الدفاع الروسية: أجرينا عملية تبادل شملت 95 أسير حرب مع أوكرانيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

اشتباك من “مسافة صفر”.. اقتحام المدرعات الروسية موقعا أوكرانيا في كونستانتينوفكا

الثورة نت/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية اقتحمت بالمدرعات مواقع تابعة للقوات الأوكرانية في اتجاه كونستانتينوفكا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزارة قولها، أن مهمة القوات المتقدمة تتمثل في قطع طرق الإمداد عبر المنطقة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة أوغليدار.

وذكرت “سبوتنيك”، أن الدفاع الروسية نشرت مشاهد توثق لحظات اقتحام القوات الروسية بالمدرعات المواقع الأوكرانية في اتجاه كونستانتينوفكا ،مشيرة الى أن المشاهد تظهر قيام القوات الروسية بتنفيذ هجوم خاطف وسريع تقدمت فيه وحدات هجومية تابعة لقوات تجمع “الشرق” الروسية في اتجاه كونستانتينوفكا في دونيتسك .

كما أظهرت المشاهد اشتباك القوات الروسية مع القوات الأوكرانية من “مسافة صفر”، حيث هاجمت القوات الروسية مقرات وخنادق تواجد فيها الجيش الأوكراني وحررتها وسيطرت عليها.

وكانت الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من يوم أمس، أن “القوات الروسية، شنت ضربة واسعة النطاق بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى، وبالطائرات العملياتية التكيتية التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، وهاجمت طائرات دون طيار (روسية) مرافق البنية التحتية الحيوية للطاقة التي تضمن تشغيل المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا”.

وبحسب بيان الدفاع، فإن بنك الأهداف الذي استهدفه الجيش الروسي تضمن “المحطات الكهربائية الفرعية في مقاطعات كييف، وفينيتسا، وزيتومير، وخميلنيتسكي، ودنيبروبيتروفسك، وبولتافا ونيكولاييف، وكيروفوغراد، وأوديسا”.

بالإضافة إلى ذلك، “تضررت أيضًا محطات ضغط الغاز في مقاطعات لفوف، وإيفانو فرانكيفسك، وخاركوف، والتي تضمن عمل نظام نقل الغاز في أوكرانيا”.

وتابعت الدفاع الروسية موضحة أن القوات الروسية ضربت بالإضافة إلى ذلك، “مواقع تخزين أسلحة الطيران التي نقلتها الدول الغربية إلى كييف في المطارات في مقاطعتي كييف، ودنيبروبيتروفسك”.

ونوهت الدفاع الروسية إلى أنه “تم ضرب جميع الأهداف المحددة، ونتيجة لذلك، انقطع التيار الكهربائي، وتعطل نقل الأسلحة والذخيرة بالسكك الحديدية إلى خط التماس القتالي”.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا واستهدافها البنية التحتية للمطارات
  • الشرطة الهندية تستخدم الغاز المسيل للدموع والمياه لتفريق آلاف المحتجين
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وخسائر أوكرانيا اليومية تتجاوز 2.1 ألف جندي
  • «الدفاع الروسية»: نفذنا هجوما بأسلحة عالية الدقة على أوكرانيا خلال الليل
  • الدفاع الروسية: نفذنا ضربة بأسلحة عالية الدقة على أوكرانيا ليلًا
  • اشتباك من “مسافة صفر”.. اقتحام المدرعات الروسية موقعا أوكرانيا في كونستانتينوفكا
  • الدفاع الروسية: قصفنا 3 محطات ضغط الغاز في أوكرانيا
  • بنك أهداف أوكراني دمرته روسيا اليوم
  • نجاح وساطة إماراتية بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان 115 أسير حرب بمساعدة الإمارات