لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
ولفت المداني، إلى أن الاهتمام والتوعية والتحرك في الجهاد هو حاجة ومسؤولية، ولن يتحقق لهذه الأمة كرامتها وعزتها وتصان من الإذلال من قبل أعدائها إلا بإحياء ثقافة الجهاد والتحرك بقوة بهذا الجانب، باعتباره الخير للأمة ولتحقيق عزتها.
ونوه بحجم الخروج الأسبوعي بالعاصمة صنعاء في أكبر تجمع بشري مناصر ومساند للأشقاء في غزة وفلسطين، وفي مختلف الأحوال بما يعكس إن الشعب اليمني شعب عظيم ومجاهد، وصلابة موقفه الإيماني في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.
ودعا وكيل أول الأمانة، الجميع إلى الاحتفال الكبير والمشرف بذكرى المولد النبوي الشريف، وكذا الحشد والاستعداد الجيد للفعالية المركزية لهذه المناسبة، والاهتمام بالتعبئة العامة والإنفاق لدعم القوة الصاروخية لإسناد ونصرة غزة.

الحديدة
ونظمت بمحافظة الحديدة فعاليات وأمسيات بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ.
ففي أُمسية خطابية، نظمها البنك المركزي اليمني فرع الحديدة، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية، وتجسيد خلقه وقيمه ومبادئه واقعاً، والاقتداء بهديه المنير، والسير على نهجه في الثبات والصمود في مواجهة الأعداء والمحتلين.
وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي في ظل تكالب أعداء الإسلام على أمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والحرب الناعمة ونشر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والمحرفة لروح الدين الإسلامي القويم.
فيما اعتبر مدير فرع البنك المركزي فائز عبدالله حجاش، ذكرى المولد النبوي محطة تعبوية إيمانية وتربوية لتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعاملا رئيسيا من عوامل العزة والنصر على أعداء الإسلام.
من جانبه استعرض الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء، جانبا من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعلاقته بأهل اليمن والمكانة العظيمة التي خصهم بها.
ولفت إلى ما يمثله إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف من أهمية في التولي الصادق والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله الصادق الأمين قولا وعملا.
تخلل الأمسية، بحضور نائب مدير البنك مازن مقبولي، ومدراء الإدارات وموظفي البنك، فقرات شعرية وإنشادية.
وفي فعالية خطابية للمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم وجمارك ورقابة الحديدة أمس، أكد وكيل المحافظة لشؤون الإعلام والثقافة علي أحمد قشر، بحضور وكيل المحافظة لشؤون مربع المدينة علي الكباري، ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للتعرف على سيرة النبي الخاتم والرسالة السماوية والاهتداء بهديه وبصيرته.
وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة تعبير عن قوة الارتباط بالرسول الأعظم وحمدا لنعمة النبي الخاتم وتأكيدا على التمسك بمنهجه ونهج آل البيت عليهم السلام.. وأكد أهمية الحشد والتعبئة للفعالية المركزية التي ستقام بمنصة العروض في 12 من ربيع الأول.

البيضاء
إلى ذلك نظمت مكاتب مصلحة الضرائب وفرعا الوحدة التنفيذية للضرائب ومبيعات القات والوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات والشؤون الاجتماعية وفرع مؤسسة المياه بمحافظة البيضاء أمس، فعالية ثقافية احتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية، تحت شعار، قال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ).
أكد المشاركون، أن تدشين الاحتفالات بذكرى مولد المصطفى، تعزز من محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به والعمل بمنهاجه وتعاليمه..
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، إلى أن الاحتفاء بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، يأتي رداً على كل من يسيء للرسول الكريم من أعداء الأمة، والتأكيد على ارتباط الأمة برسولها ونهجه وآل بيته والسير على دربه.
وأشار الوكيل المنصوري، إلى أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل، معتبراً الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين ونهج وتعاليم نبيه.. لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان..
ودعا وكيل محافظة البيضاء، إلى المشاركة والتحشيد للفعالية المركزية بالمحافظة لإحياء ذكرى الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله..
فيما ألقى كلمة المناسبة مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بالمحافظة حافظ علي الكبسي، أشار فيها إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة، كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.
ولفت الكبسي، إلى أن إحياء الشعب اليمني، لهذه المناسبة امتداد لوفاء الأجداد في حب رسول الله من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين بتهليلهم وتكبيرهم واستقبالهم لرسول الله عليه الصلاة والسلام..

