غيب الموت الفنان تامر ضيائي، منذ قليل  بعد فترة من الصراع مع المرض، وذلك حسبما أعلن صديقه الفنان محمد علي رزق عبر موقع «فيسبوك». 

وأعلن الفنان محمد علي رزق، وفاة تامر ضيائي، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لا حول ولا قوة إلا بالله صديقي وأخويا الكبير عشرة عمري تامر ضيائي في ذمة الله.

. الله يرحمك يا تامر ويجعلك من أهل الجنة ويعوضك عن تعبك في الدنيا.. نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة».

تامر ضيائي

تامر ضيائي هو ممثل وفنان مسرحي مصري شارك في العديد من العروض المسرحية والأعمال السينمائية والتليفزيونية.

اهتم تامر ضيائي بفن التمثيل إلى جانب عمله الرئيسيّ كمبرمج للحاسب الآلي في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة فالتحق بورشة استوديو الممثل لكي يدرس التمثيل على يد المخرج خالد جلال وعمل في بداية مسيرته الفنية كممثل مسرحي فشارك في العديد من العروض المسرحية على مسارح الدولة وقصور الثقافة قبل أن يتّجه إلى المُشاركة في الأعمال التليفزيونية حيث كان أول ظهور له على شاشة التليفزيون في مسلسل «أنا وهؤلاء» مع الممثل محمد صبحي عام 2003 ثُم توالت مشاركاته في العروض المسرحية والأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، وكان من أبرزها دوره في مسلسل «الصياد» الذي عُرض في عام 2014، ودوره في مسلسل «الهروب» الذي عُرض في عام 2012.

 

بدأ تامر ضيائي مسيرته الفنية بالتمثيل في قصور الثقافة المصرية وقبلها بمسرح الجامعة حتى قابل المخرج فهمي الخولي واشترك معه في تقديم مسرحيات عدة على مسرح الدولة ثم شارك المخرج سمير عصفوري بعض ورش التمثيل وكانت بدايته الحقيقية بمسلسل أنا وهؤلاء ثم شارك في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية كان أشهرها مسلسل رقم مجهول.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تامر ضيائي الفنان تامر ضيائي وفاة تامر ضيائي الفن بوابة الوفد تامر ضیائی

إقرأ أيضاً:

عزت زين: المسرح يحتاج الدعايا وهذا ما أطلبه من وزير الثفاقة (خاص)

أعرب الفنان القدير عزت زين فى تصريحات خاصة للفجر الفنى عن سعادته العارمة بتكريمه فى مهرجان المسرح المصرى قائلًا “ إنه أكبر تتويج لمسيرة فنية طويلة وإنصاف مستحق لفنان ينتمي للأقاليم،  بالنسبة لي، متعة الدراما لا تضاهي متعة المسرح بسبب تفاعل الجمهور المباشر وصوتهم الذي يضفي حياة على العرض” 

الفنان القدير عزت زين ومراسلة الفجر أميرة محمد 

ومع ذلك، فإن المسارح تحتاج إلى صيانة وتمويل، وعددها الحالي غير كافٍ لعرض العديد من المسرحيات. لذا، من الضروري أن نهتم بالعروض المسرحية المدرسية لأنها تساهم في تنشئة طفل جيد وجمهور واعٍ.

و تحدث عن دوره في مسرحية "مش روميو وجوليت" أدى دور معلم في مدرسة الوحدة، حيث تنشأ أزمة بين مجموعة من الطلاب، وكان دوري هو اقتراح الفن كوسيلة للتعامل مع هذه الأزمة. المسرحية جذبت جمهورًا كبيرًا وأثبتت نفسها كعمل مؤثر" 

أما المسرح بحاجة إلى دعم كبير من حيث الدعاية واستمرارية العروض المسرحية. ووكشف أقرب أعماله " مسرحية "رابعة العدوية" و"قواعد التمثيل" و"مقتل القمر الجنوبي" كانت أمثلة على الإعداد والإخراج الجيد.

وفيما يتعلق بالانتقادات حول تكريم الفنانين في المسرح الخاص، أؤكد ما قاله محمد رياض: في النهاية، جميعنا نعمل في مصر، وكلنا جزء من الحركة الفنية بغض النظر عن مواقعنا.

أطلب من وزير الثقافة أن يمنح اهتمامًا كبيرًا لمسرح الثقافة، لأنه ركيزة أساسية لتطور الفن والمجتمع.

مقالات مشابهة

  • عزت زين: المسرح يحتاج الدعايا وهذا ما أطلبه من وزير الثفاقة (خاص)
  • الموت يغيب الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية نبيل العربي
  • نبيل العربي.. الموت يغيب أمين عام الجامعة العربية السابق
  • وفاة المدرب السويدي إريكسون بعد صراع مع المرض
  • الصور الأولى من مسرحية عريس البحر قبل عرضها في مهرجان العلمين
  • وفاة السويدي جوران إريكسون بعد صراع مع المرض
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة السويدي إريكسون مدرب إنجلترا الأسبق
  • أزمة تلاحق مصطفي شعبان قبل ماراثون رمضان.. هل يغيب عن الموسم؟
  • وفاة الأسطورة الألمانية داوم عن 70 عاما بعد صراع مع المرض
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة كريستوف داوم أسطورة كرة القدم الألمانية