التفاصيل الكاملة لعطل فودافون واتصالات وأورانج كاش اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، أثار عطل خدمة فودافون كاش حالة من الجدل بين العملاء ومستخدمي المحافظ الإلكترونية، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، إلا أنها عادت للعمل مرة أخرى 

عطل المحافظ الإلكترونية اليوم الأربعاء

فقد تداول عدد كبير من مستخدمي محفظة فودافون كاش العديد من الشكاوي في صباح اليوم، حيث فوجئوا بسحب رصيدهم بالمحفظة الإلكترونية الخاصة بهم دون سابق إنذار.

وانتشرت موجة غضب عارمة بين عملاء شركة فودافون مصر Vodafone Egypt، متسائلين عن تفسير واضح لما حدث من عطل بخدمة فودافون كاش، ما تسبب في الاستيلاء على أموالهم.

وتداول مستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي من بينها الفيس بوك، وبدأ مستخدمي السوشيال ميديا في تحذير المواطنين ودعوتهم للاطمئنان على محافظهم الإلكترونية.

 

وحذر البعض جميع مستخدمي خدمة المحافظ الإلكترونية من أي تعاملات مالية سواء سحب أو إيداع أثناء العطل أو الاختراق، لأن ذلك قد يعرض العميل لمشكلة ما أو سحب رصيده.

حيث نُشر على إحدى جروبات الفيسبوك الخاصة بخدمات الكاش: «مشكلة عامة فى اتصالات كاش وفودافون كاش، معظم الناس اتخصم منها فلوس من المحفظة، والشركة شغالة على حل المشكلة، محدش يعمل أى تحويلات دلوقتى لأن الفلوس هتتعلق، أو ممكن توصل ناقصة فالأفضل عدم استخدام المحفظة لحد ما المشكلة تتحل».

وتحدث البعض عن قيام شركة اتصالات مصر e& Egypt، برد المبالغ المسحوبة من خدمة اتصالات كاش لكافة العملاء، ولا زالت تسعى باقي الشركات لحل العطل.

 

 

عودة خدمة فودافون كاش 

وأدت بعض التحديثات على أنظمة التشغيل الأمر، في ظهور رصيد محفظة العملاء بالنقصان أو الزيادة، خلال فترة التحديث والتي استغرقت نحو ساعتين تقريبا، مؤكدا في الوقت ذاته ان الرصيد الفعلي لم يحدث فيه زيادة أو نقصان، وإنما كان هذا التغير صوري فقط حسب المصادر.

ويصل عدد مستخدمي خدمة فودافون كاش أكثر من 8.2 مليون مستخدم نشط، حسب النتائج المالية لشركة فودافون مصر للعام المالي المنتهي في مارس 2024، وتصل حصة خدمة فودافون كاش لـ 80% من إجمالي خدمات المحافظ الإلكترونية حسب بيانات سابقة للشركة.

استعادة خدمات المحافظ الإلكترونية  في أقرب وقت

وتعمل الشركة المعنية تعمل حاليًا على حل مشكلة المحافظ الإلكترونية بأسرع وقت ممكن. وقد أكدت أنها تبذل قصارى جهدها لاستعادة الخدمات بشكل كامل في أقرب وقت.

ومن المقرر أن يتم تقديم المزيد من التحديثات لجميع مستخدمي المحافظ الإلكترونية  بمجرد حل المشكلة بشكل نهائي.

ويصل عدد عملاء المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول نحو 20.4 مليون مشترك، ووصل حجم الاشتراكات بالهاتف المحمول أكثر من 108 مليون اشتراك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عطل فودافون عطل فودافون كاش عطل فودافون مصر توقف فودافون كاش خدمة عملاء فودافون كاش خدمة فودافون كاش المحافظ الإلکترونیة خدمة فودافون کاش

إقرأ أيضاً:

وزارة العدل تعلن إطلاق خدمة فتح أضبارة الأحوال الشخصية عبر بوابة “أور” الإلكترونية

شبكة انباء العراق ..

بناءً على توجيهات معالي وزير العدل، د.خالد شواني، بالانتقال نحو التحول الرقمي، أعلنت دائرة التنفيذ بالتعاون مع دائرة التخطيط العدلي، وبالتنسيق مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عن إطلاق خدمة فتح الأضابير التنفيذية عبر منصة “أور” الوطنية الإلكترونية في مديرية تنفيذ الدورة، والتي تتضمن أحكامًا تشمل حكم مشاهدة صغير، وحكم المطاوعة، وحكم تسليم أثاث، والنفقة، وحق السكنى، وتعويضًا عن الطلاق التعسفي، وتسليم صغير، والمهر المؤجل، وأجرة الحضانة.

وقال مدير عام دائرة التنفيذ، الأستاذ راستي يوسف حميد، إن هذه الخدمة ستمكن المواطن من التقديم على الخدمات المذكورة للأحكام الشرعية عن طريق الدخول إلى منصة “أور” الإلكترونية للخدمات الحكومية وملء الحقول بمعلومات الاسم وعنوان السكن، بالإضافة إلى إرفاق قرار الحكم، ثم اختيار اسم الخدمة، وصفة الخدمة، وخطوات تنفيذ الخدمة، والوثائق المطلوبة، فضلاً عن إمكانية الاستعلام في حقل الأسئلة الشائعة.

وأضاف المدير العام أن هذه الخطوة تُعد الأولى من نوعها، والتي تتضمن إطلاق تسع خدمات خاصة بالأحوال الشخصية. كما أشار إلى أن صاحب الطلب سيتلقى رسالة نصية (SMS) عبر رقم الهاتف المدرج في الطلب، حيث سيتم إبلاغه بموعد المراجعة للدائرة لاستكمال الإجراءات وإنجاز طلبه بأسرع وقت ممكن.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي
27 آب 2024

user

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. ننشر التفاصيل الكاملة لقانون إنشاء المحطات النووية
  • أكثر من 7.7 مليون عملية إلكترونية عبر "أبشر" في يوليو 2024م
  • أكثر من 7.7 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة "أبشر" في يوليو 2024م
  • وزارة العدل تعلن إطلاق خدمة فتح أضبارة الأحوال الشخصية عبر بوابة “أور” الإلكترونية
  • الحدود الدنيا لتنسيق كليات علمي علوم 2024 مرحلة ثانية.. التفاصيل الكاملة
  • نتيجة تنسيق كليات التجارة في المحافظات بالمرحلة الثانية.. التفاصيل الكاملة
  • فيديكس تدمج إشعارات واتساب في الحل الرقمي لتسليم التجارة الإلكترونية
  • 30 أغسطس.. التفاصيل الكاملة لـ حفل ويجز بمهرجان العلمين 2024
  • الخطوط البريطانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى الأربعاء المقبل
  • شوفو الفرق بين أسعار الفيبر عند الصبليون واتصالات أحيزون التي تواصل حلب جيوب المغاربة مقابل خدمات رديئة