حجة
بدورها نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرع هيئة مشاريع مياه الريف في محافظة حجة أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة محمد القاضي أهمية أن نجعل من المناسبة منطلقاً للتحشيد للفعاليات الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بالمناسبة الدينية الجليلة بصورة تليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم في القلوب.
وأشار إلى أهمية اغتنام ذكرى مولد الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم للرجوع إلى الله والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى، لافتا إلى أن موقف أحفاد الأنصار في نصرة الأقصى والمستضعفين في غزة أكبر دليل على فزعة أهل الحكمة والإيمان وتمسكهم بالرسالة المحمدية النيرة.
وفي الفعالية، التي حضرها مدراء المؤسسة المحلية للمياه المهندس أمين المغلس ومكتب المالية يحيى الوزان والمديرية عصام الوزان ونائب مدير المؤسسة إبراهيم صعصعة، قال المدير الفني بمؤسسة المياه المهندس محمد عبد الودود إن مولد المصطفى أضاء أرجاء المعمورة وأخرج البشرية من دياجير الظلام والضلالة إلى آفاق النور والهداية.

عمران
الى ذلك دشنت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران، ومكتب الصحة والبيئة المخيم الطبي المجاني الأول لأمراض الباطنية (القلب، والضغط، والسكري).
المخيم الذي يستمر يومين، بالتعاون مع المستشفى الوطني الاستشاري، وفرع الهلال الأحمر اليمني، والمختبر المركزي بالمحافظة، ويشمل إجراء المعاينة والفحوصات وتقديم الأدوية مجانا.
وفي التدشين أشار محافظ عمران إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية الإنسانية لتخفيف من معاناة المرضى من الأمراض المزمنة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن نتيجة العدوان والحصار.
لافتا إلى أن افتتح المخيم بمناسبة قدوم مولد خير البرية والرحمة يجسد مبادئ الرحمة والإحسان و يعزز روحية التكافل والتعاون اقتداء بنبي الرحمة محمد صلوات الله علية واله وسلم .
وأشاد محافظ عمران بمستوى الخدمات التي يقدمه المخيم وكل من ساهم فيه والقائمين عليه والأطباء العاملين فيه وكل من أعد وأعان في إنجاح مثل هذه المخيمات الطبية.. معربا عن أمله في إقامة العديد من المخيمات الإنسانية المجانية التي تخدم الشريحة المستضعفة في المحافظة.
من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة والبيئة الدكتور محمد مجاهد الحوثي أن جميع الخدمات الطبية والعلاجية مجانية كما أوضح أن تدشين المخيم الطبي المجاني هو بإذن الله تعالى بمثابة إعلان وانطلاق للمبادرة وبداية تؤسس لبناء شراكة حقيقيه ودائمة بين مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات والجمعيات الحكومية ومنشئات القطاع الخاص و شركات الأدوية لتعزيز واستدامة تقديم الخدمات الطبية والصحية بالمحافظة من أجل العمل على إيصال الخدمات الصحية الأساسية والتكاملية للمجتمعات المحلية في المناطق النائية، عن طريق إقامة المخيمات الطبية والفرق الطبية والعيادات المتنقلة ..انطلاقا من مبدأ العدالة والمساواة بين المواطنين في الحصول على الخدمات الصحية الأساسية وذات المستوى المقبول من الجودة.
بدورهم أكد نائب رئيس جامعة عمران الدكتور زكريا الشعيبي وعميد كلية الدكتور محمد الأرياني ومنسق المخيم الدكتور محمد الأكوع أهمية المخيم وما يقدمه من خدمات علاجية في بادرة طيبة تجسد القيم الإنسانية النبيلة والتكافل الاجتماعي بهذه المناسبة الدينية وما تحمله من معان ودلالات عظيمة في نفوس ووجدان أبناء الشعب اليمني. مشيدين بجهود الشركاء الذين ساهموا في إنجاح المخيم.
كما أكدوا أن المخيم يأتي في اطار الجهود الإنسانية التي تسعى إليها الجامعة من خلال إقامة المخيمات والمؤتمرات والندوات الطبية والتي تسهم في تطور القطاع الصحي وتطوير الخدمات المقدمة للمرضى .
لافتين إلى ارتباط المخيمات الطبية وغيرها من المشاريع بذكرى المولد النبوي، تسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقرا واحتياجا.

مقالات مشابهة

  • تواصل الاستعدادات للفعالية المركزية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • قصة الحسين
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر «الشؤون الإسلامية» يشهدون ختم القرآن بمسجد الحسين
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • مناقشة الاستعدادات لإحياء فعاليات المولد النبوي بمديريتي خولان والحصن بصنعاء
  • فعاليتان ثقافيتان في مأرب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!