افتتح رئيس الحكومة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مقر المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية- الادارة العامة، في مديرية المعلا بالعاصمة المؤقتة عدن.

وعقب قص شريط الافتتاح، طاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، في الأقسام و الإدارات المختلفة للمؤسسة، واطلع من المسؤولين والمختصين على سير العمل فيها، في اطار الجهود المبذولة لتفعيل نشاط المؤسسة العامة للاتصالات والشركات التابعة لها، وتقديم خدماتها للمواطنين بأفضل المستويات.

واستمع رئيس الوزراء، من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، الى شرح حول المهام التي ينفذوها والتحديات والحلول المقترحة، في اطار الحرص على تحسين الخدمات، والخطط التنفيذية لتطوير الأداء، بما يواكب توجهات الحكومة ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تطوير وتحديث خدمات الاتصالات والانترنت وتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات العامة والخاصة.  

ووجه بإنشاء إدارة للمراجعة الداخلية في المؤسسة، وذلك كتوجه عام لتفعيل أداء هذه الإدارات في جميع مرافق وأجهزة الدولة لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

كما زار بن مبارك، مشروع "عدن نت"، واطلع على سير العمل الجاري فيه، وخطط التوسعة والتجهيزات الجارية، وفق احدث المواصفات الفنية والتقنية، وتغطية المشروع التي تم توسيعها الى محافظات حضرموت ولحج وأبين، ومراحل التوسعة القادمة.

واطلع من مدير عام المشروع المهندس منصور الوليدي، على سير العمل والخطط التي يجري إعدادها استعدادًا للتوسعة وإنتشار المشروع وإتاحة خدماته بصورة تلبي احتياجات كافة القطاعات العامة والخاصة وتمكن المواطنين من الحصول على خدمات تواكب تقنيات الجيل الرابع.

وأشار رئيس الوزراء، الى أهمية مشروع "عدن نت" باعتباره مشروع وطني هام الهدف منه تقديم وتوفير خدمات الاتصالات الجيل الرابع بجودة عالية وبأحدث التقنيات العالمية لتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات في مواجهة التحديات التي فرضها واقع المرحلة في البلاد.. مؤكداً دعم الحكومة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجهودها في توفير منظومة الاتصالات والانترنت ومعالجة اوضاع المؤسسات التابعة لها.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، اجتماع لقيادة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، جرى خلاله استعراض خطط المؤسسة لتطوير عملها، ضمن الاستراتيجية الطموحة لتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع الحيوي الهام.

وتم خلال الاجتماع، تقديم عرض توضيحي عن خطط المؤسسة ومشاريعها والمعوقات التي تواجهها ومقترحات حلها، إضافة الى مستوى الانجاز خلال الفترة الماضية والمشاريع الجاري تنفيذها في مجال البنية التحتية والمؤسساتية ورفع مستوى الكادر الوظيفي، وخطط تشجيع الاستثمار.

وأكد رئيس الوزراء، على ضرورة مضاعفة جهود الجميع للنهوض بقطاع الاتصالات وفقاً لخطط إستراتيجية ورؤية واضحة.. موجهاً المؤسسة العامة للاتصالات باعداد خارطة طريق شاملة المشاريع والاحتياجات وفرص الشراكة والاستثمار.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: المؤسسة العامة للاتصالات بن مبارک

إقرأ أيضاً:

رئيس الشاباك الأسبق: بن غفير يعطي غطاء للإرهاب اليهودي ويسعى لإشعال الشرق الأوسط

#سواليف

صرح رئيس جهاز ” #الشاباك ” الإسرائيلي الأسبق #عامي_ايلون بأن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار #بن_غفير يمنح غطاء للإرهاب اليهودي، وهدفه من #اقتحامات #المسجد_الأقصى هو #إشعال_الشرق_الأوسط.

جاء تصريحات إيلون عقب تصريحات بن غفير بأنه سيبني كنيسا بالمسجد الأقصى، “انطلاقا من الحقوق المتساوية بين اليهود والمسلمين”، فيما سارع مكتب نتنياهو لتوضيح أنه “لا تغيير بالوضع الراهن”.

كما دعا الوزير المتطرف إلى مهاجمة “حزب الله” قائلا: “على إسرائيل ألا تكتفي بضربة استباقية واحدة، بل يجب أن نشن حربا حاسمة ضد حزب الله، من شأنها أن تزيل التهديد في الشمال وتسمح للسكان بالعودة إلى منازلهم بأمان”.

مقالات ذات صلة خبير عسكري: عملية القرارة هجوم مدبر وليست مجرد كمين 2024/08/26

ومن جانبه،واعتبر وزير الداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل أن “افتقار بن غفير إلى الحكمة قد يؤدي إلى إراقة الدماء”، وهاجم مناصرو بن غفير أربيل، معتبرين أنه “متملق يساري”.

ولطالما دعا بن غفير إلى “حرية العبادة لليهود في الأقصى”، ففي مطلع أغسطس توجه على رأس مجموعة من المتطرفين اليهود إلى المسجد الأقصى، احتفالا بذكرى “خراب الهيكل” وهي مناسبة دينية يهودية، وأعلن من هناك أن “السياسة هي السماح بالصلاة”.

وبعد وقت قصير، تنصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من هذا التصريح، وأعلن أنه “لا توجد سياسة خاصة لأي وزير في (جبل الهيكل) المسجد الأقصى، وأن سياسة إسرائيل فيما يتعلق بالحرم القدسي لم تتغير”.

وكان مسؤولون أمنيون إسرائيليون، حذروا بوقت سابق وفق “واينت” من أن مثل هذه السياسة يمكن أن تشعل “حربا دينية” في الشرق الأوسط، أو أن تؤدي إلى تصعيد كبير في الوضع الأمني ​​في القدس الشرقية والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية أحال إلى مجلس الوزراء مشروع قانون قطع حساب الموازنة العامة والموازنات الملحقة للعام 2020
  • رئيس الشاباك الأسبق: بن غفير يعطي غطاء للإرهاب اليهودي ويسعى لإشعال الشرق الأوسط
  • رئيس الوزراء أحمد الرهوي يكرم الدكتور بن حبتور وأعضاء الحكومة السابقة
  • الرهوي يكرم بن حبتور وأعضاء الحكومة السابقة
  • الصين تطلق قمرا صناعيًا جديدًا إلى مدار الأرض
  • سيارات ذوو الهمم وتحصيل حق الدولة وتقنين البناء.. توجيهات هامة لرئيس الوزراء باجتماع المحافظين
  • عاجل من قصر معاشيق.. توجيهات رئاسية تخص السلطة القضائية والعليمي يتسلم نسخة من مشروع تعديل القانون رقم 4 والمادة رقم 40
  • ميقاتي يجري اتصالات لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • ميقاتي خلال اجتماع وزاريّ طارئ: لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وتطبيق الـ1701
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة