بوابة الفجر:
2024-08-28@06:38:37 GMT

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2024

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

موعد تظلمات الدبلومات الفنية 2024، من أبرز المواضيع التي تشغل بال طلاب التعليم الفني في الوقت الحالي، وذلك عقب أعلن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

تظلمات الدبلومات الفنية 2024

ويتساءل الآلاف من طلاب التعليم الفني عن موعد تقديم تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وإجراءاتها، حيث أنهم يرغبون في معرفة التواريخ والخطوات الواجب اتباعها عند تقديم طلبات التظلم في مادة أو أكثر، وذلك بعدما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية والتي بلغت نسبة النجاح فيها 70.

9% لنظام الثلاث سنوات، و89.95% لنظام الخمس سنوات، لذلك تستعرض بوابة “الفجر” الفتاصيل الكاملة بشأن تظلمات الدبلومات الفنية 2024.

موعد التظلمات 

وحسبما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيستطيع الآن طلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2024، التقديم على تظلمات النتيجة يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 ولمدة 15 يوما، حيث يقوم الطالب صاحب التظلم بسداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات من خلال البريد المصري أو فوري، بالإضافة إلى التزام الطالب عند الاطلاع على ورقة الإجابة إحضار أصل السداد وصورتين للإيصال مع صورة من الرقم القومي.

خطوات التظلمات 

ويستطيع الآن طلاب وطالبات التقديم على تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2024، بعد إعلان النتيجة رسميًا في المدارس خلال 15 يوما، من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تسديد الرسوم المطلوبة للتظلم على المواد.

بعد ذلك الذهاب بوصل السداد إلى لجان النظام والمراقبة في مديرية التربية والتعليم.

يحدد الموظف المختص موعد مراجعة المواد من حيث الدرجة.

يذهب الطالب في اليوم المحدد للاطلاع على ورقة الإجابة وتدوين الملاحظات.

يتم تسليم النموذج إلى مسؤول لجنة النظام والمراقبة.

يقوم الطالب بالتوقيع على غلافة كراسة الإجابة عقب الانتهاء من الإطلاع عليه وتدوين ملاحظاته.

يدون الطالب رقم تليفونه للتواصل معه بعد الانتهاء من فحص التظلم لإعلامه بالنتيجة.

طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ويستطيع الآن طلاب الدبلومات الفنية 2024، الحصول على النتيجة عبر الدخول على بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم، وذلك بعدما قام أمس محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024، وإعلانها.

الإجراءات اللازمة قبل فتح باب التقديم...تفاصيل تظلمات الدبلومات الفنية 2024 رسوم تظلمات الدبلومات الفنية 2024

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية 2024 أخبار الدبلومات الفنية 2024 أخبار نتيجة الدبلومات الفنية 2024 أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2024 أماكن تقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2024 محافظة الغربية التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی تظلمات الدبلومات الفنیة 2024 نتیجة الدبلومات الفنیة 2024

إقرأ أيضاً:

استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي بالإسم فقط عبر بوابة التعليم الفني

يتطلع طلاب الدبلومات الفنية بفارغ الصبر إلى إعلان نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 في الشعب المختلفة: الزراعي، الصناعي، التجاري، والفندقي. تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب إمكانية الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال بوابة التعليم الفني، مما يوفر على الطلاب عناء الذهاب إلى المدارس، وتجرى امتحانات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من النجاح في مادة أو مادتين في امتحانات الدور الأول، وتهدف إلى منحهم فرصة أخرى لتحقيق النجاح والحصول على شهادة الدبلوم.

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024

وسجلت نسبة النجاح في امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية 2024 نحو 70.9%، مما يعني أن عددًا كبيرًا من الطلاب كانوا بحاجة إلى دخول امتحانات الدور الثاني، وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني نحو 197،817 طالبًا وطالبة، ويترقب هؤلاء الطلاب إعلان نتائجهم بشغف، وبعد انتهاء الامتحانات في 13 أغسطس 2024، بدأت لجان التصحيح في مختلف المحافظات العمل على تصحيح ورصد الدرجات لضمان سرعة إعلان النتائج.

رابط الاستعلام عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

كما تتيح بوابة التعليم الفني للطلاب الاستعلام عن نتائجهم في امتحانات الدور الثاني 2024 بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة التعليم الفني: ابدأ بزيارة الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني.اختيار نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني: حدد خيار "نتائج الدبلومات الفنية الدور الثاني" من القائمة.تحديد الشعبة: اختر الشعبة التي ينتمي إليها الطالب (زراعي، صناعي، تجاري، فندقي).إدخال رقم الجلوس والاسم: أدخل رقم الجلوس الخاص بك واسمك في الحقول المخصصة.الضغط على استعلام: اضغط على زر "استعلام" لعرض النتيجة.موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها قد انتهت من عمليات تصحيح ورصد درجات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2024، ولجان التصحيح عملت بجهد لضمان دقة النتائج وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. من المتوقع أن يتم اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها عبر بوابة التعليم الفني فور اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • ملاحق 2024.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • مباشــر برقم الجلوس والاسم.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني لجميع الشعب فور ظهورها
  • "ملاحق الصنايع أونلاين مباشـر" رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني
  • “ملاحق الدبلومات” رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني “تجاري – صناعي – فندقي – زراعي” عبر بوابة التعليم الفني
  • استعلم عن نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي بالإسم فقط عبر بوابة التعليم الفني
  • رابط نتيجة دبلوم تجارة الدور الثاني 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر nategafany.emis.gov.eg
  • ‘‘ملاحق ثانوي صنايع‘‘ نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني.. رابط الاستعلام وخطوات الحصول على النتيجة
  • موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الكليات المتاحة
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "تجاري - صناعي - فندقي - زراعي" برقم الجلوس
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني "صناعي، تجاري، فندقي، وزراعي" ورابط الاستعلام